بسم الله الرحمن الرحيم
وصلاة ربي على الحبيب الهادي واله الاطهار الطيبين ..
السلام عليكم ورحمةٌ من الله وبركات .
..........................................
كيف نجعل قضية الإمام الحسين حاضرة في حياة الطفل منذ حداثته؟
يجيب عنه السيد_عباس_نورالدين
مؤلف كتاب تربية الأولاد
كيف يمكننا أن نربي الطفل بحيث تكون واقعة عاشوراء وقيمها والارتباط بالإمام الحسين حاضرين في حياته منذ حداثته وبالشكل الصحيح؟
إنّ ربط الأطفال بمجالس العزاء وتثبيت هذه الرابطة لهو خير طريق لتربيتهم على نهج الحسين(ع)؛ سيّما إذا كانت هذه المجالس مفعمة بدروس الوعي والبصيرة وبعيدة عن الخُرافات والأساطير ومرتبطة بالعاطفة الجياشة.. فما الذي نرجوه لأبنائنا أكثر من هذا؟!
ولكي نثبت هذه الرابطة ينبغي أن نتدرج مع أبنائنا، فلا يكون ما يُقال في المجلس أكبر من قدرتهم على الاستيعاب.
ففي بعض المجالس قد يكون الضخ المأساوي والتفجع أكبر من الطاقة الاستيعابية لعاطفة الأطفال ونفوسهم الرقيقة؛ فعلينا أن نجنبهم ما يمكن أن يؤدي إلى ردة فعل عكسية، تجعلهم ينفرون من الحضور في المجالس؛ سيّما بالنسبة للفتيات الصغيرات اللواتي يُفترض أن نحفظ فيهن مستوًى عالٍ من الرقة والأنوثة.
وصلاة ربي على الحبيب الهادي واله الاطهار الطيبين ..
السلام عليكم ورحمةٌ من الله وبركات .
..........................................
كيف نجعل قضية الإمام الحسين حاضرة في حياة الطفل منذ حداثته؟
يجيب عنه السيد_عباس_نورالدين
مؤلف كتاب تربية الأولاد
كيف يمكننا أن نربي الطفل بحيث تكون واقعة عاشوراء وقيمها والارتباط بالإمام الحسين حاضرين في حياته منذ حداثته وبالشكل الصحيح؟
إنّ ربط الأطفال بمجالس العزاء وتثبيت هذه الرابطة لهو خير طريق لتربيتهم على نهج الحسين(ع)؛ سيّما إذا كانت هذه المجالس مفعمة بدروس الوعي والبصيرة وبعيدة عن الخُرافات والأساطير ومرتبطة بالعاطفة الجياشة.. فما الذي نرجوه لأبنائنا أكثر من هذا؟!
ولكي نثبت هذه الرابطة ينبغي أن نتدرج مع أبنائنا، فلا يكون ما يُقال في المجلس أكبر من قدرتهم على الاستيعاب.
ففي بعض المجالس قد يكون الضخ المأساوي والتفجع أكبر من الطاقة الاستيعابية لعاطفة الأطفال ونفوسهم الرقيقة؛ فعلينا أن نجنبهم ما يمكن أن يؤدي إلى ردة فعل عكسية، تجعلهم ينفرون من الحضور في المجالس؛ سيّما بالنسبة للفتيات الصغيرات اللواتي يُفترض أن نحفظ فيهن مستوًى عالٍ من الرقة والأنوثة.