إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم غداً الثلاثاء مع برنامج (فــــي رحاب الطفـــوف)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    سلام عليكم وحياكم الله بذكر الصلاة على محمدوا ل محمد ] عطم الله لنا ولكم الاجر ، فقرة همسات ، عاشورائية الجواب الامام جعفر الصادق عليه السلام } { ام سراج

    تعليق


    • #12
      مجموعة الشهيد: نقلا من كتاب الأنوار لأبي علي محمد بن همام، حدثنا أحمد بن أبي هراسة الباهلي قال: حدثنا إبراهيم بن إسحاق الأحمري قال: حدثنا حماد بن إسحاق الأنصاري، عن ابن سنان، عن جعفر بن محمد (عليهما السلام)، قال:. نظر النبي (صلى الله عليه وآله) إلى الحسين بن علي (عليهما السلام) وهو مقبل، فأجلسه في حجره وقال: إن لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبدا، ثم قال (عليه السلام) بأبي قتيل كل عبرة، قيل: وما قتيل كل عبرة يا بن رسول الله؟ قال: لا يذكره مؤمن إلا بكى.
      (12085) 14 - الشيخ فخر الدين الطريحي في مجمع البحرين

      تعليق


      • #13
        السلام عليكم وعظم الله لكم الاجر باستشهاد ابا عبد الله الحسين
        ذكر رسول الله(صلى الله عليه وآله)أنا الله سبحانه وتعالى قال : ( جعلت حسينا خازن وحيي واكرمته بالشهادة وختمت له بالسعادة فهو افضل من استشهد وارفع الشهداء درجةجعلت كلمتي التامة معه , والحجة البالغة عنده , بعترته اثيب واعاقب ) .بحار الانوار نور رحيم عواد من محافظة المثنى

        تعليق


        • #14
          بسم الله الرحمان الرحيم
          الجواب الامام الصادق عليه السلام
          نور رحيم عواد من محافظة المثنى

          تعليق


          • #15
            بسم الله الرحمن الرحيم
            ذكر رسول الله(صلى الله عليه وآله)ان الله جل جلاله قال: ( جعلت حسينا خازن وحيي واكرمته بالشهادة وختمت له بالسعادة فهو افضل من استشهد وارفع الشهداء درجةجعلت كلمتي التامة معه , والحجة البالغة عنده , بعترته اثيب واعاقب ) .بحار الانوار نور رحيم عواد من محافظة المثنى

            تعليق


            • #16
              بسم الله الرحمن الرحيم
              على حب الحسين نكبر الأطفال يدركون الأشياء حولهم من خلال الأدوات والوسائل، ما يلزمنا أن نحضّر وسائلنا الخاصّة التي تتماشى مع فهمهم وإدراكهم، مثال: القصّة، المسرح، اللّباس الأسود، الشّعارات، وغيرها...

              - الالتفات إلى عدم ترك الأمور مبهمةً بنظر الأطفال، فالمفاهيم العاشورائية المتمثلة بالتضحية والإيثار وطاعة الله وغيرها، تحتاج إلى مصاديق عمليّة، ما يحتّم على الآباء والمربّين ضرورة ربط هذه المفاهيم بالواقع المعاش، من خلال الفئات المجاهدة التي تدافع عن الأوطان وتبذل نفوسها في سبيل ذلك.

              - من المفيد جدّاً تسليط الضوء على الفئات العمرية المختلفة التي تواجدت مع الإمام الحسين(ع) في كربلاء، ومنها الأطفال، كعبد الله الرّضيع والقاسم ورقيّة وغيرهم، وذلك بهدف تماهي الأطفال مع هذه الشخصيّات، وهذا الذي يحصل عادةً لديهم في حال مواكبتهم لأيّ قصّة تلقى على مسامعهم.

              - أن يلجأ الآباء والمربّون إلى خلق مساحة للحوار الهادف مع الأولاد بمختلف أعمارهم، وذلك للوقوف على القاعدة المعرفيّة المتوفّرة لديهم عن نهضة عاشوراء الإمام الحسين(ع)، والعمل على تنميتها من جهة، وتصويب المعلومات غير الدّقيقة أو الخاطئة من جهة أخرى.

              ، باختصار، إنّ ثورة الإمام الحسين(ع) وما جرى في كربلاء، لا يمكن حصره بحدود الواقعة الجغرافيّة ونتائجها العسكريّة، عاشوراء هي قيم إنسانيّة ورساليّة استطاعت بفعل قيمتها أن تتجاوز كلّ الأطر والحواجز المذهبيّة والطائفيّة والعرقيّة، وهي حكاية العزّ والإباء التي تستحقّ بجدارة أن يتوارثها الأجيال عبر الأزمان.
              نور رحيم عواد من محافظة المثنى

              تعليق


              • #17
                بسم الله الرحمن الرحيم
                قوله (عليه السلام): (ما الإمامُ إلا العاملُ بالكتاب، والآخِذُ بالقِسطِ، والدائن بالحقِّ...).
                فقد ذكر المؤرخون أن الإمام الحسين (عليه السلام) وَافَتْهُ في مكة كُتب أهل الكوفة من الرجل والاثنين والثلاثة والأربعة، يسألونه القدوم عليهم لأنهم بغير إمام.
                وكثرت لديه (عليه السلام) الكتب، حتى ورد عليه في يوم واحد ستمِائة كتاب، واجتمع عنده اثنا عشر ألف كتاب.
                ولما اجتمع عنده ما ملأ خرجين، كَتَب إليهم كتاباً واحداً دفعه إلى ابن عمّه مسلم بن عقيل، وقال (عليه السلام) فيه: (بسم الله الرحمن الرحيم، من الحسين بن علي إلى الملأ من المؤمنين والمسلمين، أما بعد: فإن هانئاً وسعيداً قدما عليَّ بكتبكم، وكانا آخر من قدم عليَّ من رسلكم، وقد فهمت كل الذي قَصَصتُم وذكرتم، ومقالةُ جُلَّكُم أنه: ليس علينا إمام فأقبِلْ، لَعَلَّ الله أن يَجمعَنا بك على الهُدَى والحق.
                وقد بعثتُ إليكم أخي وابن عمِّي وثقتي من أهل بيتي، وأمرتُه أن يكتب إلي بحالكم وأمركم ورأيكم، فإن كتب أنه قد اجتمع رأي مَلَئِكم وذوي الفضلِ والحِجَى منكم على مثلِ مَا قَدِمَت عليَّ بِهِ رُسُلكم، وقرأتُ في كتبكم، أقدمُ عَليكُم وشيكاً إن شاء الله،
                وعند تحديد مجال الرؤية الحسينية المقدسة لخطوات بناء الشرعية لمؤسسة السلطة تبرز في المدى المحددات الآتية : 1. النسب الهاشمي المحمدي حيث آمن الامام الحسين (ع) - كابيه - أن العترة الطاهرة أولى بمقام رسول الله (ص) وأحق بمركزه من غيرهم، لانهم أهل بيت النبوة ، ومعدن الرسالة ومختلف الملائكة، بهم فتح الله، وبهم ختم - على حد تعبيره - وقد طبع على هذا الشعور وهو في غضون الصبا، فقد انطلق الى عمر وكان على منبر رسول الله (ص) فصاح به. "انزل عن منبر أبي رسول الله لا منبر أبيك ". 2- الإيمان الراسخ بثوابت الإسلام والانقياد التام لتعاليمه ، أي بإحراز المعنى الحقيقي للإيمان وليس الاكتفاء بالعقيدة المحنطة بالقلب . 3- العلم والحكمة وحسن التدبير. 4- العدل والإنصاف والرحمة مع الرعية ، فلو لم يكن الحاكم عادلا ملتزما بالدين عاملا بالحق لزم نقض الغرض من المحالات العقلية على الشارع الحكيم ومن القبائح العقلانية على غيره . وقد أوجز الإمام هذا الغرض بقوله عليه السلام : (((إِنِّي لا أرَى المَوتَ إلا سَعادةً ، وَالحَياةَ مَع الظالمين إِلاَّ بَرَماً). 5- الشجاعة بشروطها الجامعة .لقوله عليه السلام في استقباح صفة الجبن : (( شـر الملوك .. الجبن عن الأعـداء )) وباستنطاق مفهوم المخالفة تتأكد سمة الشجاعة التي رامها الإمام في الحاكم الشرعي . والواقع ان تلك المعايير تشكل منظومة متكاملة من القيم التي لايمكن التغاضي عن واحدة منها على الأقل عند اختيار الحاكم نور رحيم عواد من محافظة المثنى

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X