إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الاحد العدد(239)
    هجري/محرم
    ١٥/١/١٤٤٣َ
    مُيّلُادًي/ آب
    14/8/2022
    اللهمّ نجّني من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ونجّني من كربات وظلمات يوم القيامة، اللهمّ أحسن خاتمتي واحشرني مع الصّدّيقين والصّالحين، اللهمّ إنّك قريب تجيب دعوة الدّاعي إذا دعاك، اللهمّ ارفع درجاتي في جنان الخلد يوم القيامة، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، وصلّ اللهمّ على نبيّك الكريم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين، آمين

    الإنسان السائر إلى الله هو في سفر، والمسافر له زاده، ومنعطفاته في الطريق، وقد يعترضه قطاع الطرق.. ولا شك بأن الذي يسافر إلى الله تعالى، كأنه أعلن الحرب على الشياطين، ومن هنا تجتمع عليه الشياطين.

    أيها السادة، وبالأخصّ أيها الشباب، اعتبروا، فـ (لقد كان في قصصهم عبرة). فإن الله تعالى أراد أن تبقى قضية الإمام الحسين صلوات الله عليه، استثنائية وفريدة، ومن يمسّها فإنه سيحترق ويحترق تاريخه، سواء كان من عامّة الناس أو فقيهاً. فمن يلعب بالنار يحترق، سواء كان لعبه عن عمد أو عن غير عمد، وعن علم أو بلا علم).
    إن تشبيه القضية الحسينية بالنار يُراد منه تحذير الناس من المساس بها، ومن الإساءة لها، لأن النار من صفاتها التكوينية حرق من يمسّها، وهكذا أراد الله تعالى، أن تكون القضية الحسينية ذات خصوصية لا مثيل لها، واستثنائية لا تتحقق لغيرها، نظرا لعظمة ومكانة الإيثار الذي قدّمهُ سبط الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) للإسلام والمسلمين، كي تعود مسيرة الدين إلى مسارها النبوي المحمدي، بعد ذلك الانحراف والفسق والفجور الذي شهدته مسيرة الإسلام على أيدي يزيد وزبانيته
    نظرة وعبرة.
    على الخطيب أن يهتم بإرشاد الناس إلى آيات القرآن التي تَرَكَ العملَ بها غالبُ المسلمين، وهي التي سببت سقوطهم فصاروا كالطير الذي يريد النهوض بجناح واحد، وهل يمكن ذلك؟).
    إذاً شهر محرم الذي نقف على أعتابه كان ولا يزال وسوف يبقى، نقطة انطلاق متجددة للخطباء، كي يرشدوا الناس إلى ما يساعدهم ويقودهم نحو حياة متوازنة، لا تهيمن فيها الماديات على المعنويات، ولا يتفوق فيها المظهر على الجوهر، وهذا لن يتحقق ما لم يتم استثمار الوقت والمناسبات الصحيحة ومن بينها (شهر محرم) لتنوير عقول الناس، وحمايتهم من الانحدار في منزلق الاستهلاك الخطير
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: هل يجوز للمرأة أن تقرأ التعزية في منازل قريبة من الشوارع العامة التي يحتمل احتمالاً قوياً مرور أجانب من الرجال بحيث يسمعون صوتها؟
    الجواب: إذا كان صوتها بما يشتمل عليه من الترقيق والتحسين مهيجاً عادة للسامع فاللازم التجنب عن ذلك مع إحراز سماع الأجنبي لصوتها وإلاّ فلا بأس به (وقد مر حسن الاحتياط والاجتناب)
    ادب
    الليالي عالمصايب جدي مني
    ودمعي بحرگه ينزل جدي مني
    اجه الشهر الي ياخذ جدي مني
    ويخليني بغرب وانعه الشبيه
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X