إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وبشر قاتل الحسين (ع) بالقتل ولو بعد حين ، التأريخ يعيد نفسه مع تبدل الأشخاص .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وبشر قاتل الحسين (ع) بالقتل ولو بعد حين ، التأريخ يعيد نفسه مع تبدل الأشخاص .

    وبشر قاتل الحسين (ع) بالقتل ولو بعد حين ، التأريخ يعيد نفسه مع تبدل الأشخاص .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    في الوقت الذي ادخل رأس الامام الحسين (ع) على ابن زياد لعنه الله في الكوفة وعلى يزيد بن معاوية لعنه الله في الشام مع اهانتهم للرأس الشريف بالضرب بالقضيب على شفتيه والفرح والسرور بقتل ابن رسول الله محمد (ص) .
    تكررت هذه الصورة في وقت وزمان أخر ولكن الرأس هذه المرة ليس هو رأس الامام الحسين (ع) بل رؤوس مختلفة لقاتليه كرأس ابن زياد وغيره لعنهم الله جميعاً .
    روي أنه بعث ابن الأشتر برأس ابن زياد إلى المختار وأعيان من كان معه فقدم بالرؤوس والمختار يتغدى فألقيت بين يديه ، فقال : الحمد لله رب العالمين وضع رأس الحسين بن علي عليهما السلام بين يدي ابن زياد - لعنه الله - وهو يتغدى ، واتيت برأس ابن زياد وأنا أتغدى ، قال : وانسابت حية بيضاء تخلل الرؤوس حتى دخلت في أنف ابن زياد - لعنه الله - وخرجت من اذنه ودخلت في اذنه وخرجت من أنفه ، فلما فرغ المختار من الغداء قام فوطأ وجه ابن زياد بنعله ، ثم رمى بها إلى مولى له وقال : اغسلها فإني وضعتها على وجه نجس كافر .
    وخرج المختار إلى الكوفة وبعث برأس ابن زياد ورأس حصين بن نمير ( و رأس شرحبيل بن ذي الكلاع ) مع عبد الرحمان بن أبي عمير الثقفي وعبد الله بن شداد الجشمي والسائب بن مالك الأشعري إلى محمد بن الحنفية بمكة ، وعلي بن الحسين عليهما السلام يومئذ بمكة وكتب إليه معهم أما بعد :
    فإني بعثت أنصارك وشيعتك إلى عدوك يطلبونه بدم أخيك المظلوم الشهيد ، فخرجوا محتسبين محنقين أسفين ، فلقوهم دون نصيبين ، فقتلهم رب العباد والحمد لله رب العالمين الذي طلب لكم الثأر ، وأدرك لكم رؤساء أعدائكم فقتلهم في كل فج وغرقهم في كل بحر ، فشفى بذلك صدور قوم مؤمنين ، وأذهب غيظ قلوبهم .
    وقدموا بالكتاب والرؤوس عليه فبعث برأس ابن زياد - لعنة الله عليه - إلى علي بن الحسين عليهما السلام فادخل عليه وهو يتغدى فقال علي بن الحسين عليها السلام :
    أدخلت على ابن زياد - لعنه الله - وهو يتغدى ورأس أبي بين يديه فقلت : اللهم لا تمتني حتى تريني رأس ابن زياد وأنا أتغدى ، فالحمد لله الذي أجاب دعوتي ) - 1 -

    ************************************************** ******
    الهوامش :

    1 - العوالم ، الإمام الحسين (ع) ، الشيخ عبد الله البحراني ، ص 661 .


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثير
    ​ا​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X