إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🎀الحبل والفيل معلومة ذات موعظة تستحق التأمل🎀

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🎀الحبل والفيل معلومة ذات موعظة تستحق التأمل🎀

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت أفكر ذات يوم في الفيله التي تعد من الحيوانات القويه وفجأة استوقفني أمرٌ حيرني وهي حقيقة أن هذه المخلوقات الضخمة قد تم تقييدها في حديقة الحيوان بواسطة حبل صغير يلف حول قدمها الأمامية ، فليس هناك سلاسل ضخمة ولا أقفاص كان من الملاحظ جداً أن الفيل يستطيع وببساطة أن يتحرر من قيده في أي وقت يشاء لكنه لسبب ما لا يقدم على ذلك !
    والسبب في ذلك أن مربوا الفيله يقومون بوضعها في برنامج لغسيل المخ ، حيث يقومون بتقييد ساق الفيل الصغير إلى عصى مثبتة في الأرض . ولأنه ما زال صغيرًا ، فهو لا يملك القوة على قطع الحبل، حتى إن قام بشده بكل ما أوتي من قوة ، بعد ساعات من محاولة جذب الحبل ، لن يحصل الفيل الصغير على شيء سوى عدة جروح وكدمات في ساقه ، وبعد ساعات من الإحباط والألم من جراء “المحاولة”، يستسلم الفيل في النهاية ، ويؤمن بأنه من المستحيل أن يتمكن من قطع الحبل ، وبعد مرور سنوات ، وعلى الرغم من أن الفيل كبر ليصبح أضخم وأقوى عشرة أضعاف ما كان عليه ، لن يقوم حتى بمحاولة جذب الحبل أو السلسلة والهرب للحصول على الحرية. فالفيل أصبح مسجونًا في زنزانة معتقداته !

    على قدر غرابة ذلك ، فإن الأمر ذاته يحدث لمعظم البشر ! العديد من الأشخاص لديهم القوة لتحقيق النجاح الذي يريدون ، ولكن تمنعهم معتقداتهم السلبية من مجرد المحاولة ، فقبل أن يفعلوا أي شيء يخبرهم عقلهم: “لا يمكنك القيام بذلك!”، “من المؤكد أنك ستفشل!”، لذلك لا يحاولون فعل أي شيء فمعظمهم لا يدركون حتى ثلث القوة الكامنة التي يملكونها.

    ☝🏻فك قيدك وإنطلق فتش بداخلك عن مصدر قوتك وإبداعاتك ، حاول أن تصنع شيئاً وتغير من حياتك بشكل إيجابي .✔

  • #2
    معلومة رائعة احسنت النشر الحقوقي .

    تعليق


    • #3
      وانتم من المحسنين الاخت الفاضله انوار فاطمة الزهراء شكرا" لتواصلكم المبارك .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X