إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الطبي و العمراني في زمن الإمام المهدي (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التطور الطبي و العمراني في زمن الإمام المهدي (عليه السلام)

    يظهرُ مِن بعضِ الرواياتِ أنّه سيحصلُ تطوّرٌ عمرانيٌّ كبيرٌ في دولةِ الإمامِ المهدي عليهِ السلام، ففي الروايةِ عن الإمامِ الباقر (عليه السلام) - عن دولةِ القائمِ (عليه السلام) - : فلا يبقى في الأرضِ خرابٌ إلّا قد عمر. (کمالُ الدينِ للصّدوق، 331)

    وعن المُفضّلِ بنِ عُمر قالَ: سمعتُ أبا عبدِ الله عليهِ السلام يقولُ: إنَّ قائمَنا إذا قامَ أشرقَت الأرضُ بنورِ ربّها، واستغنى الناسُ ويعمّرُ الرّجلُ في مُلكِه حتّى يولدَ له ألفُ ذكرٍ لا تُولدُ فيهم أنثى، ويبني في ظهرِ الكوفةِ مسجداً له ألفُ باب، وتتّصلُ بيوتُ الكوفةِ بنهرِ كربلا وبالحيرة، حتّى يخرجَ الرّجلُ يومَ الجمعةِ على بغلةٍ سفواء يريدُ الجُمعةَ فلا يدركُها. (الغيبةُ للطوسي، ص468)

    تطوّرُ الأسلحة:

    رويَ عن أبانَ بنِ تغلب ، عن أبي عبدِ اللهِ عليهِ السلام قالَ : كأنّي بالقائمِ عليهِ السلام على نجفِ الكوفة ، وقد لبسَ درعَ رسولِ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وآله ... ويركبُ فرساً أدهم بينَ عينيهِ شمراخ، فينتفضُ به انتفاضةً لا يبقى أهلُ بلادٍ إلّا وهُم يرونَ أنّه معهُم في بلادِهم، فينشرُ رايةَ رسولِ الله صلّى اللهُ عليهِ وآله عمودَها مِن عمودِ العرش، وسائرُها مِن نصرِ الله، لا يهوي بها إلى شيءٍ أبداً إلّا أهلكَه الله. (كاملُ الزياراتِ لابنِ قولويه، ص233)

    رويَ عن الإمامِ الباقرِ (ع) أنّه قالَ: لو قد خرجَ قائمُ آلِ محمّدٍ (صلّى اللهُ عليهِ وآله) لنصرَه اللهُ بالملائكةِ المسومينَ والمُردفينَ والمُنزلينَ والكروبيّين، يكونُ جبرائيلُ أمامَه، وميكائيلُ عن يمينِه، وإسرافيلُ عن يسارِه، والرعبُ يسيرُ مسيرةَ شهرٍ أمامَه وخلفَه وعن يمينِه وعن شمالِه، والملائكةُ المقربونَ حذاه ... ومعهُ سيفٌ مُخترَط، يفتحُ اللهُ له الرّومَ والديلمَ والسندَ والهندَ وكابلَ شاه والخزر. (الغيبةُ للنّعماني، ص240).

    والأوّلُ إعجازيٌّ، والثاني طبيعيّ.

    أمّا التطوّرُ الطبّيُّ:

    تشيرُ الرواياتُ إلى حصولِ نقلةٍ نوعيّةٍ في التطوّرِ الطبّي، بحيثُ تختفي الكثيرُ منَ الأمراض، ويُقدّمُ الإمامُ عِلاجاً للكثيرِ مِنها، وتطولُ الأعمار، ففي الروايةِ عن أبي بكرٍ الحضرمي، عن أبي جعفرٍ عليهِ السلام قالَ: مَن أدركَ قائمَ أهلِ بيتي مِن ذي عاهةٍ برأ، ومِن ذي ضعفٍ قوي. (الخرائجُ والجرائح: 2 / 839).

    ورويَ عن عليٍّ بنِ الحُسين (عليهِ السلام) أنّه قال: إذا قامَ القائمُ أذهبَ اللهُ عن كلِّ مؤمنٍ العاهة، وردَّ إليهِ قوّتَه. (الغيبةُ للنّعماني، ص332)

    وتطولُ أعمارُ الناسِ بشكلٍ مُذهل، حيثُ رويَ عن الإمامِ الصّادقِ (عليهِ السلام) أنّه قالَ: إنَّ قائمَنا إذا قامَ أشرقَت الأرضُ بنورِ ربّها، واستغنى الناسُ، ويعمّرُ الرجلُ في مُلكِه حتّى يولدَ له ألفُ ذكرٍ، لا يولدُ فيهم أنثى. (الغيبةُ للطوسي، ص468)

    ويصلُ المؤمنونَ إلى القدرةِ على إحياءِ الموتى! رويَ عن الصادقِ (عليهِ السلام): إذا قامَ القائمُ (عليهِ السلام) استنزلَ المؤمنُ الطيرَ منَ الهواء، فيذبحُه، فيشويه، ويأكلُ لحمَه، ولا يكسرُ عظمةً، ثمَّ يقولُ له: إحيَ بإذنِ الله، فيحيا ويطير ... ويحيونَ - ويجتمعونَ - الموتى بإذنِ الله. (دلائلُ الإمامة للطبري، ص462)

    ورويَ عن الإمامِ الحُسينِ بنِ علي (عليهما السلام): ولا يبقى رجلٌ مِن شيعتِنا إلّا أنزلَ [ اللهُ إليه ] ملكاً يمسحُ عن وجهِه الترابَ ويعرّفُه أزواجَه ومنازلَه في الجنّةِ ، ولا يبقى على وجهِ الأرضِ أعمىً ولا مُقعد ولا مُبتلى إلّا كشفَ اللهُ عنه بلاءَه بنا أهلَ البيت. (الخرائجُ والجرائح: 2 / 849).


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    واللهم عجل لوليك الفرج

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X