إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم غداً السبت مع برنامج (نبض عاشوراء)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم غداً السبت مع برنامج (نبض عاشوراء)

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ



    حلقة جديدة نكون بها معكم يوم غد مستمعينا الأفاضل إن شاء الله وبرنامج (نبض عاشوراء) الذي يأتيكم عند السابعة والنصف مساءاً من كربلاء المقدسة



    نتحاور في هذه الحلقة عن:

    السيدة سكينة(سلام الله تعالى عليها)




    كانت معكم في الأعداد:
    نرجس الطالقاني


    والتقديم:
    وفاء الياسري


    وفي الأخراج وعلى الهواء مباشرة:
    عُلا نعمة



    تفاصيل أخرى تستمعون إليها خلال سياق الحلقة وعظم الله لكن الأجر

  • #2
    موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج ١٢ - الصفحة ٢١٠
    قدموا بأي شيء يعرفون صاحبهم؟ قال: يعطى السكينة والوقار والهيبة (1).
    الرواية صحيحة الإسناد.
    [15312] 3 - الكليني، عن العدة، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن عبد الله بن القاسم، عن مدرك بن عبد الرحمن، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
    الإسلام عريان فلباسه الحياء وزينته الوقار ومروءته العمل الصالح وعماده الورع ولكل شيء أساس وأساس الإسلام حبنا أهل البيت.
    علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن علي بن معبد، عن عبد الله بن القاسم، عن مدرك ابن عبد الرحمن، عن أبي عبد الله (عليه السلام) مثله (2).
    [15313] 4 - الكليني، عن علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس بن عبد الرحمن، عن هشام بن الحكم قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): ليتزين أحدكم يوم الجمعة يغتسل ويتطيب ويسرح لحيته ويلبس أنظف ثيابه وليتهيأ للجمعة وليكن عليه في ذلك اليوم السكينة والوقار وليحسن عبادة ربه وليفعل الخير ما استطاع فإن الله يطلع على أهل الأرض ليضاعف الحسنات (3).
    الرواية صحيحة الإسناد.
    [15314] 5 - الكليني، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، ومحمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان جميعا، عن صفوان بن يحيى، وابن أبي عمير، عن معاوية بن عمار، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا دخلت المسجد الحرام فأدخله حافيا على السكينة والوقار والخشوع وقال: ومن دخله بخشوع غفر الله له إن شاء الله، قلت:
    ما الخشوع؟ قال: السكينة لا تدخله بتكبر فإذا انتهيت إلى باب المسجد فقم وقل:
    «السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته بسم

    تعليق


    • #3
      الشمس تعرف وجهي أكثر من المرايا.., نسبي أديم العشق, الريح ترفع خصلات رمال الربذة, فتمطرني بصوت العشق من سيدي. سيدي (أبو ذر) الذي استوعب قلبه العشق فأفاضه بقلبي. كانت العصافير تظللّه بأجنحتها, والنبع يغسل جروح قدميه الحافيتين, والريح تحمل ندى الصباح لتتلألأ على شفتيه وهو يلقنني هذا العشق. كانت عيناه تسرّان نوراً حتى أسرى. كل شئ موجود في هذا العشق, قال لي ذلك, فتملّكته وتملّكني إنه الصوت الذي انطلق مدافعاً عن عشقه في كربلاء: كيف يرى الفجّارُ ضربَ الأسودِ *** بالمشرفيِّ القاطعِ المهندِ أحمي الخيارَ من بني محمدِ *** أذبُّ عنهم باللسانِ واليدِ أرجو بذاك الفوزَ يوم الموردِ *** من الإلهِ الواحدِ الموحَّدِ إنه صوت جون بن حوي مولى أبي ذر الغفاري (رضوان الله عليهما) العبد الأسود, النفس الحرة, الضمير الحي, العرق النابض بحب الحسين الذي تيقّن معنى الحرية الحقيقي ورآه متجسداً في قول سيده الحسين: (إني لا أرى الموت إلّا سعادة , والحياة مع الظالمين إلّا برماً). أجل لقد استوعب جون هذا المعنى العظيم , والهدف السامي, فأطلق صوته بهذه الأبيات أمام من أحنوا رقابهم وقبعوا في زاوية الذل والخنوع والانحناء لبني أمية , خاطب (عبيد الدنيا) كما وصفهم الإمام الحسين(عليه السلام) بهذه الأبيات معلناً عن نفسه الحرة الأبية ,وكاشفاً عن حريتهم المزيفة التي تقبع أمام أصنام بني أمية. ذلك هو: (جون بن حوي بن قتادة بن الأعور بن ساعدة بن عوف بن كعب بن حوي النوبي) السائر على نهج سيده أبي ذر في التمسك بالثقلين. اشتراه أمير المؤمنين (عليه السلام) من الفضل بن العباس بن عبد المطلب بمائة وخمسين ديناراً, ووهبه لأبي ذر لا ليخدمه فقط, بل ليتربى على يديه ويكون تلميذاً لذلك الصحابي المجاهد فيتعلم منه معنى الإسلام الحقيقي الذي جاء به نبي الإسلام. لقد توسم أمير المؤمنين في جون روحه الصافية الخالصة وفطرته السليمة فاختار له كنف هذا الصحابي العظيم. كنف الزهد ,والتقوى, والإيمان والجهاد. رافق جون أبا ذر مراحل حياته المليئة بالجهاد, والمشاق, والمتاعب وهو يقارع الظلم والاضطها

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X