إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يصلح أمر القائم وهو معصوم؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يصلح أمر القائم وهو معصوم؟

    السؤال يقول ورد حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله قال فيه (القائم منا أهل البيت يصلح الله أمره في ليلة) كيف يصلح أمر القائم وهو معصوم؟ ارجو الاجابة ولكم جزيل الشكر.

    والجواب
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاصلاح هنا لا يقابله الانحراف وعدم العصمة، بل معناه ان الله تعالى يهيئ امور الظهور ويصلحها له من الانصار والاصحاب وجميع ما يتعلق بالظهور في ليلة واحدة، فالاصلاح يُقصد منه توفير مقتضيات اصلاح الامة كما يقال عن شخص كانت اموره مثلاً غير مرتبة ان امره قد صلح.
    وهذا ما تشير اليه رواية (المفقودون من فرشهم) حيث ان الله تعالى يجمع اصحابه له في مكة المكرمة في ليلة واحدة، فقد ورد عن عبد الله بن عباس في قوله تعالى(اينما تكونوا يأت بكم الله جميعاً) قال: اصحاب القائم عليه السلام، يجمعهم الله في يوم واحد.[الغيبة للشيخ الطوسي ص١٧٥ ح١٣٢].
    وعن الامام الجواد عليه السلام... يجتمع اليه من اصحابه عدة اهل بدر ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً من أقاصي الارض، وذلك قول الله عز وجل: (اينما تكونوا يأتِ بكم الله جميعاً ان الله على كل شيء قدير... [كمال الدين للشيخ الصدوق ص٣٧٧ ب٣٧ ج٢].
    ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X