إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يصح تقديم التهاني والتبريكات بقدوم شهر ربيع الأول .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يصح تقديم التهاني والتبريكات بقدوم شهر ربيع الأول .

    هل يصح تقديم التهاني والتبريكات بقدوم شهر ربيع الأول .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    اشتهر بين الناس تقديم التهاني والتبريكات بقدوم شهر ربيع الأول أو بقدوم شهر رمضان المبارك ، والسؤال هو هل لهذا الفعل أثر في روايات أهل البيت (ع) كما ينسب بعض الناس ذلك إلى رسول الله محمد (ص) أو إلى أهل البيت (ع) ؟؟؟
    فأما نسبة تقديم التهاني والتبريكات إلى رسول الله أو أهل البيت (ع) فغير جائزة لعدم وجود دليل على ذلك وإما نفس تقديم التهاني والتبريكات فجائز في نفسه .


    وهذا الأمر مذكور في مركز الأبحاث العقائدية ، الاسئلة و الأجوبة ، الأسئلة المتفرقة ، المباركة بدخول شهر رمضان .
    السائل : أم ياسين الخزرجي .
    السؤال : المباركة بدخول شهر رمضان : ما صحة الحديث المتداول عن النبي ص من يبارك الناس في هذا الشهر الفضيل فقد حرم جسده على النار البعض يذكر انه خاص بشهر شعبان والبعض ربيع الأول ؟
    الجواب : الأخت ام ياسين المحترمة .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم نعثر على حديث بهذه الالفاظ لكن الوارد عن الامام الرضا عليه السلام هو ان (من تصدق في شعبان ولو بشق تمرة حرم الله جسده على النار ولعل منشأ الحديث المتداول هو هذا الحديث مع ما ورد من ان (الكلمة الطيبة صدقة) فالمباركة بالشهر تعتبر كلمة طيبة لكن حديث التصدق يظهر منه ان المقصود من الصدقة هي الصدقة المادية بقرينة (شق تمرة) فانها مقدار قليل من الصدقة المادية وعلى كل حال الاتيان بالصدقات الافعالية (كالكلمة الطيبة والتبسم في وجه اخيك واماطة الاذى عن الطريق) برجاء شمولها للحديث المذكور امر لا باس به .
    ودمتم في رعاية الله .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X