إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبهة أن السيدة سكينة بنت الحسين (ع) تزوجت من مصعب بن الزبير والرد عليها .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهة أن السيدة سكينة بنت الحسين (ع) تزوجت من مصعب بن الزبير والرد عليها .

    شبهة أن السيدة سكينة بنت الحسين (ع) تزوجت من مصعب بن الزبير والرد عليها .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى وفاة السيدة الطاهرة سكينة بنت الامام الحسين (ع) .
    من الظلامات التي طالت السيدة سكينة بنت الامام الحسين (ع) هي الظلامة التي بنيت على الكذب والافتراء التي تنص على أن بعض المؤرخين ذكر بأن أول من تزوجها وهو مصعب بن الزبير بن العوام ؟
    ولكن التتبع البسيط للتأريخ يسلط لنا الضوء على مدى التناقض والاضطراب في روايات تعدد ازواج السيدة سكينة .
    هذا والصحيح في مسألة زواج السيدة سكينة عليها السلام هو ما ذكره المرحوم السيد عبد الرزاق الموسوي المقرم بان علماء النسب والتاريخ يشهدون بأن زوجها الأول هو عبد الله الأكبر بن الامام الحسن المجتبى سيد شباب أهل الجنة (ع) .
    والذي لم تتزوج بأحد غيره - لا قبله ولا بعده - وهو أخو القاسم الذي استشهد مع عمه الإمام الحسين (ع) في كربلاء .
    تُوفّيت (رضوان الله علیها) في الخامس من شهر ربيع الأول سنة 117هـ بالمدينة المنورة ، ودفنت فيها وتحديدا في البقيع على ما نقله البعض . وقيل بأنها دفنت في الشام . والسلام عليكم .

  • #2
    ( تزوّج مصعب بن الزبير سكينة بنت الحسين عليه السّلام ).
    موسوعة كربلاء - الدكتور لبيب بيضون ج 1 ص 115

    ( إنّ زواج‌ سُكينة‌ ابنة‌ الحسين‌ من‌ مصعب‌ بن‌ الزبير من‌ المسلّمات‌ التأريخيّة‌ ).
    معرفة الإمام - الطهراني (المجلد الخامس عشر).

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      ( تزوّج مصعب بن الزبير سكينة بنت الحسين عليه السّلام ).
      موسوعة كربلاء - الدكتور لبيب بيضون ج 1 ص 115

      ( إنّ زواج‌ سُكينة‌ ابنة‌ الحسين‌ من‌ مصعب‌ بن‌ الزبير من‌ المسلّمات‌ التأريخيّة‌ ).
      معرفة الإمام - الطهراني (المجلد الخامس عشر).
      عجيب امركم تدعون بانكم تاخذون بالروايات المعتبرة الصحيحة وتتركون الصعيف والموضوع بيد انكم تاخذون مايوافق اهوائكم وتتركون الواقع

      تاتيني بكلام لبيب بيضون الي هو معاصر مواليد 1938م وهو خريج فيزياء وليس شريعة اصلا وتحتج به علينا وتترك ماورد عن طريق علمائك

      انا أسألك سؤال مصعب ابن الزبير كان من اعداء علي بن ابي طالب وكان ابوه حارب امير المؤمين فمن اين وضعتم هذا الزواج ؟
      ثم ان الذي عليه أهل التحقيق من الشيعة الإمامية أنّ السيدة سكينة بنت الحسين (عليه السلام) لم تتزوج غير ابن عمّها عبد الله بن الإمام الحسن (عليه السلام), ويوافق الشيعة في هذا القول غيرهم من أهل السنّة, ويروى أن زوجها عبد الله بن الحسن هو الذي قطعت أصابعه لمّا كان على صدر عمّه الحسين (عليه السلام) يوم عاشوراء مستجيراً به .

      وأمّا زواجها بمصعب بن الزبير فلم يثبت من مصادر موثوقة, وهو يعد كغيره من الأمور المدسوسة على السيّدة سكينة التي حاول أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وآل الزبير بالذات نسبتها إلى البيت النبوي لدفع الشبهة عن ابنتهم سكينة بنت خالد بن مصعب بن الزبير التي كانت تجتمع مع الشاعر الماجن عمر بن أبي ربيعة والمغنيات يغنين لهم .
      وقد ذكر السيد عبد الرزاق المقرم: أن رواية زواج مصعب بن الزبير بها لا تعدو الزبيريين أنفسهم، فإن رواتها هم: الزبير بن بكار، وابن أخيه مصعب، وعروة بن الزبير.. .​ المصدر سكينة بنت الحسين ص 92 عن عيون الأخبار لابن قتيبة ج 1 ص 258 وراجع: الأغاني ج 14 ص 163.
      واذا تريد ان تتعرف اكثر على ان هذا الخبر من الموضوعات فانظر ماذا قالوا عن زواجها ايضا
      وزعموا أيضاً: أن من أزواجها: عبد الله بن عثمان الحزامي، وأنها ولدت له غلاماً اسمه قرير، أو قرين
      كما يروي طبقات ابن سعد ج 5 ص 434. . وأن من أزواجها أيضاً زيد بن عمرو بن عثمان، والأصبغ بن عبد العزيز بن مروان، ولم يدخل بها. وإبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف ولم يدخل بها أيضاً.. كما في ​أعيان الشيعة ج 3 ص 492 عن الأغاني وعن تذكرة الخواص..
      فهل يعقل ان هذا الكم صحيح من الزواج وبلا دخول ؟ فكل هذا من صنائع الاموين والزبيرين لانهم يريدون تشويه صورة بنات الرسالة ليغطون على افعال نسائهم ذوات الاعلام المعروفة ؟.

      وقد صح لسان الشاعر اذ يقول
      ​بنو هاشم بين الرفادة والسقى وهم بين هند بالبغا وسمية
      وحسب ذراري شيبة الحمد انهم على اي حال ليس كابناء عتبة
      التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 08-10-2022, 04:51 PM.
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #4
        لماذا انتم تتهمو ال الزبير ونسائهم بالماجنات والفاسقات وتعترضون الزواج من مصعب هل تعلم من هي زوجتة رسول الله صلوات الله عليه واله هي خديجه بنت خويلد عمت الزبير ابن العوام وهل تعلم من هي ام الزبير عمت رسول الله صلوات الله عليه واله صفيه بنت عبدالمطلب بن هاشم هل تعلم من هي ام فاطمه الزهراء هي خديجه بن خويلد عمت الزبير يعني اذا كانت رسول الله لم يتزوج من اسره فاجره ونسائها ماجنات حشى انه تزوج من سلاله طاهره وفي ذالك انجبت سلاله طاهر فاطمه الزهرا ومن فاطمه الحسن والحسين ومن الحسن والحسين سكينه ورقيه وال البيت عليهم السلام يعني لازال فينا ال الزبير وال البيت روابط اسريه ال البيت اخوال ال الزبير وال الزبير اخوال ال البيت ولم نتولا بني اميه وانبايعهم مهما كانت الاسباب ولن نبايع بني اميه بل قاتلناهم ووقفنا ضدهم حتى قتلنا وشردنا وقتل من الكثير ولم نقتل احد من ال البيت ولم نسفك دم ال البيت وبحث في كتب الشيعه صحيح قاتلنا المختار ولكن كان كل واحد يطمع في السلطه والخلافه وعندما خرج الزبير في معركة الجمل ذكره الامام علي عليه السلام قول رسول الله وتراجع وغدر به جرموز احد اتباع الامام علي بعد ان اعطاه الامام علي الامان

        تعليق


        • #5
          يعني اذا كان عبدالله بن الزبير فاسق لم تكون باقي اسرته فاسقه انا من ال الزبير وجميع ال الزبير في اليمن ولائنا لاال البيت ونقاتل في صفهم من عهد الامام الهادي سلام الله عليه حتى يومنا هذا وقدمنا الكثير من الشهداء وابي متزوج من ال البيت وزوجنا بناتنا لاوالاد منهم من نسل ال البيت ولازلنا مترابطين بعيد عن الماضي

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
            لماذا انتم تتهمو ال الزبير ونسائهم بالماجنات والفاسقات وتعترضون الزواج من مصعب هل تعلم من هي زوجتة رسول الله صلوات الله عليه واله هي خديجه بنت خويلد عمت الزبير ابن العوام وهل تعلم من هي ام الزبير عمت رسول الله صلوات الله عليه واله صفيه بنت عبدالمطلب بن هاشم هل تعلم من هي ام فاطمه الزهراء هي خديجه بن خويلد عمت الزبير يعني اذا كانت رسول الله لم يتزوج من اسره فاجره ونسائها ماجنات حشى انه تزوج من سلاله طاهره وفي ذالك انجبت سلاله طاهر فاطمه الزهرا ومن فاطمه الحسن والحسين ومن الحسن والحسين سكينه ورقيه وال البيت عليهم السلام يعني لازال فينا ال الزبير وال البيت روابط اسريه ال البيت اخوال ال الزبير وال الزبير اخوال ال البيت ولم نتولا بني اميه وانبايعهم مهما كانت الاسباب ولن نبايع بني اميه بل قاتلناهم ووقفنا ضدهم حتى قتلنا وشردنا وقتل من الكثير ولم نقتل احد من ال البيت ولم نسفك دم ال البيت وبحث في كتب الشيعه صحيح قاتلنا المختار ولكن كان كل واحد يطمع في السلطه والخلافه وعندما خرج الزبير في معركة الجمل ذكره الامام علي عليه السلام قول رسول الله وتراجع وغدر به جرموز احد اتباع الامام علي بعد ان اعطاه الامام علي الامان
            الاخ المكرم لم ناتي بذكر نسائهم وانما نذكر افعالهم التي فعلوها وذكرها التاريخ من الفرقين ولم نتجنى على اي احد وانما نذكر الحقائق لعل بعض الناس تعرف الحق واهله وتتبعه .
            اما ماذكرته من ان الزبير ابن اخو السيد الجليلة خديجة الكبرى فهذا صحيح ولكن نقول ان القرابة لاتغني شي مالم يلتزم الانسان بطاعة الله وطاعة رسوله ولايظلم الاخرين وحسبك ان عم النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم وهو وابو لهب لعنه القران الكريم ونزلت فيه اية تلعنه الى يوم القيامة وابن نبي الله نوح لم يسمع كلام ابيه وبالتالي فقد كان من المغرقين وكذلك زوجة نبي الله نوح ولوط وان كاناتا زوجتين لانبياء الله تعالى ولكن القران يقول ادخا النار مع الداخلين فالقرابة النسبية لاتغني شيا مالم يكن الانسان عامل باحكام الله وممتثل وامره وغير مرتد وكافر .

            فلا يمكن ان نقول ان الزبير او الزبيرين من اهل الجنة بسبب قرابتهم للسيدة خديجة ؟ فهذا لايقول به عاقل

            ثم اذا انك تفتخر لنسبك للزبيرين فعليك التبري من افعال الظالمين منهم وتكون مصداق لقول الله تعالى
            {لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ​}
            فهذا القران واضح عليك التبري من الذين حادوا الله ورسوله فنحن نسالك اذا كانوا الزبيرين قاتلوا الابرياء لاجل السطلة في يوم واحد قتلوا ستة الف مسلم يشهد الشهادتين فهل تريد ان تبرر افعالهم ؟
            ثم ان تاريخ الزبيرين مشهورة بالظلم والاضطهاد لاهل البيت حتى قاتلوهم وحاربوهم وشردوهم واراد حرق الهاشمين في مكة ؟
            بدليل ما ينقله مروج الذهب للمسعودي :

            وحبس عبد اللّه بن الزبير الحسن بن محمد بن الحنفية في الحبس المعروف بحبس عارم، وهو حبس مُوحِشَ مُظْلم، وأراد قتله، فعمل الحيلة حتى تخلص من السجن، وتعسَّفَ الطريق على الجبال حتى أتى مِنىً وبها أبوه محمد بن الحنفية ففي ذلك يقول كثير:
            تخبر من لاقيت أنك عائذ ... بل العائذ المظلوم في سجن عارم
            ومن ير هذا الشيخ بالخيف من منىً ... من الناس يعلم أنه غيْرُظالم
            سميّ نبيّ اللّه وابن وصيِّه ... وفكَّاكُ أغلالٍ وقاضي مغارم
            وق
            د كان ابن الزبيرعمد إلى من بمكة من بني هاشم فحصرهم في الشِّعْبِ، وجمع لهم خَطَباً عظيماً لو وقعت فيه شرارة من نار لم يسلم من الموت أحد، وفىِ القوم محمد بن الحنفية.
            ابن الزبير وال بيت الرسول
            وحدث النَّوْفَلِي علي بن سليمان، عن فضيل بن عبد الوهاب الكوفي، عن أبي عمران الرازي، عن فطر بن خليفة، عن الديال بن حرملة، قال: كنت فيمن استنفره أبو عبد اللّه الجدلي من أهل الكوفة من قبل المختار، فنقرنا معه في أربعة آلاف فارس، فقال أبو عبد اللّه: هذه خيل عظيمة، وأخاف أن يبلغ ابن الزبير الخبر فيعجل على بني هاشم،فيأتي عليهم، فانتدبوا معي، فانتدبنا معه في ثمانمائة فارس جريدة خيل، فما شعر ابن الزبير إلا والرايات تخفق على رأسه، قال: فجئنا إلى بني هاشم،
            فإذا هم في الشِّعْب، فاستخرجناهم، فقال لنا ابن الحنفية: لا تقاتلوا إلا من قاتلكم، فلما رَأي ابن الزبير تنمر ناله وإقدامنا عليه لاذ بأستار الكعبة، وقال: أنا عائذ اللّه.
            وحدث النوفلي في كتابه في الأخبار، عن ابن عائشة، عن أبيه، عن حماد بن سلمة، قال: كان عروة بن الزبير يعذر أخاه إذا جرى ذكر بني هاشم وحَصْره إياهم في الشِّعْبِ وجمعه لهم الحطب لتحريقهم، ويقول:
            إنما أراد بذلك إرهابهم ليدخلوا في طاعته إذ هم أبوا البيعة فيما سلف، وهذا خبر لا يحتمل ذكره هنا، وقد أتينا على ذكره في كتابنا في مناقب أهل البيت وأخبارهم المترجم بكتاب حدائق الأذهان.​
            وبالتلي ندعوك لتكن مع الصراط المتقيم محمد واله الطاهرين وارفض جميع الظالمين والضالين مهما كانوا لانه لاينفع النسب اذا لم يكن مؤمن بالله ورسوله ومحافظ على وصية الرسول الاعظم في حب ومودة العترة الهادية من ال محمد والتبري من اعدائهم اجمعين لانه يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم .
            التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 13-05-2023, 02:27 PM.
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #7
              أحسنتم النشر وجزاكم الله خيرا عن رسوله وآل بيته الطيبين الطاهرين

              تعليق


              • #8
                احسنتم ويبارك الله بكم
                شكرا لكم كثيرا
                مأجورين
                ​​​​​​​​​​

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X