إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل ( صحة وجمال ) فوائد التفاح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل ( صحة وجمال ) فوائد التفاح

    التفاح بطل الحميات بلا مناعة



    ثمرة التفاح سبب اكتشاف قوانين الجاذبية الأرضية ولهذه الثمرة بلا شك أهمية غذائية وعلاجية كبيرة ، الامر الذي جعل العديد من الأطباء والمتخصصين يجمعون على أن التفاح يأتي في مقدمة الفواكه المغذية والشافية في نفس الوقت. يعتبر التفاح أحد أهم الفواكه، وهو أغنى الثمار بالعناصر الغذائية الهامة حيث تحتوي التفاحة على 26 عنصرا كيميائيا مختلفا، وهذه العناصر هي التي تعطي التفاحة أريجها المعطار، وتجعل منها غذاء مختار.


    التفاح والرجيم


    تفاحة واحدة باليوم تعتبر طريقك للرشاقة حتما هذا ما أكدته آخر الدراسات الحديثة التي أشارت على احتواء قشر التفاح على البكتين الذي يساعد بالشعور بالشبع وتنظيم مستويات السكر في الدم الامر الذي يشجع على خسارة الوزن. كما أن تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح يوميا مع كوب من الماء الدافئ على الريق او في السلطة تساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية في نظام غذائي متوازن، ولن نختلف في أن التفاح هو بطل المائدة في جميع أنواع حميات الرشاقة.


    التفاح والبشرة


    يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة مما يساعد في المحافظة على بشرة نضرة وشباب دائم وقناع البشرة المحتوي على التفاح المهروس سيساعد في المحافظة على رطوبة دائمة وعدم جفاف للبشرة وبالتالي سيعمل على تقليل التجاعيد. كما أن كثير من الدراسات أوصت بقناع التفاع للتخلص من الهالات السوداء حول العين.


    قناع للبشرة المترهلة


    تفاحة مهروسة مع ثلاث ملاعق عسل صغيرة تترك على الجلد لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظ النتيجة في الأسبوع الرابع.


    تقشير البشرة


    ابشري تفاحة بقشرها واعملي على تقشير البشرة بشكل دائري وانتظري النتيجة السحرية لبشرة مشرقة.


    فوائد التفاحالتفاح وفقر الدم


    يستخدم التفاح لعلاج فقر الدم ليس لانه غني بالحديد ولكن لغناه بالفيتامين ج والفوسفور الذي يساعد بامتصاص الحديد في الجسم. لذلك ينصح بشرب كوب من عصير التفاح الطازج قبل تناول الوجبة بنصف ساعة.


    التفاح وارتفاع ضغط الدم


    يعتبر خل التفاح مدر للبول وبالتالي مناسب لمرضى ارتفاع الضغط. اما التفاح ونظرا لوجود الألياف وعدد سعرات قليلة فإن ذلك يدعم انخفاض الكوليسترول وصحة جيدة للقلب.


    التفاح والزهايمر


    تناول تفاحة يوميا سيحمي خلايا الدماغ من التلف ويعزز قوة الذاكرة ويبعد عنك شبح الزهايمر.


    التفاح والربو


    تناول كوب يومي من عصير التفاح سيخفف من حساسية الصدر وأعراض الربو.


    التفاح ومرضى السكري


    من المعروف أن السكر الموجود في التفاح بطيء الامتصاص وبالتالي يساعد على تنظيم ارتفاع سكر الدم ومساعدة مرضى السكري في تنظيم وجباتهم.


    التفاح وبياض الأسنان


    بعد غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون تدعك الأسنان واللثة بقشر التفاح مما يساعد في تقوية اللثة وإضافة بياض ناصع للأسنان .


    التفاح وعسر الهضم


    التفاحة تساعد الهضم بكثرة اللعاب التي تحفز على إفرازه ،لذا تعمل التفاحة على مقاومة الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم إضافة على احتواء التفاح على بكتين وألياف.


    التفاح والضعف والوهن والجفاف


    يعتبر التفاح من أفضل مزيلات العطش الذي نشعر به ،والماء تحمله لنا التفاحة مع مزيج مذهل. متكامل ومتوازن لعناصر غذائية وأملاح وفيتامينات ستعطي للجسم القوة والنشاط وصفاء الذهن.


    الفرق بين التفاح الأحمر والأصفر


    لا فرق بين التفاح الأخضر والأصفر والأحمر بالنسبة للسعرات الحرارية والكربوهيدرات، لكن عند اختيار التفاح يجب الاهتمام بالحجم وبدرجة نضجه، فإذا كان تناول التفاح بهدف الحمية وإنقاص الوزن فاختيار التفاح الصغير المائل للون الأخضر (غير الناضج) يعتبر أفضل الخيارات. أما إذا كنت تبحث عن الطعم والنكهة والمذاق فكلما كان التفاح ناضج تكون النكهة أقوى والطعم ألذ. ويتواجد مؤخراً تفاح مغطى بمادة شمعية في المحلات. توضع تلك المادة لحفظ التفاح.


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X