إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل ( صحة وجمال ) فوائد القرنابيط

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل ( صحة وجمال ) فوائد القرنابيط

    فوائد القرنبيط


    القرنبيط نبات الرؤوس البيضاء بمظهره المزهر المميز ولونه الأبيض الناصع. يعرف في بعض البلدان باسم الزهرة أو الشفلور. ينتمي الى نفس عائلة البروكلي والملفوف، والبوك تشوي المعروفة بإسم (cruciferous). هذه العائلة شهيرة لفوائدها الكثيرة. نستعرض أهم فوائد القرنبيط في الرجيم، إستعمالاته في الحياة اليومية وأفضل طرق طهيه.


    القرنبيط والرجيم


    من النادر أن تجد نبات كالقرنبيط. فهو لا يحتوي على نشويات (كربوهيدرات) ولا على دهون، مثل كل الفواكه والخضار محتواه من الكوليسترول يساوي صفر. ومحتواه من السعرات الحرارية لا يتعدى 25 سعرة حرارية لحجم كوب تقريبا من القرنبيط ! لذا فان القرنبيط من أكثر الاطعمة التى ينصح بها الأطباء وخبراء التغذية لمتبعي الرجيم.


    رجيم لخسارة 4 كيلو في الشهر الواحد


    انقاص الوزن بدون رجيم


    القرنبيط والشعر


    كأغلب النباتات فان القرنبيط يحتوي على نسب عالية من فيتامين (أ) الضروري لنضارة البشرة ونمو الشعر. الا أن المميز في القرنبيط هو احتوائه على مادة البيوتين المعروفة بتأثيرها السحري علي نمو الشعر وزيادة طوله. كما تستخدم تلك المادة فى علاج تساقط الشعر بسبب قدرتها على تحفيز انقسام الخلايا. ويتم استخلاصها بتكلفة عالية ثم تقوم شركات الدواء العالمية بتصنيعها وطرحها في الاسواق على شكل امبولات للحقن العضلي. والبيوتين نوع من انواع فيتامينات ب المركب يتوفر بنسب عالية في القرنبيط حيث يحتوي ربع كوب من القرنبيط الغير مطهي على حوالي 0.2 الى 4 ميكروجرام من البيوتين مما يجعله مصدراً أساسياً وهاماً لذلك الفيتامين السحري.


    تعرفوا على أهمية زبدة الشيا لشعر رائع


    فوائد القرنبيطالقرنبيط ومحاربة السرطان


    يحتوي القرنبيط على مادة تسمى اندول-3- كاربينول. وهي مادة تتواجد طبيعياً في بعض فصائل النباتات تتميز بدورها الفعال في تكسير هرمون الاستروجين (هرمون الأنوثة) والتي تشير بعض الابحاث الي قدرتها على التقليل من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي. ومادة الكبريت في القرنبيط تحارب الاورام الخبيثة وتمنع الخلايا السرطانية من التكون. ودراسة حديثة اشارت ان تناول القرنبيط مع الكركم يساعد على معالجة سرطان البروستات.


    المزيد عن الأغذية للوقاية من السرطان


    القرنبيط وصحة القلب


    الكبريت الموجود في القرنبيط (عائلة القرنبيط مثل البروكلي) يعالج ضغط الدم المرتفع وينشط عمل الكليتين.


    قرنبيط مضاد للإلتهابات


    القرنبيط غني بمضادات الاكسدة التي تخفف الالتهابات في الخلايا. لاسيما مادة اندول-3- كاربينول التي تعمل على مستوى الجينات لتخفف الالتهاب من جذوره.


    القرنبيط والديتوكس


    القرنبيط مثالي للديتوكس بحيث تدخل مضادات الاكسدة ومادة الكبريت في عملية تنقية السموم من الجسم وتحفيز عمل الكليتين للتخلص من هذه السموم.


    القرنبيط غني بالفيتامينات والمعادن


    حصة واحدة من القرنبيط يحتوي على 77 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C. كما أنها مصدر جيد لفيتامين K ، والبروتين، والثيامين والريبوفلافين و النياسين، والمغنيسيوم ، والفوسفور، والألياف، وفيتامين B6 والفولات وحمض البانتوثنيك، البوتاسيوم والمنجنيز.


    القرنبيط والمدخنين


    يتميز القرنبيط باحتوائه على نسب عالية من فيتامين ج ( C) أشهر مضادات الاكسدة، والتي تحارب الجذورالحرة التي تسبب تدمير الخلايا. لذا فان تناول كميات معتدلة من القرنبيط يرفع من مستوى فيتامين ج في الدم. وعلى الرغم من أن احتياج الانسان لا يتعدى 75-90 ميكروجرام من فيتامين ج إلا أن احتياج المدخنين من فيتامين ج يكون بنسب أعلى وذلك بسبب مضار الدخان والسجائر التي ترفع من نسبة أكسدة


    التئام الجروح


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X