إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الروايات النبوية في ذم بني أمية لعنهم الله .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الروايات النبوية في ذم بني أمية لعنهم الله .

    الروايات النبوية في ذم بني أمية لعنهم الله .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    يصادف في مثل هذا اليوم 13 من شهر ربيع 1 سنة 132 هـ سقوط الدولة الأموية الجائرة .
    وبهذه المناسبة السعيدة على جميع المسلمين نتبرك بذكر مجموعة من الروايات المروية عن رسول الله محمد (ص) في ذم بني أمية لعنه الله تعالى .

    1 - بنو أمية بدلوا نعمة الله : قال السيوطي ، الدر المنثور في التفسير بالمأثور ، سورة ابراهيم - الآية 28 ، ج 5 ، ص 41 : ( .... وأخرج البخاري في تاريخه ، وابن جرير ، وابن المنذر ، وابن مردويه ، عن عمر بن الخطاب (ر) في قوله : { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ ( ابراهيم : 28 ) } قال : هما الأفجران من قريش بنو المغيرة وبنو أمية فأما بنوا المغيرة فكفيتموهم يوم بدر ، وأما بنو أمية فمتعوا إلى حين ) .

    2 - بنو أمية بدلوا سنة رسول الله (ص) وثلموا الدين الاسلامي : المتقي الهندي ، كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال ، ج 11 ، ص ( 167 و 168 و 169 و 271 ) :
    31062 - إن أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية.
    31063 - أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية.
    31065 - ها إن هذا سيخالف كتاب الله وسنة نبيه سيخرج من صلبه فتن يبلغ دخانها السماء وبعضكم يومئذ شيعة ، يعني الحكم .
    31066 - ويل لأمتي مما في صلب هذا ، قل : كنا مع النبي (ص) فمر الحكم بن أبي العاص ، فقال : فذكره.
    31067 - ويل لأمتي من هذا وولد هذا ، قال : أتي النبي (ص) بمروان بن الحكم وهو مولود ليحنكه فلم يفعل ، وقال : فذكر .
    31069 - لا يزال هذا الدين قائما بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية.
    31070 - لا يزال أمر أمتي قائما بالقسط حتى يكون أول من يثلمه جرل من بني أمية يقال له : يزيد.
    31074 - إن أهل بيتي سيلقون من بعدي من أمتي قتلا وتشريدا ، وإن أشد قومنا لنا بغضا بنو أمية وبنو المغيرة وبنو مخزوم.

    3 - بنو أمية الشجرة الملعونة : الطبري ، تاريخ الطبري ، سنه اربع وثمانين ومائتين ، ذكر كتاب المعتضد في شان بني أمية ، ج 10 ، ص 58 :
    ( .... فمما لعنهم الله به على لسان نبيه (ص) ، وأنزل به كتابا قوله : { وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا ( الإسراء : 60 ) } ولا اختلاف بين أحد أنه أراد بها بني أمية .

    4 - بنو أمية قردة ينزون على منبر رسول الله (ص) : الهيثمي ، مجمع الزوائد ومنبع الفوائد ، كتاب الخلافة ، باب في أئمة الظلم والجور وأئمة الضلالة ، ج 5 ، ص 243 ، ح 9246 : ( وعن أبي هريرة : أن رسول الله (ص) رأى في منامه كان بني الحكم ينزون على منبره وينزلون فأصبح كالمتغيظ ، فقال : ما لي رأيت بني الحكم ينزون على منبري نزو القردة ، قال : فما رؤى رسول الله (ص) مستجمعا ضاحكا بعد ذلك حتى مات (ص) ، رواه أبو يعلي ، ورجاله رجال الصحيح غير مصعب بن عبد الله ابن الزبير وهو ثقة ) .

    5 - بنو أمية أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) : الحاكم النيسابوري ، المستدرك على الصحيحين ، كتاب الفتن والملاحم ، ذكر أبغض الأحياء إلى رسول الله ، ج 4 ، ص 480 ، ح 8529 : ( ومنها ما حدثناه : أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا : عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني : أبي ، ثنا : حجاج بن محمد ، ثنا : شعبة ، عن أبي حمزة ، قال : سمعت حميد بن هلال ، يحدث عن عبد الله بن مطرف ، عن أبي برزة الأسلمي ، قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو أمية ، وبنو حنيفة ، وثقيف ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه ) .
    وغيرها الكثير من الأحاديث النبوية التي تذم بني أمية لعنهم الله .


  • #2

    اللهم صل وسلم وبارك على سيد ولد آدم وعلى جميع آل بيته الطيبيين المؤمنين
    وليس الاثني عشر فقط


    يا صاحب الموضوع هذا سرد موجز لأسماء بعض الذين وعدهم الله عز وجل ووعدهم نبيه صلى الله عليه وآله وسلم بالجنة من بني أمية أصهار المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

    أولا :
    أم المؤمنين وزوج سيد الأنبياء والمرسلين في الدنيا والآخرة :
    أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليهما السلام
    قال تعالى :
    {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ .. }الأحزاب6
    وقال تعالى :
    {.. وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا
    أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53

    فهي أم المؤمنين وزوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبدا في الدنيا والآخرة بنص هذه الآية .

    ثانيا :
    أمير المؤمنين ذو النورين الخليفة الراشد والصحابي الجليل زوج العترة الطيبة الطاهرة بنتي المصطفى وشقيقتي الزهراء رقية وأم كلثوم عليهن السلام :

    عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليه السلام .
    والذي قال في حقه الكرار رضي الله عنه وأرضاه كما في نهج البلاغة :
    (
    وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيجة رحم منهما وقد نلت من صهره ما لم ينالا )

    ثالثا :
    الصحابي الجليل أبو العاص بن الربيع بن عبد العزى بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليه السلام
    زوج العترة الطاهرة ال بيت النبوة زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    رابعا :
    الصحابي الجليل عتاب بن أسيد بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليه السلام
    والذي ولاه النبي صلى الله عليه وآله وسلم على مكة بعد فتحها واستعمله عليها .

    خامسا :
    الصحابي الجليل خالد بن سعيد بن العاص الأموي القرشي عليه السلام
    والذي استعمله النبي صلى الله عليه وآله وسلم على صدقات بني مذحج وعلى صنعاء اليمن ولم يزل عليها حتى مات رسول الله صلى الله عليه وسلم

    قال الله جل وعلا في حق هؤلاء الأخيار من الصحب الكرام من بني أمية وإخوانهم من آل بيت النبوة وسائر آل بيت النبوة من الصحب الكرام :

    لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا

    وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى

    هنيئا لأصهار المصطفى من بني أمية وعماله الذين استعملهم في حياته رضوان ربي عنهم وأرضاهم وعد الله لهم بالجنة

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة

      اللهم صل وسلم وبارك على سيد ولد آدم وعلى جميع آل بيته الطيبيين المؤمنين
      وليس الاثني عشر فقط


      يا صاحب الموضوع هذا سرد موجز لأسماء بعض الذين وعدهم الله عز وجل ووعدهم نبيه صلى الله عليه وآله وسلم بالجنة من بني أمية أصهار المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

      أولا :
      أم المؤمنين وزوج سيد الأنبياء والمرسلين في الدنيا والآخرة :
      أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليهما السلام
      قال تعالى :
      {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ .. }الأحزاب6
      وقال تعالى :
      {.. وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا
      أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53

      فهي أم المؤمنين وزوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم أبدا في الدنيا والآخرة بنص هذه الآية .

      ثانيا :
      أمير المؤمنين ذو النورين الخليفة الراشد والصحابي الجليل زوج العترة الطيبة الطاهرة بنتي المصطفى وشقيقتي الزهراء رقية وأم كلثوم عليهن السلام :

      عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليه السلام .
      والذي قال في حقه الكرار رضي الله عنه وأرضاه كما في نهج البلاغة :
      (
      وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيجة رحم منهما وقد نلت من صهره ما لم ينالا )

      ثالثا :
      الصحابي الجليل أبو العاص بن الربيع بن عبد العزى بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليه السلام
      زوج العترة الطاهرة ال بيت النبوة زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .

      رابعا :
      الصحابي الجليل عتاب بن أسيد بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي القرشي عليه السلام
      والذي ولاه النبي صلى الله عليه وآله وسلم على مكة بعد فتحها واستعمله عليها .

      خامسا :
      الصحابي الجليل خالد بن سعيد بن العاص الأموي القرشي عليه السلام
      والذي استعمله النبي صلى الله عليه وآله وسلم على صدقات بني مذحج وعلى صنعاء اليمن ولم يزل عليها حتى مات رسول الله صلى الله عليه وسلم

      قال الله جل وعلا في حق هؤلاء الأخيار من الصحب الكرام من بني أمية وإخوانهم من آل بيت النبوة وسائر آل بيت النبوة من الصحب الكرام :

      لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا

      وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى

      هنيئا لأصهار المصطفى من بني أمية وعماله الذين استعملهم في حياته رضوان ربي عنهم وأرضاهم وعد الله لهم بالجنة


      من بداية كلامك عاطفي وغير ملتزم بالادلة وهذا يبين مدى ابتعادك عن الحق واتباعك الهوى ؟

      اولاً علمائك يقولون ان الصلاة على النبي الاكرم لها كيفية خاصة قد قالها النبي الاكرم وياتي جنابك يدخل كل من هب ودب بلا دليل وهذا هو حالكم تتبعون اهل الاهواء ووعاض السلاطين ؟.

      تفضل ماذا قال ابن قيم الجوزية :
      أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم حق له ولآله دون سائر الأمة ولهذا تجب عليه وعلى آله عند الشافعي وغيره ، ومن لا يوجبها فلا ريب أنه يستحبها عليه وعلى آله ، ويكرهها لسائر المؤمنين ، أو لا يجوزها على غير النبي صلى الله عليه وسلم وآله وأما من قال إن آل النبي في الصلاة هم كالأمة فقد أبعد غاية الإبعاد ( عن الصواب ) .​

      وهذا ليس موضوعي لكن بما انك بدات الكلام فرايت لابد من بيان اشتباهك وانحرافك عن الحق والصواب .

      اما قضية بني امية فاكيد انك سلفي تتبع ابن تيمية وابن تيمية عاشق ومغرم ببني امية فلا غرابة من حبك لبني امية الذين عاثوا بالارض فسادا وقتلوا اهل بيت النبي بل اذوا رسول الله كثيرا في حياته وبعد مماته وهذا متواتر لدى الفريقين .

      لكن لو سلمت جدلاً بان هؤلاء صاهروا النبي فهل يعني ان المصاهرة منجية من النار !!
      وهل يعني النسب والسبب من الانبياء منجي من الانحراف او ضامن بالجنة ؟ فهذا لايقول به قائل بل يكذبة القران الكريم .
      بدليل ابن نوح مع انه ابن لنبي الله نوح ولكن كان من المغرقين الضالين .

      وكذلك الازواج فمجرد الزواج من امراة من قبل اي نبي كان فهذا لايعني انها فائزة بالجنان وانما كلا وعملة فقد تكون زوجة نبي وهي في النار بدليل
      { ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ​} .

      فهاتان امراتان لانبياء الله وهما بالنار فليس لكلامك معنى من ذكر اصهار النبي على فرض صحة ان للرسول الاعظم بنات غير السيدة الزهراء ؟؟

      ثم ان كتبك تقول ان القوم قد ارتدوا على ادبارهم القهقرى ؟
      ولاينجوا منهم الا مثل همل النعم كما يروي البخاري وبكثرة ؟
      فليس صحيح ان تدعي ان كل مصاهرة تعني الفوز والنجاة بل كل انسان وعمله وكما يعبر القران كل نفس بما كسبت رهينه .
      فمهما كان الانسان قريب نسبا او حسبا من النبي فلا ينفعه مالم يكن ملتزم بما يريده الله ورسوله وسائر على نهجة الحقيقي فابو لهب عم النبي ونزلت فيه اية في نار جهنم .

      وكل ادعائك بمحبة النبي وتحب متعلقية فكاذب بدليل انك تحب من قتل اهل بيت النبي
      فتحب معاوية لانه قاتل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وتعلم ان رسول الله قال لعلي ولفاطمة والحسنان اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم .
      وتحب من هجم على بيت الزهراء وكسر ضلعها ؟
      وتحب يزيد اللعين الذي قتل ريحانة رسول الله صلى الله عليه واله وتحب بني امية لان دولتهم هدمت بيت الله بالمنجنيق واستباح المدينة وقتل اكثر من 17 الف من الصحابة والتابعين ؟
      وتحب اناس كانوا ند لله ولرسوله ويبغضون الله ورسوله وقضوا اعمارهم بمحاربة الله ورسوله وعاثوا بالارض فسادا وقد واستباحوا كل المحرمات فهؤلاء هم احبابك فحشرك الله مع الظالمين الذين ظلموا محمد واله الطاهرين .
      التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 12-10-2022, 02:09 PM.
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #4
        لن أكلف نفسي عناء الرد عليك بل سأجعل القرآن الكريم الذي نقله إلينا الصحابة الكرام عليهم السلام هو الذي يرد عليك ..
        في شريعتنا لا يجوز للمؤمن أن يتزوج أو يزوج ابنته وموليته إلا لمؤمن وقد طبق النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذلك . ﭧﭐﭨﭐ
        ﱡﭐ
        ﱿ البقرة: ٢٢١


        فتزويج النبي صلى الله عليه واله وسلم لبناته من الصحابة من بني أمية وإبقاؤه لهن في عصمة أزواجهن دليل على إيمان أزواجهن بنص القرآن الكريم .


        وبالنسبة لأم المؤمنين أم حبيبة الأموية القرشية وسائر أمهات المؤمنين عليهن السلام فيكفي أن القران الكريم شهد لهن بالجنة وبأنهن أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الدنيا والآخرة
        {.. وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا
        أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53


        وكذلك الحال للصحابة الكرام من بني أمية وغيرهم عليهم السلام فقد وعدهم الله جميعا بالحسنى والله لا يخلف الميعاد
        لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا

        وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى


        لكن للأسف المعصوم في دين الإمامية له رأي آخر مصادم لما جاء في القرآن الكريم وهو الحكم على الصحابة من بني أمية وسائر السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ال1ين أمرنا الله باتباعهم حكم عليهم :
        بالردة على أعقابهم كفارا أهل جاهلية

        عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ
        كَانَ النَّاسُ أَهْلَ رِدَّةٍ بَعْدَ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) إِلَّا ثَلَاثَةً
        فَقُلْتُ وَ مَنِ الثَّلَاثَةُ فَقَالَ الْمِقْدَادُ بْنُ الْأَسْوَدِ وَ أَبُو ذَرٍّ الْغِفَارِيُّ وَ سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ عَلَيْهِمْ .
        الكافي ص 245 ج 8
        قال المجلسي في مرآة العقول : حسن أو موثق 26 / 213


        عَنْ عَبْدِ الرَّحِيمِ الْقَصِيرِ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) إِنَّ النَّاسَ يَفْزَعُونَ إِذَا قُلْنَا

        إِنَّ النَّاسَ ارْتَدُّوا فَقَالَ يَا عَبْدَ الرَّحِيمِ إِنَّ النَّاسَ عَادُوا بَعْدَ مَا قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أَهْلَ جَاهِلِيَّةٍ
        إِنَّ الْأَنْصَارَ اعْتَزَلَتْ فَلَمْ تَعْتَزِلْ بِخَيْرٍ جَعَلُوا يُبَايِعُونَ سَعْداً وَ هُمْ يَرْتَجِزُونَ ارْتِجَازَ الْجَاهِلِيَّةِ يَا سَعْدُ أَنْتَ الْمُرَجَّى وَ شَعْرُكَ الْمُرَجَّلُ وَ فَحْلُكَ الْمُرَجَّمُ .
        الكافي ج 8 / ص 296


        عن عمرو بن ثابت قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول :

        إن النبى صلى الله عليه وآله لما قبض ارتد الناس على أعقابهم كفارا إلا ثلاثة
        : سلمان ، والمقداد ، وأبوذر الغفاري
        بحار الأنوار ج 28 / ص 259



        فليس الشأن في الصحابة من بني أمية عليهم اسلام بل الشأن في الجميع كما يقوله المعصوم في دين الإمامية والذي يعلم غيب السماوات والأرض ولا يعزب عن علمه شيء

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة متفـــــائل مشاهدة المشاركة
          لن أكلف نفسي عناء الرد عليك بل سأجعل القرآن الكريم الذي نقله إلينا الصحابة الكرام عليهم السلام هو الذي يرد عليك ..
          في شريعتنا لا يجوز للمؤمن أن يتزوج أو يزوج ابنته وموليته إلا لمؤمن وقد طبق النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذلك . ﭧﭐﭨﭐ
          ﱡﭐ
          ﱿ البقرة: ٢٢١


          فتزويج النبي صلى الله عليه واله وسلم لبناته من الصحابة من بني أمية وإبقاؤه لهن في عصمة أزواجهن دليل على إيمان أزواجهن بنص القرآن الكريم .


          وبالنسبة لأم المؤمنين أم حبيبة الأموية القرشية وسائر أمهات المؤمنين عليهن السلام فيكفي أن القران الكريم شهد لهن بالجنة وبأنهن أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الدنيا والآخرة
          {.. وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا
          أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53


          وكذلك الحال للصحابة الكرام من بني أمية وغيرهم عليهم السلام فقد وعدهم الله جميعا بالحسنى والله لا يخلف الميعاد
          لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنْ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا

          وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى


          لكن للأسف المعصوم في دين الإمامية له رأي آخر مصادم لما جاء في القرآن الكريم وهو الحكم على الصحابة من بني أمية وسائر السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ال1ين أمرنا الله باتباعهم حكم عليهم :
          بالردة على أعقابهم كفارا أهل جاهلية

          عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ
          كَانَ النَّاسُ أَهْلَ رِدَّةٍ بَعْدَ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) إِلَّا ثَلَاثَةً
          فَقُلْتُ وَ مَنِ الثَّلَاثَةُ فَقَالَ الْمِقْدَادُ بْنُ الْأَسْوَدِ وَ أَبُو ذَرٍّ الْغِفَارِيُّ وَ سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ عَلَيْهِمْ .
          الكافي ص 245 ج 8
          قال المجلسي في مرآة العقول : حسن أو موثق 26 / 213


          عَنْ عَبْدِ الرَّحِيمِ الْقَصِيرِ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) إِنَّ النَّاسَ يَفْزَعُونَ إِذَا قُلْنَا

          إِنَّ النَّاسَ ارْتَدُّوا فَقَالَ يَا عَبْدَ الرَّحِيمِ إِنَّ النَّاسَ عَادُوا بَعْدَ مَا قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أَهْلَ جَاهِلِيَّةٍ
          إِنَّ الْأَنْصَارَ اعْتَزَلَتْ فَلَمْ تَعْتَزِلْ بِخَيْرٍ جَعَلُوا يُبَايِعُونَ سَعْداً وَ هُمْ يَرْتَجِزُونَ ارْتِجَازَ الْجَاهِلِيَّةِ يَا سَعْدُ أَنْتَ الْمُرَجَّى وَ شَعْرُكَ الْمُرَجَّلُ وَ فَحْلُكَ الْمُرَجَّمُ .
          الكافي ج 8 / ص 296


          عن عمرو بن ثابت قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول :

          إن النبى صلى الله عليه وآله لما قبض ارتد الناس على أعقابهم كفارا إلا ثلاثة
          : سلمان ، والمقداد ، وأبوذر الغفاري
          بحار الأنوار ج 28 / ص 259



          فليس الشأن في الصحابة من بني أمية عليهم اسلام بل الشأن في الجميع كما يقوله المعصوم في دين الإمامية والذي يعلم غيب السماوات والأرض ولا يعزب عن علمه شيء



          بقيت حسرة في قلبي من زمن طويل ان احاور سلفي يفهم الادلة التي اذكرها له سواء كانت من الكتاب والسنة والمعتبرة ؟
          واتامنى ان لايهرب ولايتجاهل ولايغير الموضوع ان كان فعلا يريد نقاش علمي .

          انت تقول ارد عليك من القران طيب لماذا لم تقرا الايات التي ذكرتهم لك في الجواب ؟ هل الايات التي اذكرهن ليس من القران حتى تقول سوف اجعل القران يرد عليك طيب انصح نفسك بهذا واخلع نظارات التعصب لكي ترى شمس الحق والهداية من كتاب الله ؟

          انا اقول لك زوجة نبي بالنار وانت تاتيني باية اجنبية في الذين يريدون زواج نساء النبي رغم ان الذي اراد اذية رسول الله بزواج عائشة هو طلحة كما تصرح كتبكم فان قلت ان الصحابة ممدحين على الاطلاق فاقول ماذا تفعل بالاية التي ذكرتها وطلحة من قال ذلك ؟
          واذا قلت الازواج فاقول لك يوجد ايضا ايات ذمت نساء النبي لانهن تامرن على رسول الله وكذبن عليه واذن رسول الله اذية كبيرة وحكم من يؤذي رسول الله ملعون بنص القران الكريم
          تفضل
          {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا​} فحكم من يؤذي النبي اللعنة في الدنيا والاخرة ؟ فهل تريديني اصدقك واكذب كلام الله تعالى يامن تدعوني للعمل بكتاب الله تعالى ؟
          وقلوبهن زائغة عن الحق كما يعبر القران الكريم
          {إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا} فيقول القرطبي في تفسيرة بخصوص هذه الاية قوله تعالى : إن تتوبا إلى الله يعني حفصة وعائشة ، حثهما على التوبة على ما كان منهما من الميل إلى خلاف محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم .فقد صغت قلوبكما أي زاغت ومالت عن الحق .​ فمن يميل قلبها عن الحق والهدى بشهادة الله تعالى تريدني اثبت لها الهداية ؟ .

          اما الردة فلم ادعيها انا ولا المعصوم ؟ بل القران اخبرنا عن ذلك ؟ تفضل قوله تعالى يامن تدعوني للقران
          { وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ} (144)
          فالقران يخبرنا عن قضية الارتداد بعد موت او شهادة النبي وانت تريد ان تنفي ذلك ؟
          ثم ان في حياة رسول الله صلى الله عليه واله كان جملة من الصحابة منافقين مرتدين وقد اخبر القران عنهم مرارا وانت تريد ان تجعل الجميع عادل وصالح ؟ فهذه قسمة ضيزا .

          ثم ان البخاري يقول اغلب الصحابة ارتدوا وانت تريد ان تقول الشيعة من يتبنى هذا الراي تفضل هذه الرواية لكن لاتتجاهل مرة ثانية وكل الكلام وجه لنفسك لانك لاتعرف ابجديات القران والسنة والمعترة من طرقكم تعلم وتعال ناقش :

          تعال اقرا هذه الرواية من البخاري لكي تعرف الى اين انت ذاهب
          - يَرِدُ علَى الحَوْضِ رِجالٌ مِن أصْحابِي، فيُحَلَّئُونَ عنْه، فأقُولُ: يا رَبِّ أصْحابِي، فيَقولُ: إنَّكَ لا عِلْمَ لكَ بما أحْدَثُوا بَعْدَكَ، إنَّهُمُ ارْتَدُّوا علَى أدْبارِهِمُ القَهْقَرَى.
          الراوي : أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري​
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X