إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البركة.. زيد علي كريم الكفلي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البركة.. زيد علي كريم الكفلي


    (حلّتنا البركة): كلمة طرقت مسامعي عند دخولي لأحد بيوتات الأصدقاء... فما أجملها من كلمة (بركة) بها تطيب النفوس، وتسعد القلب، فلا يعرف معناها إلا من أدركها... فهي جند من جنود الله، يرسلها لمن يشاء من عباده.
    فإذا حلت في المال أكثرته، وفي الولد أصلحته، وفي الجسم قوّته، وفي الوقت عمرته، ولكن للأسف افتقدناها في بيوتنا فلا بركة في الوقت ولا في الرزق... وأنا افتقدتها مع فقدان أبي تلك الشيبة، أينما حلّ حلت معه البركة.
    ولكي تحل علينا البركة من جديد، وأفضل أوقاتها هي عند جلوسنا لصلاة الفجر... فقد روي أن رجلاً سأل الإمام علياً (عليه السلام): إن الكلاب تنجب سبعة والأغنام تنجب ثلاثة فقط، ولكن لو نظرنا حولنا لوجدنا أن الأغنام أكثر عدداً من الكلاب رغم أن الأغنام يتم ذبحها بشكل يومي منها لإكرام الضيف، ومنها للتجارة بلحمها، أو المساهمة بها في الأضاحي، ترى ما السر الذي يجعل الأغنام أكثر عدداً من الكلاب..؟
    فقال الإمام (عليه السلام): هذه هي البركة.. ثم سأله الرجل: ولماذا استحقت الأغنام البركة دون الكلاب..؟ فردّ الامام (عليه السلام): لأن الأغنام ترقد أول الليل، وتقوم قبل الفجر، فتدرك وقت الرحمة، فتنزل عليها البركة.
    وأما الكلاب تنبح طول الليل، فإذا دَنا وقت الفجر هجست ونامت، ويفوت عليها وقت الرحمة، فتنزع منها البركة... رزقنا الل


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X