إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(دعوة صريا الى كربلاء) علي حسين الخباز

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (دعوة صريا الى كربلاء) علي حسين الخباز



    بمناسبة اقتران مولد وفاة الامام الهادي (عليه السلام) قررت دعوة صريا للحضور الى كربلاء لمشاركتنا هذا الاحتفاء المبارك، وصريا هي القرية التي أسسها الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام) في نواحي المدينة المنورة، ووُلد فيها الإمام الهادي (عليه السلام).
    قالت لي صريا:ـ قبل ولادتي بعشرات السنين بشر رسول الله (ص) بولادة الإمام الهادي(عليه السلام) بقوله: (... وأن الله تعالى ركب في صلبه نطفة لا باغية ولا طاغية، بارة مباركة، طيبة طاهرة، سقاها عنده علي بن محمد، فألبسها السكينة والوقار، وأودعها العلوم وكل سرٍ مكتوم، من لقيه وفي صدره شيء أنبأه به وحذّره من عدوه.
    قلت: دعوناك يا صريا لنحتفي بك ولنعرف ما عندك؟
    فقالت صريا:ـ لقد استلم الإمام علي الهادي (عليه السلام) في سن السادسة من عمره بعد استشهاد أبيه الإمام الجواد (عليه السلام)، وقد تقبلت الأمة إمامة الإمام الهادي (عليه السلام) على الرغم من صغر سنه؛ لأنها قد أصبحت على علم بأن الإمامة لا ترتبط بالعمر وإنما ترتبط بالإرادة الإلهية.
    وكانت إمامة أبيه الجواد (عليه السلام) أفضل برهان وتجربة سابقة على ذلك، وقد أظهرت إمامة الإمام الهادي (عليه السلام) أن جميع ما يمتاز به الإمام (عليه السلام) من عصمة وعلم وهيبة ووقار هو من عند الله سبحانه وتعالى كما هو الحال في نبي الله عيسى (عليه السلام) وكذلك نبي الله يحيى (عليه السلام) وليس عن طريق التعلم والتدريب المعتاد عليه باقي الناس.
    - وما كان موقف بني العباس من امامة مولاي الهادي (عليه السلام)؟
    قالت صريا:ـ نتيجة جهل حكام بني العباس بمنزلة الإمام (عليه السلام) الربانية فقد قرر الحاكم المعتصم أن يبعث معلماً خاصاً للإمام الهادي (عليه السلام) واختار معلماً ناصبياً يبغض أهل البيت (عليهم السلام) من أجل تنشئة الإمام الهادي (عليه السلام) تنشئة بعيدة عن الولاية وطريق الهدى..!
    وكانوا يعتقدون أنهم بهذه الطريقة سوف يغسلون عقل الإمام (عليه السلام) ويسيطرون عليه، ولكنهم قد جهلوا بأن روح القدس لا ينفك عن قلب الإمام الطاهر وأن العصمة والعلم من خصوصياته الدائمة.
    وكان المعلم الناصبي (الجنيدي) ينفرد مع الإمام الهادي (عليه السلام) وهو ما زال صبيا، ومرت فترة من الزمن على هذا الوضع، فجاء أحد أتباع المعتصم الى الجنيدي وسأله: ما حال هذا الصبي؟ فقال الجنيدي: لا تقل صبي بل هو شيخ..! سأله: لماذا؟ فقال الجنيدي: إني والله لأذكر الحرف في الأدب وأظن إني قد بالغت فيه ثم إنه يملي أبواباً أستفيد منها فيظن الناس إني أعلمه وأنا والله أتعلم منه.
    وبعد فترة جاء نفس الشخص وسأل الجنيدي عن حال الصبي؟ فقال الجنيدي: دع عنك هذا القول والله تعالى لهو خير أهل الأرض وأفضل من برأه الله تعالى وانه حافظ القرآن من أوله الى آخره ويعلم تأويله وتنزيله.. فمن أين علم هذا العلم الكبير يا سبحان الله، فقد أعلن المعلم الناصبي الجنيدي إيمانه بالإمام ودخل التشيع..!
    وقالت صريا: ابارك شيعة اهل الولاء الحسيني بهذه الولادة المباركة، وأنا فرحة جداً؛ لأني زرت كربلاء.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X