إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كاتبات الحرف الأعوج وتحجيب الصغيرات حنان علي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كاتبات الحرف الأعوج وتحجيب الصغيرات حنان علي


    وكأن مشاكل العراق قد انتهت تمامًا، ولم يبقَ أمامنا سوى مشكلة تحجيب الفتيات، لذلك سارعت يراعات الأديبات والمفكرات الى شنّ هجومات شرسة على قضية التحجيب، وهي قضية تتبع الحرية الشخصية وليس هناك أي جريمة مثلما تصورها تلك الأقلام، وأغلب البنات يرتدين الحجاب من باب تقليد الأم، (ابنتي وأنا حر بما أراه لصالحها)، (ما الذي أؤثر به سلبًا على المجتمع، إذا أردت أن أحجّب ابنتي في سنّ مبكرة؛ كي تتعوّد على الحجاب حين تكبر وتعدّه جزءا من مقتنياتها المحببة).
    وإذا اقترن اعتراض الكاتبات ضد التحجب مع بعض الظواهر الاخرى كتشجيع المعلمة بزيادة درجاتهن بالمادة، إذا التزمن بالحجاب، فالاعتراض لا يكون على الحجاب، وانما على الضغط على الصغيرات، والمسألة أساسًا فيها تشجيع من المعلمة وليست قسرية تحجيب الصغيرات.
    المشكلة إن معظم الكاتبات ممن يقسرن الرأي، ويلوين عنق الحقيقة من أجل تركيز مسعاهن القصدي، فتراهن يستخدمن مصطلحات (ثخينة)، مثلًا مفردات (تشويه، حرمان، قتل الأنوثة، اغتيال براءة)، ويتخبطن في مناحي كثيرة، وكان على كاتبات الحرف الأعوج أن يحترمن عقلية المتلقي، ولا تغرهن أسماء رنانة لمواقع تسيء الى التمدن باسم حوار التمدن، إحداهن تقرن عملية التحجب بانتشار حالات الاغتصاب، وكأن استعراض المفاتن هو المحصن لمكافحة الجريمة متى كان الحجاب جريمة، متى كان الحرص على عفة الفتاة تجاوزًا، أي بنت في سنّ الخامسة تبدي رغبتها في التحجب وتلبس فتياتنا الحجاب لرغبتها؛ لأنها تكون في سنّ يحب التقليد، تقلّد أمّها وأخواتها، وتتخذ من الحجاب لعبة تفرحها.
    كاتبات التمدن غير ملتزمات أخلاقيا في عرض الآراء، كلام أخجل أن أدوّنه والقضية برمتها عرض رأي واقتناع، ليس هنا من فرض عليهن لبس صغيراتها الحجاب، وهي أساسا متبرجة وآخر موضة حضارة، بينما لو نعدو الى حالة العراقيات، سنجد أن أغلب المتحجبات تحجبن وهن صغيرات، وأغلب الناس تعدّ الحجاب شيئا صحيا، على الكاتبات احترام دورهن كأمهات في المجتمع ومثقفات قائدات يمتلكن سعة تأثيرية مؤثرة في البنات لابد أن يكون التمثل قدر المستوى.
    التعديل الأخير تم بواسطة علي حسين الخباز; الساعة 13-04-2024, 03:01 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X