إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل ( صحة وجمال ) فوائد الحناء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل ( صحة وجمال ) فوائد الحناء

    الحناء للشعر


    تعتبر الحنّاء من أكثر الأعشاب التي تستخدمها النّساء ، والشرقيّات تحديداً منذ العصور القديمة ، ابتداءاً من الحضارة الفرعونية حيث قاموا باستخدامها بشكل كبير جداً في خلطات العناية بشعر المرأة و أظافرها وجمالها ، حيث أثبت ذلك في الدّراسات الحديثة على الكثير من الجثث الفرعونية المحنّطة ، امتداداً حتى وقتنا الحاضر ، حيث لا زالت الكثير من النّساء يستخدمن الحناء لصبغة شعرهن بدلاً من استخدام الصبغات الصناعيّة التي تؤذي بصيلات الشعر بشكل كبير جداً ، ناهيك عن استخدامات الحنّاء العلاجيّة للشعر ، حيث أصبحت الكثير من الشركات المصنّعة لمنتجات العناية بالشعر باستخدام الحنّاء كجزء من تركيبة منتجاتها وذلك لآثار الحنّاء الرّائعة .


    استخدامات الحنّاء :


    1. صبغة الشعر : قومي بعجن مسحوق الحنّاء بالقليل من الماء والبابونج المغلي -لإضافة الفائدة للشعر - حتى تصبح العجينة متماسكة و طرية في نفس الوقت ، وضعيها على شعرك مدّة (ساعتين - 3 ساعات . وكلّما طالت المدّة تأخذ الحناء مفعولها بشكل أكبر ، و يصبح لون الشعر غامقاً أكثر ، إذا أردتي لوناً يميل إلى الإحمرار أكثر ، يمكنكِ إضافة ماء قشر الرّمان أو ماء الكركدية المغلي ، أمّا إذا أردتي لوناً يميل أكثر إلى اللون الغامق ، يمكنكِ إضافة مسحوق البن ، لتحصلي على لوناً داكناً .




    2. علاج فروة الرأس : أثناء استخدامك للحناء لتغيير لون شعرك ، يمكنك تدليك فروة شعرك جيداً بالحناء لجعلها تتغلغل في مسامات الشعر ، حيث أنّ الحنّاء تعد من العلاجات الفعّالة جداً ، لتنظيف فروة الرّأس من مشكلة القشرة و تنظيفها جيّداً من الدهون المتراكمة نتيجة الشامبوهات و المنتجات الصناعية .


    3. علاج لمشكلة تساقط الشعر : من أكثر المشاكل التي تعاني منها شابّات العصر الحالي ، والتي تؤثر سلباً في جمال المرأة ، هي مشكلة تساقط الشعر ، وهي مشكلة لم تكن تعاني منها النّساء في الماضي نتيجة استخدامهن للأساليب الطبيعية و الأعشاب كالحناء ، حيث تقوم الحناء بعلاج مشكلة تساقط الشعر و تقوم بتكثيفة و معالجة تقصفه و ضعفه .


    4. علاج تشقّقات الجسم : قبل أن يتعرّف العصر الحديث على كريمات ترطيب الجسم ، كانت الحنّاء هي العلاج الفعّال لتشقّقات الأيدي و الرّجلين و فطريّات ما بين الأصابع .


    5. آلام الأسنان : المضمضة بسيقان الحنّاء المغليّة مفيد جداً لآلام اللّثة ، و تقوية الأسنان ، و التخلّص من بكتيريا الفم المسبّبة لرائحة الفم الكريهة .


    6. علاج البثور و الحروق و الأورام ومعالجة الجروح و الضربات وخاصّةً ضربات الأطفال و تضميدها .


    7. التخلّص من الشعر تحت الجلد : يمكنك استخدام الحنّاء أيضاً بتدليك الجلد الذي ينمو تحته الشعر قبل الإستحمام و تكرار ةهذه الطريقة عدّة مرات وفرك المنطقة بلطف أثناء الإستحمام لتتخلصي من هذه المشكلة المزعجة .


    تستخدم الحنّاء أيضاً كاحتفال خاص في الكثير من البلدان العربية يقام قبل ليلة الزفاف ، حيث تقوم نساء من عائلة العروس أو العريس بإعداد الحنّاء و تزيين كفّي العروس بنقوش و زخرفات الحنّاء جميلة ، كما وتقوم صديقات العروس أيضاً بتزيين كفوفهن ، كنوع من مشاركة العروس ببهجة فرحها

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X