&&&
( 1)
لابد أن يستحضر كلمات الوحي أما ان بشكل مباشر من القرآن الكريم أو عن طريق النبي صلى الله عليه واله وسلم ، والائمة الهداة عليهم السلام
&&&
( 2)
من جملة الامور التي يسعى القرآن الكريم والعترة الطاهرة &&&
(3)
من أجل الانتقال من هذه الحياة الدنيا الى ذلك المثوى الأبدي لابد من ان تحظي بحالة من التوازن بين الحاجات الطبيعية التي لابد منها ، والعمل الصالح الذي هو ايضا لابد منه وحالة التوازن
&&
(4)
لابد ان نستعين بما يسر الله تبارك وتعالى لنا في هذه الدنيا من موارد حتى نتهيأ لذلك الموقف
&&
( 5)
اعلاقة بين الدنيا والآخرة نحتاج أن نفهمها
&&&
( 6)
علينا عندما نعمل أن نعلم ،أي العلم يسبق العمل
&&
(7)
اذا كان العمل بلا علم لايمكن ان نتلذذ بأثره
&&
(
الوحي يبين للنبي صلوات الله عليه وسلم حقائق الاشياء والنبي بعد ذلك يبدأ يتكلم مع قومه أما أن ينقل نص الوحي أو يتعلم معهم بمضمون ما جاء به الوحي
&&
( 9)
الكلام الذي لايكون بمضمون ماجاء به الوحي هو ايضا وحي لكن ليس بصيغة حرفية
&&&
( 10)
عندنا القرآن وعندنا حديث النبي ونحن نعتقد أن حديث النبي أن هو الا وحي يوحى
&&&&
( 11)
لاشك ان كل نبي حريص على أمته ، لايمكن ان نتصور ان نبيا يبعث في أمة هو عدو لها
&&&
( 12)
دائما النبي صلى الله عليه واله وسلم شفيقا على أمته لذلك يبلذل جهدا خاصا في مواطن الهداية
&&&
( 13)
تارة يحالفهم التوفيق ان القوم سمعوا منه وتارة يخالفهم فيصمون اذآنهم ويجعلون اصابعهم في اذانهم حتى لايسمعوا منه
&&
(14 )
لابد للانسان أن يتأمل في خصوصية النبوة ويتعامل بشكل حرفي دقيق مع فهم ما يريده من الانبياء عليهم السلام
&&&
(15)
هناك مشكلة في الاطلالة التاريخية يفترض تاريخيا ان تكون دراسة تأريخ الأنبياء جزء من التأريخ
&&&
(16)
الالعصور التي مرت بها البشرية لاتخلو من حجة فعلينا ان نرى انفسنا بهذه المقاطع التاريخية
&&
( 18 )
حالة التوازن موجودة بين الدنيا والآخرة ننظر الى الدنيا بمقدار ماهي مزرعة الآخرة
&&
( 19 )
أي شيء يزرعه الانسان في الدنيا يحصده في الآخرة
&&&
( 20 )
لايمكن ان نزرع خبثا ونحصد طيبا
&&
(21)
اذا جعلنا الدنيا عبارة عن وجود ليست له علاقة بالآخرة ستكون هناك ممانعة ما بينها وبين الآخرة
&&&
( 22)
فرز العلاقة ما بين الدنيا والآخرة مهم جدا في مقام العمل
&&&
( 13 )
هذه الدنيا من حقك ان تسمت بها بكل طاقتك ضمن ضوابط فوائدها ترجع بالنفع لك
&&
( 24)
أذا أهل الدنيا بإسرهم عملوا بطاعة الله لاتوجد فائدة تعود الى الله سبحانه تعالى
&&
( 25 )
اذا كل اهل الدنيا عملوا على خلاف ما يريده الله تعالى لايمكن أن يعود ذلك بالضرر على الله تعالى
&&&