إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمر يأمر نساء النبي (ص) بالحجاب ويترك خادماته شبه عاريات أمام الرجال الأجانب !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمر يأمر نساء النبي (ص) بالحجاب ويترك خادماته شبه عاريات أمام الرجال الأجانب !!!

    عمر يأمر نساء النبي (ص) بالحجاب ويترك خادماته شبه عاريات أمام الرجال الأجانب !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بعض الناس يطبق الدين في الشارع فقط وأمام أنظار الناس ولكن عندما يدخل في بيته ينسى الدين فيخلعه ويضعه خارج الدار .
    وهنا نتسائل ونقول : هل ما فعله عمر بن الخطاب حينما أمر نساء النبي (ص) بالحجاب من التدين بينما كان يترك النساء اللاتي في بيته وهن كاشفات الصدر والشعر شبه العاريات وأمام الصحابة ؟؟؟ وهل تدينه بلبس النساء للحجاب يقتصر على النساء اللاتي في الشارع فقط و تحديدا على نساء النبي (ص) بينما يترك النساء اللاتي في بيته بالمنظر المتقدم ؟؟؟!!! مواقف تدعو الى التسائل نرجوا أن يجاب عنها بإنصاف .
    *** روى الطبري فقال : ( حدثني أحمد بن محمد الطوسي ، قال : ثنا عبد الصمد بن عبد الوارث ، قال : ( ثنا همام ، قال : ثنا عطاء بن السائب ، عن أبي وائل ، عن ابن مسعود ، قال : أمر عمر نساء النبي (ص) بالحجاب فقالت زينب : يا ابن الخطاب ، إنك لتغار علينا والوحي ينزل في بيوتنا ؟ فأنزل الله : وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب) . جامع البيان ، إبن جرير الطبري ، ج 22 ، ص 49 .
    والان لنشاهد الحشمة والعفة والحجاب معا في داخل بيت عمر بن الخطاب من خلال عرض هذه الوثيقة :

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	اماء عمر بن الخطاب يخمن الصحابة وهن شبه عاريات.jpg 
مشاهدات:	576 
الحجم:	152.2 كيلوبايت 
الهوية:	958126


  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
    أولاً : من أين لك هذه الترجمة ؟؟؟
    ​​
    ​​

    من كيس شيوخك ومراجعك .


    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
    محمّد بن علي ماجيلويه​​​
    ​​

    مجهول .
    وترضي الصدوق وغيره لا يدل على شيء . تصحيح الحلي لا يدل على شيء .
    من تلاميذ الكليني ليس دليل على وثاقته . اعتماد الصدوق لا يدل على شيء ايضاً
    كما قال :الخوئي والساعدي والخلخالي والجواهري والبروجردي والغروي والتستري والطبطبائي وووو الخ



    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
    3 - وَثَّقَهُ: أَحْمَدُ، وَغَيْرُهُ . ص262 - كتاب سير أعلام النبلاء ط الرسالة - محمد بن زياد القرشي الجمحي البصري - المكتبة الشاملة الحديثة​ .


    هذا من كيسك .

    ​فالذي ذكره الذهبي كنيته [ أبو الحارث ] + [ تابعي ] + [ ت 120 هـ ]
    والمجهول الموجود في كتبك "الخصال" كنيته [ أبو زياد ] + [ من الطبقة السادسة ]
    وقال النمازي : ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث 7 : 99

    ويروي عنه المجهول [1] أو الضعيف [2] : محمد بن علي القرشي [ من الطبقة السابعة ].


    [1] الضعفاء من رجال الحديث للساعدي ج3 ص216 ( وحكم بإتحاده وضعفه ) . والزنجاني في توصيح الاسناد ج2 ص64
    والطهراني محقق التوحيد للصدوق ث284 هامش الصفحة والبروجردي محقق خلية الابرار للبحراني ج2 ص438 هامش الصفحة
    واليزدي والبهبودي محققي بحار الانوار للممجلسي ج54 ص35 .

    [2] من قال أنه متعدد فقال الأول ضعيف والثاني مــجــهــول .
    مجموع الرسائل الفقهية لعلي فاضل الصددي ص358 والسبحاني في الحج في الشريعة الغراء ج2 ص369 وقال : ( لم يوثق وورده في تفسير القمي غير مفيد ).
    ومحمد اسحاق الفياض في تعاليق مبسوطة ج3 ص416 وقال : ( لم تثبت وثاقته وورده في اسانيد تفسر القمي لا يكفي في توثيقه ).



    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
    4 - أَبُو الْفضل بن القَاضِي عبد الله بن عبد الرَّحْمَن بن صَالح الْمدنِي ابْن عَم الشَّمْس مُحَمَّد بن فتح الدّين مُحَمَّد الْمَاضِي مِمَّن حفظ الْقُرْآن وَغَيره واشتغل عِنْد الشهَاب البيجوري حِين كَانَ بِالْمَدِينَةِ وتميز فِي الْمِيقَات بل بَلغنِي أَنه كَانَ فَاضلا وَهُوَ مِمَّن سمع مني بِالْمَدِينَةِ بل سمع على أبي الْفَتْح المراغي وَغَيره مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين. المصدر : الضوء اللامع لأهل القرن التاسع / للسخاوي .
    هذا من كيسك وتلفيقك المعتاد .

    هل تعلم بأنك تنسخ من كتاب يذكر الناس الذين عاشوا في القرن التاسع الهجري !!
    هل تعلم بأنك نسخت تاريخ وفاته بيدك !! مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين​ = ( 891 هـ )
    وهل وهل وهل !!!

    من القرن التاسع الهجري . ألا ترى ألا تشاهد ألا تعي ما تنسخه !!
    فكيف يروي عنه القمي في الخصال ؟؟ سبحان الله



    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
    5 - ​وثور بن سعيد مذكور من أصحاب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) .


    وهذا من كيسك .

    فقد ذكروه من أصحاب علي بن الحسين والباقر والصادق .
    وقال النمازي : ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث ج3 ص92
    وقال محسن الأراكي : ( لم تثبت وثقاته ). كتاب القضاء ص 84

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      ​​

      من كيس شيوخك ومراجعك .
      مجهول .
      وترضي الصدوق وغيره لا يدل على شيء . تصحيح الحلي لا يدل على شيء .
      من تلاميذ الكليني ليس دليل على وثاقته . اعتماد الصدوق لا يدل على شيء ايضاً
      كما قال :الخوئي والساعدي والخلخالي والجواهري والبروجردي والغروي والتستري والطبطبائي وووو الخ
      هذا من كيسك .
      ​فالذي ذكره الذهبي كنيته [ أبو الحارث ] + [ تابعي ] + [ ت 120 هـ ]
      والمجهول الموجود في كتبك "الخصال" كنيته [ أبو زياد ] + [ من الطبقة السادسة ]
      وقال النمازي : ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث 7 : 99
      ويروي عنه المجهول [1] أو الضعيف [2] : محمد بن علي القرشي [ من الطبقة السابعة ].
      [1] الضعفاء من رجال الحديث للساعدي ج3 ص216 ( وحكم بإتحاده وضعفه ) . والزنجاني في توصيح الاسناد ج2 ص64
      والطهراني محقق التوحيد للصدوق ث284 هامش الصفحة والبروجردي محقق خلية الابرار للبحراني ج2 ص438 هامش الصفحة
      واليزدي والبهبودي محققي بحار الانوار للممجلسي ج54 ص35 .

      [2] من قال أنه متعدد فقال الأول ضعيف والثاني مــجــهــول .
      مجموع الرسائل الفقهية لعلي فاضل الصددي ص358 والسبحاني في الحج في الشريعة الغراء ج2 ص369 وقال : ( لم يوثق وورده في تفسير القمي غير مفيد ).
      ومحمد اسحاق الفياض في تعاليق مبسوطة ج3 ص416 وقال : ( لم تثبت وثاقته وورده في اسانيد تفسر القمي لا يكفي في توثيقه ).

      هذا من كيسك وتلفيقك المعتاد .
      هل تعلم بأنك تنسخ من كتاب يذكر الناس الذين عاشوا في القرن التاسع الهجري !!
      هل تعلم بأنك نسخت تاريخ وفاته بيدك !! مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين​ = ( 891 هـ )
      وهل وهل وهل !!!
      من القرن التاسع الهجري . ألا ترى ألا تشاهد ألا تعي ما تنسخه !!
      فكيف يروي عنه القمي في الخصال ؟؟ سبحان الله
      وهذا من كيسك .​

      فقد ذكروه من أصحاب علي بن الحسين والباقر والصادق .
      وقال النمازي : ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث ج3 ص92
      وقال محسن الأراكي : ( لم تثبت وثقاته ). كتاب القضاء ص 84​
      لماذا تتعمد بخلط الأوراق وتموه وتغطي الحقائق على الناس ؟؟؟!!!!
      1 - نحن ومراجعنا لا نأتي بشيء من كيسنا بل نأتي به من القرآن والسنة الصحيحة ، أما أنتم فدائماً ما تأتون بالأدلة من جيب الصفحة كدليل إجتهد فأخطأ فله أجر .
      2 - أي ترجمة تعني بها ؟؟؟
      3 - ما علاقة محمّد بن علي ماجيلويه والكلام الطويل العريض الذي بعده في هذا الموضوع ؟؟؟ ​

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X