البكاء والجزع فعلان جائزان فعله وأمضاه عمر بن الخطاب .
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على محمد وآل محمد .
لاشك أن البكاء على الميت جائز بصورة عامة عندنا نحن الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، وأما الجزع على الميت فهر محرم أو مكروه ويستثنى من ذلك الجزع على سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) .
أما عند غير الشيعة الإمامية الإثنى عشرية كأهل السنة والجماعة والوهابية فمختلف فيهما فأهل السنة والجماعة جوزا البكاء والجزع معاً وأستدلوا بفعل وإمضاء عمر بن الخطاب البكاء والجزع على هلاك خالد بن الوليد - كما سيأتي في هذه الوثيقة - وأما الوهابية فحرما البكاء والجزع على الميت .
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على محمد وآل محمد .
لاشك أن البكاء على الميت جائز بصورة عامة عندنا نحن الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، وأما الجزع على الميت فهر محرم أو مكروه ويستثنى من ذلك الجزع على سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) .
أما عند غير الشيعة الإمامية الإثنى عشرية كأهل السنة والجماعة والوهابية فمختلف فيهما فأهل السنة والجماعة جوزا البكاء والجزع معاً وأستدلوا بفعل وإمضاء عمر بن الخطاب البكاء والجزع على هلاك خالد بن الوليد - كما سيأتي في هذه الوثيقة - وأما الوهابية فحرما البكاء والجزع على الميت .
تعليق