إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل لفقرة (صحة وجمال)فوائد التين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل لفقرة (صحة وجمال)فوائد التين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    توصلت دراسة مصرية حديثة إلى أن ثمار التين الطازجة أو المجففة تعتبر أفضل مادة منشّطة للرياضيين، وذلك لإحتوائها على أكثر المصادر الغنية بالطاقة الضرورية لجسم
    الإنسان التي تساعده على ممارسة نشاطاته المختلفة.
    وأوضحت الدراسة أن تناول التين في أوقات المذاكرة ينشط ذاكرة الطلاب، لإحتوائها على السكريات التي تصل لنسبة 60% والتي تساعد الجسم على امتصاصها بسهولة
    بعد نحو نصف ساعة من تناولها
    وأشارت الدراسة إلى أن التين المجفف غني بعنصر الكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان، وأن ثمار التين من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية ذات الفوائد الصحية
    العديدة، مثل الوقاية من سرطان القولون والتقليل من نسبة الكولسترول في الدم، كما يعتبر مليناً جيداً للأمعاء، لذا يُنصح المرضى المصابون بتناوله على الريق لعدة أيام. هذا
    بالإضافة إلى أن التين يساعد في التخلص من السعال ومفيد لمرضى الربو الشعبي والتهابات الشعب الهوائية.



    1. فوائد التين لضغط الدم - التين وفوائده للضغط:
    يعتبر التين مصدر جيد للبوتاسيوم وهو معدن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم بالجسم والكثير من الناس يتناولون الكثير من اللحوم المصنعة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم , لكن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالتين تعمل على خفض التأثير السلبي لتناول الصوديوم حيث يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم وكميات قليلة جدا من الصوديوم.
    2. فوائد التين للقلب - التين وفوائده للقلب:
    أثبتت الدراسات قدرة أوراق التين على خفض مستويات الدهون الثلاثية والتي تصاحب عادة مشاكل أمراض القلب عند ارتفاعها , كما أن التين المجفف يحتوي على مواد فينولية وأحماض أوميجا3 وأوميجا6 والتي تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
    3. فوائد التين للتخسيس - التين وفوائده للرجيم:
    يحتوي التين على مصدر جيد من الألياف الغذائية ومن المعروف أن الأغذية التي تحتوي على الألياف لها تأثير إيجابي على التحكم في الوزن , والعديد من الدراسات أثبتت أن تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل التين يعمل على خفض كمية الطاقة المستهلكة مع عدم تأثر الجوع أو الشبع على الإنسان فالألياف تعمل على الإحساس بالشبع مما يجعلك تشعر بأن قد شبعت بالرغم من عدم تناولك الكميات التي كنت تأكلها من قبل , وبالطبع فإن الألياف تعمل على تنظيم أداء الجهاز الهضمي وبالتالي يخفف من أعراض القولون العصبي.
    4. فوائد التين للسرطان - التين وفوائده للسرطان:
    أثبت دراسة شملت أكثر من 50.000 سيدة قد وصلوا إلى سن اليأس في فترة تصل إلى 8 سنوات أن أولئك اللاتي يتناولن الفواكه الغنية بالألياف مثل التين قد انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي 34% عن اللواتي تناولن كميات أقل منها , كما أن العديد من الدراسات الأخرى قد أثبتت قدرة أوراق التين على كبح نمو الخلايا السرطانية , بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على الوقاية من الإصابة من السرطان وبعض الأمراض الأخرى الخطيرة.
    5. فوائد التين لمرضى السكري - التين وفوائده للسكري:
    تبين أن أوراق التين لها الكثير من الخصائص المضادة لمرض السكر ويمكن أن تقلل من الكميات التي يتناولها مرضى السكر من حقن الأنسولين وقد أثبتت العديد من الدراسات قدرة مشروب أوراق التين على تحسين وظائف الأنسولين عند تناوله يوميا عند أولئك المصابين بمرض السكري المعتمد على الحقن بالأنسولين وقد نصحت بهذا مؤخرا الجمعية الأمريكية لمرضى السكر , بالإضافة إلى أن التين غني بالبوتاسيوم فهو يعمل أيضا على التحكم في نسبة السكر بالدم .
    6. فوائد التين للوقاية من هشاشة العظام:
    يعتبر التين مصدر جيد للكالسيوم فهو يحتوي على 162 مجم في كل 100 جرام منه بالإضافة إلى بعض العناصر المعدنية الأخرى والتي تعمل على تقوية العظام وبالإضافة إلى ذلك فإن البوتاسيوم الموجود بالتين يعمل على الحد من فقدان الكالسيوم مما يعمل على مقاومة مرض هشاشة العظام والذي ينتشر بكثرة بين السيدات المتقدمات في العمر.
    7. فوائد التين للجنس - التين وفوائده للجنس:
    من المعروف أن التين يعمل على تحسين الوظائف الجنسية , حيث ينصح بنقع 2-3 ثمرات من التين في الحليب وتناولها على مدار اليوم لتعزيز الصحة الجنسية.


    8. فوائد التين للعين - التين وفوائده للعين:
    عادة ما يقل البصر مع تقدم العمر لكن تناول ثمار التين يعمل على تجنب مثل هذا الأمر , وكانت ثمة دراسة قد نشرت في إحدى دوريات طب العيون قد أشارت إلى أن تناول 3 حصص من الفاكهة أو أكثر يوميا يقلل خطر الانتكاس القرني الذي يرتبط عادة بتقدم العمر وأن تناول هذه الكميات قد عمل على خفض نسبة الإصابة بالتحلل الشبكي إلى 36% عن أولئك الذين يتناولون أقل من ثمرتين يوميا من الفاكهة.
    9- فوائد التين المجفف - التين المجفف وفوائده
    التين المجفف من أكثر الأغذية ذات القيمة الغذائية و فوائد التين المجفف للجسم عديدة حيث يحتوي النصف كوب من التين المجفف على حوالي 7.3 جرامات من الألياف ومن المعروف أن ادخال الألياف في النظام الغذائي يساعد في تحسين الصحة وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأيضاً سرطان القولون. ومن بين فوائد التين المجفف هو أن الألياف القابلة للذوبان فيه تستطيع أن تتحكم في مستوى الشهية وتجعل الإنسان يشعر بالشبع أطول فترة ممكنة وتساعد على زيادة صحة الهضم. وتحتاج النساء إلى 25 جراماً من الألياف يومياً بينما يحتاج الرجال 38 جراماً يومياً.
    أيضاً من فوائد التين المجفف للجسم هو أنه يحتوي على الكالسيوم بصورة أكبر من بقية الفواكه الأخرى, فيحتوي نصف الكوب من التين المجفف على 121 ملجم كالسيوم, حيث يساعد في تقوية صحة العظام والأسنان, ويحتاج البالغين حوالي 1000-1200 ملجم كالسيوم في اليوم.
    وأحد فوائد التين المجفف الأخرى هو مساعدته في خفض الضغط من خلال احتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض الضغط وحفظ توازن السوائل داخل الجسم وتقليل الأثر الضار للصوديوم. ومن أحد فوائد التين المجفف هو أنه يحتوي على كمية جيدة من الحديد وبذلك يحفظ الجسم من مشاكل فقر الدم.
    10- فوائد ورق التين - فوائد اوراق التين
    فوائد ورق التين - فوائد اوراق التين
    من المعروف عن ورق التين أنه مفيد لعلاج مرض السكري لكن هناك فوائد لورق التين أخرى حيث يمكن أن يستخدم في علاج مشاكل التهاب الشعب الهوائية وارتفاع ضغط الدم وقرح الجلد.
    وأحد وأهم فوائد اوراق التين العلاجية هي استخدام مغلي ورق التين وشربه وذلك لخفض مستوى السكر في الدم. ومن بين فوائد ورق التين الأخرى وهو شرب مغلي ورق التين لالتهاب الشعب الهوائيه حيث يتم أخذ 2-3 ورقات من أوراق التين وتركها في الماء المغلي 15 دقيقة قبل تصفيتها وشربها.
    ومن فوائد اوراق التين أيضاً هو أنه يساعد في خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم حيث أن زيادة مستوى الدهون الثلاثية في الدم يهدد صحة القلب وورق التين يمكن أن يعمل على خفض هذا المعدل.
    أضرار التين
    1. التين والأوكسالات:
    يعتبر التين من الأغذية القليلة التي تحتوي على نسب عالية من الأوكسالات والتي توجد في البشر والحيوانات والنباتات بشكل طبيعي إلا أنها عندما تتركز في الجسم فإنها تتبلور وتسبب مشاكل صحية عديدة فلهذا على الأفراد المصابون بأمراض الكلى الحد من تناول التين , وقد أثبتت بعض الدراسات أن الأوكسالات قد تعمل أيضا على منع امتصاص الكالسيوم من الجسم







المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X