الاخ الصريح بارك الله بكم ووفقكم لكل خير
لاحظ الايتان
( لله ملك السماوات والارض يخلق مايشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور (49) أو يزوّجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير ( 50) الشورى
هنا لدينا أربع حالات
1- من لديه إناث فقط ( من الذرية )
2- من لديه ذكور فقط ( من الذرية )
3- من لديه إناث وذكور ( معنى يزوجهم) ( من الذرية)
4- عقيم من ليس لديه ذرية
ولهذا لايمكن أن يكون لدينا كلمتان بنفس المعنى الحرفي مائة بالمائة
فالابتر من لديه اناث فقط لأنه لايوجد من يحمل اسمه من بعده وهكذا نجده في شجرة العائلة تنقطع عنده والأهم هو
ماذكرته الاية والنتيجة فالابتر ليس عقيم
ناصر حيدر
لاحظ الايتان
( لله ملك السماوات والارض يخلق مايشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور (49) أو يزوّجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير ( 50) الشورى
هنا لدينا أربع حالات
1- من لديه إناث فقط ( من الذرية )
2- من لديه ذكور فقط ( من الذرية )
3- من لديه إناث وذكور ( معنى يزوجهم) ( من الذرية)
4- عقيم من ليس لديه ذرية
ولهذا لايمكن أن يكون لدينا كلمتان بنفس المعنى الحرفي مائة بالمائة
فالابتر من لديه اناث فقط لأنه لايوجد من يحمل اسمه من بعده وهكذا نجده في شجرة العائلة تنقطع عنده والأهم هو
ماذكرته الاية والنتيجة فالابتر ليس عقيم
ناصر حيدر
تعليق