إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وحدة المرايا في تزيين جدران وسقوف حرم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وحدة المرايا في تزيين جدران وسقوف حرم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)

    قسم الصيانة يُفصح عن تفاصيل عمل وحدة المرايا



    بين قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية في العتبة العباسية المقدسة، آلية عمل وحدة المرايا في تزيين جدران وسقوف حرم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام). وقال مسؤول الوحدة السيّد حسن سعيد مهدي، إن "أعمال تزيين جدران وسقوف العتبة المقدسة بالزجاج المقطّع، هي إحدى أهمّ الفقرات الجماليّة التي تُختَتم من خلالها المشاريع، لأنّها تعتبر آخر مرحلة من الإعمار".


    وأضاف "لدينا فريق فني مختصّ بنقوش المرايا يتكون من أربعة عشر منتسباً، جميعهم يعملون كخلية نحل لإتمام الأعمال الموكلة إليهم؛ ومنها تزجيج مرايا القبّة والحرم المطهر من ناحية الجدران والسقوف، إضافةً إلى النقشات والاهتمام بها وإعادة ترميم التالف منها، فضلاً عن أعمال تبديل الإنارة الخاصّة بالقبّة". وتستخدم جميع أحجام الزجاج المقطّع وبألوان وأشكال مختلفة قبل عملية التزجيج بحسب مهدي، مردفاً بالقول "إن أعمال الصيانة تشمل تدعيم جدران الحرم بأقواس من الحديد، إضافة إلى معالجات كيمائية". ويعمل قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية بالتعاون مع جميع الأقسام على إدامة وترميم أروقة الحرم المطهر، بالإضافة إلى مشاريع العتبة المقدسة الخارجية، وفقاً لمهدي.

    من شبكة الكفيل العالمية

  • #2
    تسسسلم الايـآدي على روعه طرحك
    الله يعطيك الف عافيه يـآرب
    بانتظـآر جــديدك القــآدم
    آحتـرآمي لك
    ​​












    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X