إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطلب والأخذ من الله تعالى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطلب والأخذ من الله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته



    نحن البشر لدينا حاجاتٌ كثيرة، وإنّ الحاجة لتأكل وجودنا من الرأس حتّى أخمص القدمين. إذا نظرتم إلى أنفسكم سترون أنّ تنفّسكم وأكلكم، إلى مشيكم وسمعكم وبصركم...، سترون أنّ كلّ هذه الأمور تحكي فقرنا نحن البشر، فالله تعالى قد أودع فينا إمكانات وقوى كي نستطيع العيش بها، وجميعها تابعة لإرادته، وعندما تتعرّض هذه القوى والإمكانات لنقصٍ ما، يعاني الإنسان من مشاكل أساسيّة في حياته، كما إذا تعطّل شريانٌ ما أو عصبٌ ما، فسيؤدّي ذلك إلى تعرّض عضلةٍ ما لمشكلة، وصولاً إلى المشاكل الخارجة عن حدود إرادة الإنسان، أو المشاكل الروحيّة أو الاجتماعيّة.

    إنّ البشر كلّهم فقر من رأسهم إلى أخمص قدميهم. فممَّن سنطلب حلّ مشاكلنا وتأمين حاجاتنا؟ نطلبها من الله تعالى، الذي يعرف هذه الحاجات. ?وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا?1، الله يعلم ما تريدون، ويعلم ما يلزمكم، ويعلم ما تطلبون منه وما تسألون, فاطلبوا من الله إِذَنْ، وقد قال عزّ و جلّ أيضاً: ?وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ?2، أي "نادوني، فأنا أجيبكم". طبعاً، هذه الإجابة لا تعني قضاء الحاجة، إنّه يقول: "إنّي أجيب، وأقول لبّيك"، أي "أستجب لكم". ولكن في كثيرٍ من الأحيان تكون استجابة الله مرفقة بقضاء الحاجة، وإعطاء الشيء الذي طلبتموه. فهذه إذن النقطة الأولى, "وهي أنّ الإنسان عنده حاجات، ويجب أن يطلب قضاء هذه الحاجات من الله, يجب أن يطرق الإنسان باب الله لكي يستغني عن التضرّع للآخرين"
    -----------
    1- سورة النساء، الآية 32.


    2- سورة غافر، الآية 60.


  • #2
    احسنتم وبوركتم اختنا الفاضله\عطر الولايه\​فاالله هو الغني ونحن الفقراء \حفظكم الله من كل سوء ودمتم سالمين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X