إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الاثنين العدد(318)
    هجري/جماد الاول
    ٣/٥/١٤٤٤
    مُيّلُادًي/ تشرين الثاني
    28/11/2022

    اللَّهُمَّ خَالِقَ النَّفْسِ مِنَ النَّفْسِ وَ مُخْرِجَ النَّفْسِ مِنَ النَّفْسِ وَ مُخْلِصَ النَّفْسِ مِنَ النَّفْسِ فَرِّجْ عَنَّا وَ خَلِّصْنَا مِنْ شِدَّتِنَا



    إنّ الصلاة لها دورها الأساس في عملية إعادة التوازن، الذي قد يفتقده العبد من موعد فريضةٍ إلى موعد فريضةٍ أخرى.. إذ أنّ العبد بين الفترتين عُرضةٌ لكثيرٍ من الغفلات والخطايا، التي لو تراكمت لأطفأت ذلك النور الذي يتلمس به الطريق، ومن لا يتقن الحديث مع الرب الودود، بعيدٌ كل البعد عن المراحل الخاصة بالتكامل، ولو كان للحق التفاتة إلى العبد، لتحققت الالتفاتة من جانب العبد إلى الرب، فهو -على رحمته التي وسعت كل شيء- لا يعبأ بغير الداعي.. وما حال عبدٍ لا يعبأ به سيده؟!


    معيار "الانسانية" هو الذي يشرعن هذه المعادلة في المجتمع، ويعطي حق التصرف بما يراه الانسان مطابقاً لرغباته وقناعاته، لا بما نصّت عليه شريعة السماء من أحكام، نعم؛ ربما يدرك البعض فوائد ما جاء في النصوص من قيم ومفاهيم، و ربما ايضاً؛ يعجز آخر عن هذا الادراك، فالقضية نسبية لديهم؛ ليس فقط ما يتعلق بالدين، وإنما حتى ما يتعلق بالأخلاق والآداب المسألة نسبية ايضاً، بأن البعض يرى الأخلاق مسأل نسبية، فاذا كان هذا المشهد المسرحي او السينمائي خادشاً للحياء في مكان، فهو لا يكون كذلك في مكان آخر، او لدى أناس آخرين، حتى وإن كان الجميع على دين الاسلام، يقرأون القرآن الكريم، ويحجون الى بيت الله الحرام، ويصلون ويصومون!



    حوافز سلبيّة: هي الحوافز التي يتمّ استخدامها لمنع السلوك السلبيّ في العمل أو تكراره، أو للحدّ منه، ومن السلوك السلبي الذي يتمّ السعي لمعالجته: التكاسل في العمل، والإهمال، وعدم شعور العامل بالمسؤوليّة، أو عدم تنفيذ أوامر المسؤولين وتعليماتهم، وهذا القسم من الحوافز يستخدم العقاب كوسيلة لتغيير السلوك غير المرغوب فيه الصادر من الأفراد؛ وذلك للوصول إلى الأهداف التي تم وضعها ويُرجى تحقيقها، ووجود العقاب في الحافز السلبيّ يمنع الفرد من تكرار الخطأ؛ ليتجنّب العقوبة الموضوعة، والتي كانت هي سبباً وحافزاً لعدم وقوع الفرد في الخطأ والمخالفة

    مسألة شرعية

    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)

    السؤال: هل يجوز بيع الأسهم إذا فرض أنّها سترتفع عن سعرها الحالي إلى ثمانية أضعافها خلال النصف الثاني من هذه السنة؟
    الجواب: يجوز.

    ادب

    شهر ناكص كلب حــبك شهر زاد
    مضايك من سبب هجرك شهر زاد
    قصص حــبــك انـه اقـره شهر زاد
    ألف ليله بشهر كلهن اذيــــــــــه
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	150 
الحجم:	138.4 كيلوبايت 
الهوية:	960364




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X