إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالقرآن نرتقي ونتجدد سارة الفتلاوي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالقرآن نرتقي ونتجدد سارة الفتلاوي



    الحقيقة نحن في حرب دائمة بين ما نختار وكيف نكون، ونحن في منتصف فوضى، وربما يأخذنا التيار ونجترف. والحقيقة المرة التي نعيشها الآن ونتعايشها هو تغلب طابع الحزن والكآبة والوحدة، وربما الحنين والشوق والهدوء والسكينة، كل هذه المشاعر المعقدة سواء كانت ايجابية أم سلبية، فهذه المشاعر والاضطرابات العاطفية التي تأخذنا الى منحنى مختلف يحتاج الى علاج! ولكن ماذا اذ كان الطبيب غير مختص! وبعد التشخيص اكتشفت ان النوتات الموسيقية لها تأثير على النفس كلما ضاقت بنا السبل لجأنا اليها .
    فبعد البحث والدراسة وجدت أن العديد من التجارب أجريت على مجموعة كبيرة من الناس، ولمختلف الاعمار للبحث عن سحر النغمة .
    قد كشفت الدراسات أن أعداداً هائلة يحتاجون لسماع الأغاني والنوتات الموسيقية المختلفة في حالات الاضطراب العاطفي، لذلك عدّها اغلب المستمعين للموسيقى انها نوع من أنواع العلاج الذاتي!؟
    وبعد التعمق في دارسة الموضوع بدقة، اكتشفت أن الانسان يحتاج ترنيمة تعالج خبايا روحه، كاحتياج الغذاء لجسده؛ فقد اكتشف العلماء أن مخ الانسان يتكون من خلايا صغيرة تسمى (نيورون) يبلغ عددها: (10- 15) مليار نيورون، ولكل نيورون عدد منتظم وكبير جداً من النتوءات. والحقيقة أن دماغ الانسان يصدر ترددات كهرومغناطيسية باستمرار، ولكن قيمة هذه الترددات تتغير حسب نشاط الانسان وحالته النفسية، ترتفع وتنخفض طبقاً لطبيعة العمل ونشاطه المتواصل.
    وفي عام (1839) اكتشف العالم "هنريك وليام دوف" أن الدماغ يتأثر سلباً وايجابياً لدى تعريضه لترددات صوتية محددة، وتتأثر بتنسيق مذهل يشهد على عظمة الخالق تبارك وتعالى.
    إلا ان الأحداث السلبية التي يمر بها الإنسان: كالصدمات والمواقف الحرجة والمشاكل النفسية، تترك أثرها على خلايا الدماغ، وبالتالي تؤدي الى حدوث خلل في النظام الاهتزازي للخلايا، مما ينقص مناعة الخلايا وسهولة هجوم الأمراض عليها .
    كما اكتشف العلماء أن شريط (d n A) داخل كل خلية يهتز بطريقة محددة أيضاً، وأن هذا الشريط المحمل بالمعلومات الضرورية للحياة يتأثر بأي تغير أو حدوث مشكلة أو فايروس أو مرض يهاجم الجسم، وهذا الشريط داخل الخلايا، فتصبح أقل اهتزازاً، وتقل قابليتها للعمل.
    والطريقة المثلى لجعل هذا الشريط يقوم بأداء عمله هي من خلال التأثير عليه بأمواج صوتية محددة، فهنالك ترددات تجعل خلايا الدماغ تهتز بشكل حيوي ونشيط وإيجابية للخلايا، وهنالك ترددات أخرى تجعل الخلايا تتأذى وقد تسبب لها الكسل والخمول والتوتر وربما تؤدي إلى الموت!! فسماع الأغاني تسدّ حاجة الانسان مؤقتاً وتعمل عكسياً مع الخلايا، كالذي يتغذى غذاء غير صحي؛ فبعد برهه من الزمن تبدأ المضاعفات في الجسم والخلل الذي يصيب الخلايا لعدم أخذ الطاقة اللازمة من الغذاء، وهكذا سماع الأغاني يسد احتياج الدماغ، ولكن بدون طاقة مفيدة لتجديد خلاياه .
    لذا لابد من تصحيح هذا الخلل بأي طريقة ممكنة، والطريقة الوحيدة لتجديد خلايا الدماغ بواسطة سماع ترنيمة واحدة تجدد كل خلاياه، وتعيد توازنه طاقاته، ويعيد برمجتها من جديد، وإن أفضل العلاج هو استماع لصوت ترتيل القرآن.
    نحصل على نتائج كبيرة وغير متوقعة تغيّر حياتنا بالكامل.
    إن صوت القرآن هو عبارة عن أمواج صوتية لها تردد محدد, تؤثر على الدماغ وتعمل على إعادة التوازن له. إن جسم الانسان يتكون من ثلاثة عناصر هي: (الجسم – والروح – والنفس) والعامل المحرك لها هو العقل والعقل يتكون من الدماغ.
    إذن، إننا وبكل ما أوتينا من قوة وفكر وطاقة نستمدها من موجات صوتية فكل حرف من حروف القرآن الكريم له ذبذبة محددة، فمثلاً حرف الهاء له ذبذبة منخفضة جداً، بينما حرف السين له ذبذبة عالية جداً، ومن لطائف القرآن الكريم فاتحة الكتاب التي تعدّ مفتاح العلاج تُذكر خمس مرات يومياً تبدأ بحرف الباء، وتنتهي بحرف النون، وما بين هذين الحرفين تتكون موجات وكل موجة بعد التكرار تعالج الخلايا التالفة في الدماغ، فسبحان الذي اتقن صنع كلّ شيء .


  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثييرا
    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X