إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض اسماء الذين كتبوا في الخلافيات وبينوا احقية اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض اسماء الذين كتبوا في الخلافيات وبينوا احقية اهل البيت عليهم السلام


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمدواله الطاهرين المعصومين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​​​

    الكم بعض أسماء مصنفين معاصرين من الإمامية صنّفوا كتبًا في الخلافيات لابد أن تقرأ منها شيئًا إذا كنت مهتمًا (الترتيب ليس له دلالة، وذكر المشيخة والأستاذية قد أشتبه به)


    1- أ. محمد كوزل الآمدي، وهو مستبصر تركي محقق، له كتاب علي (ع) ميزان الحق، والهجرة إلى الثقلين، والمسح في وضوء الرسول (ص)، وكتبه كلها مهمة.

    2- الشيخ عباس محمد آل سباع، له كتاب الصحابة في الميزان، وهو من أنفع الكتب في بابه.

    3- أ. إياد المنصوري، له كتاب المنهج العلمي في تقييم أفعال الصحابة.

    4- الشيخ مرتضى فرج، له كتب عديدة ولكن منها كتاب يصح أن يصنف في الخلافيات عنوانه (خلفيات واقعة كربلاء) وهو كتاب مهم يبيّن جذور انحراف الأمة عن أهل البيت (ع).

    5- سيد جاسم هاتو الموسوي، له كتاب (الرد الكبير على مزاعم إلهي ظهير) وهو رد على الوهابي الباكستاني إحسان إلهي ظهير، ويقع كتاب السيد في 3 مجلدات كبيرة، وأشتق من هذا الكتاب كتبه الأخرى المعنونة: (التشيع والنص) و (فدك)، وله كتاب آخر مشترك بعنوان (مع الدكتور السالوس في كتابه مع الإثني عشرية في الأصول والفروع)، صدر منه جزء واحد بحسب علمي، وهو في الرد على الوهابي علي السالوس.

    6- السيد مرتضى العسكري، له معالم المدرستين، والقرآن الكريم وروايات المدرستين، وعبدالله بن سبأ وأساطير أخرى، وخمسون ومئة صحابي مختلق، وأحاديث أم المؤمنين عائشة، وولاية علي ع في الكتاب والسنة، وعقائد الإسلام من القرآن الكريم.
    وقد شاع عن السيد إنكاره لوجود شخصية عبدالله بن سبأ وخالفه المحققون له في ذلك، ولكن لم يشع أن مؤلفاته تتميز بالتحقيق الجاد وسعة الإطلاع والقوة في الطرح، وهذا هو الجدير بالذكر.

    7- الشيخ محمد رضا الجعفري، له كتاب بحوث حول الإمامة: أحداث مرض النبي ص، وبحوث حول الإمامة: حديث المنزلة، والمصحف العثماني وقراءات الصحابة، وترجمة أبي حنيفة، غزوة أحد، غزوة تبوك، وغيرها.

    8- الشيخ عبدالحميد الجاف، وهو مستبصر، له كتاب ثم شيعني الألباني وهو مهم، والبدعة والابتداع.

    9- الشيخ التوبي، وهو من خيرة الباحثين المهرة، له: حديث الرزية، حديث الثقلين، حديث الحوض، المدوي في صحة خبر أسلم العدوي، لماذا غضبت فاطمة؟ وسوف نرفعها بإذن الله.

    10- أ. عبدالباقي قرنة الجزائري، وهو مستبصر، له كتاب أصحاب العقبة، قراءة في سلوك الصحابة، معاوية، خالد بن الوليد، المغيرة بن شعبة، الوهمي والحقيقي في سيرة عمر بن الخطاب، حب علي ع بين الميول والأهواء،الذين في قلوبهم مرض في نظر المفسرين.

    11- السيد مهدي الجابري، خذوا ولاية علي من القرآن.

    وهناك العشرات من المنصفين الذين بينوا احقية اتباع اهل البيت عليهم السلام من خلال مؤلفاتهم .
    12 السيد التيجاني التونسي له عشرات المؤلفات في هذا الفن من كتبه ثم اهتديت وكتاب لاكون مع الصادقين .
    13- مروان خليفة مستبصر اردني له العديد من الكتب التي بين من خلالها احقية اتباع اهل البيت من كتبه اكرمتني السماء.
    14- الدكتور عصام العماد باحث واستاذ يمني مستبصر له العديد من المؤلفات القيمة بهذا الفن .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    ​​​
    مأجورين ​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X