إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللمسات النهائية لكسوة ضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللمسات النهائية لكسوة ضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام)




    قسم الهدايا والنذور يضع اللمسات النهائية لكسوة ضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام)
    [لحرم المطهر]الجمعة، 16 ديسمبر 2022[








    وضع قسم الهدايا والنذور في العتبة العباسية المقدسة، اللمسات النهائية لكسوة الضريح المطهّر لأبي الفضل العباس(عليه السلام). واستمرّت شعبة الخياطة التابعة للقسم بأعمال التطريز والخياطة، والتزيين بالمعادن النفيسة والأحجار الكريمة لمدّة ثلاثة أعوام، لتكون جاهزةً لفرشها على الضريح المطهّر بعد أيّام قليلة. وتتكوّن الكسوة من قماشٍ خاصّ من الحرير، فيما استوردت الخيوط من مَنشَأٍ أوروبي لنسج الآيات القرآنية الكريمة، كما استُخدمت أحجارٌ كريمة مثل الياقوت والزبرجد والعقيق واللؤلؤ والزفير، ونحو خمسة كغم من الذهب وثمانية كغم من الفضة في صناعتها. وتُعدّ تصاميم الذهب للكسوة بحسب القائمين على العمل، نقلةً نوعية في تاريخ الأضرحة المطهرة، وتنفّذها شركةٌ عربية متخصّصة بهذا الشأن.



    شبكة الكفيل العالمية




  • #2
    ستُنصب قريباً... تفاصيل مهمّة حول الكسوة الجديدة لضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام)


    استعداداتٌ موسّعة تُجرى لنصب الكسوة الجديدة لضريح المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) التي اكتمل العمل بها قبل أيّام، بعد جهودٍ استمرّت لثلاث سنواتٍ في دول مصر ولبنان وسوريا وفرنسا والكويت. وقال رئيس لجنة أبي الفضل العباس (عليه السلام) من الكويت المتخصّصة بإكساء الأضرحة الشريفة والمتبرّعة بالكسوة السيّد عباس هاشم آل بوشقة الموسوي، إن "العمل على الكسوة الأولى لمرقد المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) كان في عام 1425هـ الموافق لـ 2005م، بعد استحصال موافقة المتولي الشرعي للعتبة المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي". وأوضح، أنها "أُنجِزت خلال عامين وتشرّفنا بوضعها على صندوق القبر الشريف عام 1427هـ الموافق لـ 2007م، لتكون أوّل كسوةٍ لضريح المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) نالت الإعجاب لدقّة التنفيذ وجمال النقوش". وأضاف "بعد (15) سنة تشرّفنا بالعمل مرةً أخرى لإنجاز كسوة جديدة ستُوضع على ضريح القبر الشريف في الأيّام المقبلة، بعد أن يتمّ إنجازها بشكلٍ كامل". وأكد الموسوي أن "العمل بدأ بنسج الحرير لعمل الكسوة في سوريا عام 1441هـ الموافق لـ 2019م، حيث استغرقت حياكة الحرير بالنقوش التي تحمل ألقاب العباس (عليه السلام) مدّة ستة شهور، أمّا الخيوط المستخدمة فقد تم استيرادها من فرنسا لنسج الآيات القرآنية". وبعد ثلاثة أعوام من العمل المتواصل لملاكاتٍ نذرت نفسها لخدمة أهل البيت (عليهم السلام)، وصلنا إلى المراحل النهائية من إنجاز هذه الكسوة التي ستتشرّف في الأيام القادمة باحتضان قبر المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام)، بحسب ما بينه الموسوي.













    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X