إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الثلاثاء العدد(338)
    هجري/جماد الاول
    ٢٥/٥/١٤٤٤
    مُيّلُادًي/ديسمبر
    20/12/2022

    سُبْحَانَهُ مِنْ ظَاهِرٍ [مِنْ طَاهِرٍ] مَا أَزْكَاهُ وَ سُبْحَانَهُ مِنْ زَكِيٍّ مَا أَبْقَاهُ وَ سُبْحَانَهُ مِنْ بَاقٍ مَا أَعْوَدَهُ وَ سُبْحَانَهُ مِنْ عَوَّادٍ [مُعِيدٍ] مَا أَفْطَرَهُ وَ سُبْحَانَهُ مِنْ فَاطِرٍ مَا أَرْعَاهُ وَ سُبْحَانَهُ مِنْ رَاعٍ مَا أَعْوَنَهُ



    النوافل اليومية -وخاصة صلاة الليل- وكذلك صلاة الجماعة، من المستحبات التي قلما ورد التأكيد في مستحب مثلهما.. ومن هنا لزم الالتزام قدر الإمكان بهذين الندبين، إذ أنهما من موجبات النظرة الإلهية الخاصة بالعبد، ولطالما يحتاج العبد إلى هذه النفحات التي توجب له الطفرة في السير.. إن التواجد في الأماكن التي تمارس فيها الطاعة بشكل جماعي، من مصاديق استنـزال الرحمة، التي قد لا تنـزل في الحالة الفردية لممارسة العبادة



    حقيقة الإسلام وواقع الدين الإسلامي هو حقيقة الأخلاق الإنسانية، وواقع الآداب الاجتماعية الرفيعة، إنهما توأمان لا ينفكّان بل هما حقيقة واحدة لمعنى واحد، إذ لم يشذ شيء مما حبّذته الأخلاق عما أمر به الإسلام، ولم يفلت أمر مما حثت عليه الآداب مما حث عليه الإسلام وندب إليه)

    َ معلومات عامة

    أوروك أقدم مدينة في التاريخ هي واحدة من المدن العربيّة الواقعة في الجزء الغربي من القارة الآسيوية، وتحديداً في بلاد الرافدين العراق، وهي أقدم مدينة في التاريخ، وُعرفت باسم المدينة القديمة، وتُعرف حالياً باسم بابل. تقع في الجزء الشمالي الشرقي من نهر الفرات الحديث، وإلى الجزء الجنوبي الغربي من نهر الفرات القديم، على بعد 30 كيلومتراً من مناطق الحديثة، والسماوة، والمثنى، ولعبت هذه المدينة دوراً كبيراً في التحضّر خلال وقت مبكر من عهد سومر خلال منتصف الألفية الرابعة قبل الميلاد، وكان حجمها في ذلك الوقت يصل إلى ستة كيلومترات مربّعة، لتكون بذلك أكبر مدينة في العالم بذلك الوقت.

    مسألة شرعية

    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)

    السؤال: لو اقترض مسلم من مسلم مبلغاً من المال، ثمّ بعد مدّة انخفضت القيمة السوقيّة لتلك العملة، فهل يجب عليه أن يدفع للمقرِض المقدار الذي اقترضه نفسه أو ما يساوي قيمته السوقية حين الوفاء؟ وهل هناك من فرق لو كان المقرِض كافراً؟
    الجواب: يدفع نفس المقدار المقترَض، بلا فرقٍ في المقرِض بين المسلم والكافر

    ادب .......

    الغربــه زين وشين ذ ٌبت عليـٌـــــــه
    والعيـــشه وي بـــذاٌت أكبر بليـــٌـــــه
    الغربه من الناس راوتني أشكـــــــــــال
    والكذب لو بفلوس ما ظنـٌـــــه ينكًًــــــــــال





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X