إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(دمعة على باب الزهراء عليها السلام)516

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
    ​​​​
    شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)
    اسمها ونسبها (عليها السلام)
    السيّدة فاطمة بنت محمّد (صلى الله عليه وآله) بن عبد الله بن عبد المطلّب.
    كنيتها (عليها السلام)
    أُمّ الحسن، أُمّ الحسنين، أُمّ الريحانتين، أُمّ الأئمّة، أُمّ أَبيها... والأُولى أشهرها.
    ألقابها (عليها السلام)
    الزهراء، البتول، الصدّيقة، المباركة، الطاهرة، الزكية، الراضية، المرضية، المحدّثة... وأشهرها الزهراء.
    تاريخ ولادتها (عليها السلام) ومكانها
    20 جمادى الثانية في السنة الخامسة للبعثة النبوية، مكّة المكرّمة.
    أُمّها (عليها السلام) وزوجها
    أُمّها السيّدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنها)، وزوجها الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام).
    مدّة عمرها (عليها السلام)
    18 سنة.
    فضائلها (عليها السلام)
    للسيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) فضائل كثيرة، فكانت من أهل العباء والمباهلة والمهاجرة في أصعب وقت، وكانت فيمن نزلت فيهم آية التطهير وافتخر جبرائيل بكونه منهم، وشهد الله لهم بالصدق، ولها أُمومة الأئمّة(عليهم السلام)، وعقب الرسول‏(صلى الله عليه وآله) إلى يوم القيامة، وهي سيّدة نساء العالمين من الأوّلين والآخرين .

    وكانت أشبه الناس كلاماً وحديثاً برسول الله (صلى الله عليه وآله)، تحكي شيمتها شيمته، وما تخرم مشيتها مشيته.
    وقال(صلى الله عليه وآله) في فضلها: «فاطمة بضعة منّي، مَنْ سرّها فقد سرّني، ومن ساءها فقد ساءني»(2).
    تاريخ شهادتها (عليها السلام) ومكانها
    3 جمادى الثانية 11ﻫ، وقيل: 13 جمادى الأُولى، وقيل: 8 ربيع الثاني، المدينة المنوّرة.​......

    =================
    المصادر:
    1ـ اُنظر: الأنوار البهية في تواريخ الحجج الإلهية: 51.
    2ـ الأمالي للمفيد: 260.​




    تعليق


    • #12
      روايات استشهاد فاطمة الزهراء
      عليها السلام
      كثيراً ما يتسال بعض المومنين عن رواية استشهاد سيدة نساء العالمين عليها السلام ؟
      فنقول : ان الروايات الواردة في ذلك كثيرة ومختلفة باختلاف مصادر التاريخ ، لكن المعتمد ثلاث روايات .

      فمن يعتمد على المصدر التاريخي الذي يذكر الرواية الاولى فانه يتبنى تلك الرواية ،

      ومن يعتمد على المصدر التاريخي الذي يذكر الرواية الثانية فانه تبناها

      وهكذا الرواية الثالثة التي هي الاصح من خلال وثاقة المصدر والشواهد والقرائن لذا اصبحت الرواية الثالثة هي الاشهر.

      واليكم الروايات الثلاث:

      الرّواية الاولى : تنصّ على أنَّ استشهادها (ع) كان في {الثامن من شهر ربيع الثاني}

      وبناءاً على هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد ابيها اربعين يوما
      وعلى ذلك تكون وفاتها في 8 ربيع الآخر على المشهور من وفاة النبي (ص)
      وعليه فعمرها ينقص شهرين و11 يوم عن 18 سنة

      مصدر هذه الرواية :
      تاريخ مواليد الأئمة (مواليد الأئمة :ص10 ) دخائر العقبى :ص52 ، كشف الغمة :ج2:ص77 ، عيون المعجزات :ص47 ، العمدة :ص 390 ، كتاب سليم بن قيس في (ص392) وعن ابن عباس في البحار (البحار:ج43: ص7 ) و( مجمع النورين :ص154) ونقـــل في المناقـب (22) عن الفــريابي .

      الرّواية الثانية : تنصّ على أنَّ استشهادها (ع) كان في { الثالث عشر من جمادي الاول}

      وبناءاً على هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد ابيها خمسا وسبعين يوما
      ووفق هذا التاريخ ؛ فعمرها 18 سنة تنقص شهر و7 أو 6 أيام
      مصدر هذه الرواية :
      صحــيح أبي عبيـدة في الكافي وبصائر الدرجات وصحــيح هشـام بن سالم في الكافي وما في الاختصاص عن عـبد الله بن سنان والخرائج عن المفضـــل بن عـمـرو الجميع عن الصادق (ع) وغيرهم (الكافي :ج1:ص241:ح4 وص458:ح1 وبصائر الدرجات : ص174: باب14:ح6،الكافي :ج1:ص228:ح3، الاختصاص ص183 ،الخرائج : ص526 )

      الرّواية الثالثة : تنصّ على أنَّ استشهادها (ع) كان في {الثالث من جمادي الثاني }

      وبناءاً على هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد ابيها خمسا وتسعين يوما

      مصدر هذه الرواية :
      وممن اختارهذه الرواية الطبري في دلائل الإمامة (دلائل الإمامة: ص45،46 . ) والسيد ابن طاووس في ( اقبال الاعمال ) الشيخ المفيد في ( مسار الشيعة : ص54 ) و الشيخ الطوسي في ( مصباح المتهجـد : ص793 ) ، الشيخ الطبرسي في ( تاج الأئمة : ص22 ) و( إعلام الورى ص300 فصل3 ) والنمازي في ( سفينة البحار : ج2: ص85 ) والمرندي في ( مجمع النورين : ص51 (... منشورات العتبه الحسينيه المقدسه للتبليغ الديني)​





      تعليق


      • #13
        معالم البيت الفاطمي !!؟

        امّا معالم هذا البيت الشريف فهي كثيرة ومنها أنّه:
        1 ـ بيت لا توقعات فيه.
        2 ـ بيت لا توتر فيه.
        3 ـ بيت لا تعقيد فيه.
        4 ـ هو بيت العمل.
        5 ـ هو بيت التعاون.
        6 ـ هو بيت المحبة.
        7 ـ هو بيت التربية.

        ونقتصر في هذه العجالة على شرح مختصر للمعالم الثلاثة الأولى.
        1. بيت لا توقعات فيه
        البيت الذي لا توقعات فيه بيت سعيد، والمجتمع الذي لا توقعات فيه مجتمع سعيد، فالتوقعات من المناشئ المهمة للمشاكل والخلافات العائلية وهي أيضاً من مناشئ النزاعات والحروب الدولية.
        وحيث إن المنظومات الفكرية للأفراد تختلف، وحيث إن الطبيعة النفسية والبدنية للرجل تختلف عن الطبيعة النفسية والبدنية للمرأة، فمن الطبيعي ان لايفهم أحد الطرفين بعض توقعات الآخر أو لايقتنع بها، ومن هنا تنشأ المشاكل بين الطرفين، وهذا لا يصدق على الحياة العائلية فقط بل ينسحب على الحياة الاجتماعية أيضاً، فعدم فهم التوقعات أو عدم الاستجابة لها قد يوديان بعلاقة عمرها ثلاثون عاماً!
        وكم ستكون علاقاتنا لطيفة إذا حصلت عندنا القناعة وقللنا من توقعاتنا من الآخرين؟!
        وبيت علي وفاطمة صلوات الله عليهما كان بيتاً خالياً من التوقعات.

        lفلقد روي «أن الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه طلب طعاماً من الزهراء(عليها السلام) فقالت: منذ يومين ولا يوجد عندنا طعام! فقال لها: ولم لم تخبريني؟ قالت: إني لأستحيي من إلهي أن أكلفك ما لا تقدر عليه».[5]

        فأين هذا النموذج من واقع مجتمعاتنا، حيث يكلّف كلّ من الرجل والمرأة: الآخر مالا يطيق في كثير فى الأحيان؟
        وفي رواية أخرى: فقال لها (أمير المؤمنين
        (عليه السلام)) يوماً: يا فاطمة هل عندك شيء؟ قالت: والذي عظّم حقك ما كان عندنا منذ ثلاث إلا شيء آثرتك به. قال: أفلا أخبرتني؟ قالت: كان رسول الله(صلى الله عليه وآله) نهاني أن أسألك شيئاً فقال: لا تسألي ابن عمك شيئاً إن جاءك بشيء عفواً و إلا فلا تسأليه[6].

        حقّاً لو وُجدت هذه الحالة في العوائل، فكم ستشعر بالسعادة والهناء؟

        !4]. بحار الأنوار: 23/325.
        [5]. انظر: بحار الأنوار: 41/30.
        [6]. بحار الأنوار: 197/14، باب 16.






        تعليق


        • #14
          2. بيت لا توتر فيه !!!!!
          إن التوتر أصبح معلماً من معالم العصر، فالعلاقات بين الدول يشوبها التوتر، والعلاقات الاجتماعية، يشوبها التوتر وعلاقة الرجل والمرأة في داخل البيت يشوبها التوتر، وحديثنا فعلا في البند الأخير، فالرجل ينتقد المرأة وهي تنتقده وكلّ منهما يهجر الآخر، ولا شك أن وضع الغرب أسوأ بكثير منا في هذا المجال، وكلما اقتربنا من الغرب وثقافته أكثر تفاقمت هذه المشكلة في بلادنا أكثر.
          صحيح أن الغرب متقدم علينا من الناحية المادية ولكنه يعيش خواءً معنوياً في كل المجالات، والحديث عن الخواء المعنوي والروحى في الغرب حديث طويل لامجال له الآن، ولكن تكفي الإشارة إلى بعض مظاهر ذلك الخواء من قبيل التوتر والقلق والكآبة وحالة السبعية والعدوانية; حيث إن كلا يريد افتراس الآخر، إلى غير ذلك.









          تعليق


          • #15
            الحوراء الانسية
            فاطمة الزهراء (عليها السلام )
            هي :
            ربيبة حجر الوحي والنهي والامر محدثة كانت تحدث بالسر وتخبرها جهرا ملائكة الغر ومن نورها ضوء المشارق والغرب

            هي الدرة البيضاء في صدف النهى
            هي الغرة النوراء في ظلم الدجى ومشكاة أنوار الهداية للورى بأبنائها الغر الكرام أولى الحجى تشرفت الاباء في سالف الحقب

            هي الزهرة الزهراء تجلت تكرما هي اللمعة النوراء

            هي الكوكب الدري في افق السما تضئ لسكان السماوات كلما تقوم بمحراب تناجي الى الرب

            هي الاية الكبرى فكلت أولى النهى عقولهم ما يبلغون المنتهى مكارمها العليا وأنى لهم بها وكيوان علياها لاعلى من السهى ففي فاطم حارت عقول ذوي اللب

            هي الشمس قدرا والاشعة ساتر بخدمتها حور الجنان تفاخر لها جاريات مريم ثم هاجر

            هي القطب خدرا والنساء دوائر فشتان ما بين الدوائر والقطب

            السلام على فاطمة الزهراء السلام على علة الكون السلام على الحوراء الأنسيه

            ___________________

            رزقنا الله واياكم شفاعتها
            يوم لا ينفع مال ولا بنون.

            ....................





            تعليق


            • #16
              🕯الوداع الأخير🕯

              لقد ضاق صدر مولانا علي عليه السلام لفقدها فراح ينادي:
              "يا زينب يا حسن،
              يا حسين، هلموا تزودوا من امكم فهذا الفراق واللقاء في الجنة"......

              كان نداءً حزيناً على جسدها المسجى، لكنه نداءً مفعماً باليقين والرضا،

              فعليٌ (عليه السلام) يجزم بلقاء يجمعهم معاً في الجنة مع رسول الله (صلى الله عليه وآله)،

              وهنا يكمن الفرق بين يقين علي والزهراء بالحياة الأخرى الأبدية،
              وبين أعدائهما الذين آثروا الدنيا على الآخرة، فكانت النتيجة اخذ الحقوق، وارتكاب الظلامات ،
              وكانت البداية مع مولاتنا فاطمة (عليها السلام)!!!









              تعليق


              • #17
                💡قالت الزهراء(عليها السلام)
                في خصال المائدة:

                ( في المائدة اثنتا عشرة خصلة ،
                يجب على كل مسلم ان يعرفها ،
                اربع فيها فرض وأربع فيها سنة ،
                وأربع فيها تأديب .

                فاما الفرض : فالمعرفة والرضا والتسمية والشكر .
                واما السنة : فالوضوء قبل الطعام والجلوس على الجانب الأيسر ،
                والاكل بثلاث أصابع .

                واما التأديب : فالاكل بما يليك وتصغير اللقمة والمضغ الشديد ،
                وقلة النظر في وجوه الناس) .


                📚📚📚
                المصدر : _​ بحار الأنوار





                تعليق


                • #18
                  قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):"إنّ أوّل شخص يدخل عليّ الجنة فاطمة بنت محمد".

                  العالم الإسلامي: لم تبق سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء ابنة اعظم نبيّ وزوجة أول إمام وأم اينع بزغتين في تأريخ الامام عليها السلام، بعد ابيها (صلى الله عليه وآله) وسلم سوى شهور معدودة قضتها بالبكاء والنحيب والانين حتى عُدت من البكائين ولم تر ضاحكة قط.

                  وكان لبكائها اسباب ودوافع كثيرة، أهمها انحراف المسلمين عن الطريق المستقيم وانزلاقهم في مهاو تؤدي الى الاختلاف والفرقة وانهيار الامة الإسلامية بالتدريج. والزهراء التي عاشت الدعوة الإسلامية ايام ابيها (صلى الله عليه وآله ) وضحت من أجلها بكل نفيس كانت تتوقع انتصار الإسلام وتشييد صرح العدل في ربوع الدنيا كلها، ولكن غصب الخلافة والاحداث التي تلتها هدم صرح آمالها وأدخل الحزن على قلبها وروحها الطاهرة، فقد تحملت همّا ثقيلا فوق همّها وحزنها على النبيّ الاكرم (صلى الله عليه وآله ).

                  ولاشك ان رحيل سيدة نساء العالمين (سلام الله عليها)، كانت في السنة الحادية عشرة من الهجرة النبوية الشريفة، لأن النبي (صلى الله عليه وآله) حج حجة الوداع في السنة العاشرة وتوفي في أوائل السنة الحادية عشرة، واتفق المؤرخون على ان السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) عاشت بعد ابيها اقل من سنة، علما بانها كانت في ريعان شبابها كما كانت في اتم الصحة في حياة ابيها، نعم اختلفوا في يوم وشهر رحيلها اختلافا شديدا. فلقد روي انها عاشت بعد النبي (صلى الله عليه وآله) ستة اشهر وقيل خمسة وتسعين يوما وقيل خمسة وسبعين يوما او اقل من ذلك. فعن الإمام الصادق (عليه السلام):"انها قضت في جمادي الاخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه سنة احدى عشرة من الهجرة". وروي عن الامام الباقر (عليه السلام): "انها توفيت بعد النبي بثلاثة أشهر".

                  وعن أنس، قال: لما فرغنا من دفن النبي (صلى الله عليه وآله) اتيت إلى فاطمة (عليها السلام) فقالت: كيف طاوعتكم انفسكم ان تهيلوا التراب على وجه رسول الله (صلى الله عليه وآله)؟ ثم بكت.

                  وقال الإمام الصادق (عليه السلام): وحزنت فاطمة (عليها السلام) حزنا شديدا أثر على صحتها والمرّة الوحيدة التي ابتسمت فيها بعد رحيل ابيها (صلى الله عليه وآله) عندما نظرت الى اسماء بنت عميس وهي على فراش الموت وبعد ان لبست ملابس الموت، فابتسمت ونظرت إلى نعشها الذي عُمل لها قبل وفاتها وقالت: "سترتموني ستركم الله".

                  أنتشر خبر مرض السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، في المدينة المنورة وسمع الناس به ولم تكن السيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) تشكو من داء عضال غير ما حدث لها من احداث مؤلمة بعد رحيل سيد الكونين (صلى الله عليه وآله) . كل هذه الامور ساهمت في تدهور صحتها وقعودها عن ممارسة اعمالها وكان زوجها العطوف الامام أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)، هو الذي يتولى تمريضها، وتعينه على ذلك أسماء بن عميس.

                  جاءت نسوة من اهل المدينة لعيادتها وخطبت فيهن تلك الخطبة الشهيرة التي قالت (سلام الله عليها) في جواب نساء المهاجرين والانصار حين قلن: كيف أصبحتِ من علَّتك يا بنت رسول الله؟! فحمدتْ الله وصَلّت على أبيها (عليها السلام) ثمّ قالت :"أَصحبتُ واللهِ عائفةً لدنياكنَّ، قاليةً لرجالكنَّ، لَفظتُهم بعد أن عجمتهم، وشَنأتهم بعد أن سَبَرتهم فقِبحاً لفلول الحدِّ، واللعب بعد الجدّ، وقرع الصفاة، وصدع القناة، وخَطَل الآراء، وزَلَل الأهواء، ولَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ، لا جرم لقد قلَّدتهم رِبقتها، وحملتهم أوقتها، وشننت عليهم عارها. فجدعاً وعقراً وبُعداً للقوم الظالمين" .

                  تُظهر الزهراء (عليها السلام) نفرتها وانزعاجها الشديدين ممّن ينتهز الفرصة؛ ليسترزق منها مؤنة يومه، أي من المهاجرين والأنصار؛ لأنّهم سكتوا ليس سكوتهم فحسب بل على موافقتهم للانحرافات التي حدثت بعد وفاة النبي (صلّى الله عليه وآله)، فأنذرتهم بأن يحذروا هذا الامتحان الإلهي العظيم. تذكّرهم بجهادهم الرائع في عصر الرسول (صلّى الله عليه وآله)، ومن ثمَّ تشبّههم بالسيوف المثلومة، التي فقدت قدرتها في صدِّ الأعداء ودحرهم، وبالرماح التي تهشّمت فأصبحت غير مفيدة لأي شيء.

                  توبّخ ابنة النبي الكريم (صلّى الله عليه وآله) بشدة أولئك الذين سخروا من مبادئ الإسلام، وجعلوها عرضةً لأهوائهم، ومن ثمَّ وجهت لومها وتحقيرها إلى مَن وَهنَ عزمهم، وفقدوا قدراتهم في اتخاذ قرار ضد الانحرافات التي حدثت.

                  في نهاية هذا القسم تقوم بإنذارهم، بأنّ مسؤولية غصب الخلافة ستُثقل كاهلهم إلى الأبد، وستبقى جباههم موسومة بوصمة العار التي جاءت نتيجةً لسكوتهم، كما أنّ التاريخ الإسلامي سيسجّل هذه الحادثة المؤلمة بمنتهى الأسف. نعم، فالكثير منهم لم يخرجوا من الامتحان منتصرين، ولم تكن وجوههم مستبشرة، وكم كان حسناً لو تبيّنت (حقائق الأمور) للعيان، حتى تسودَّ وجوه (الغشاشين)، وكم كان لطيفاً لو أُقيمت مناقل النار؛ ليفضح (مدلوك الذهب، وسوار الفضة) باطنه، ويتبيّن للناس حقيقته؛ ليُميزوه عن الذهب الخالص.

                  وقال سويد بن غفلة: فأعادت النساء قولها (عليها السلام) على رجالهن فجاء اليها قوم من وجوه المهاجرين والانصار معتذرين وقالوا: يا سيدة النساء لو كان أبو الحسن ذكر لنا هذا الامر مىان قبل ان نبرم العهد ونحكم العقد، لما عدلنا الى غيره، فقالت: "إليكم عني! فلا عُذر بعد تعذيركم ولا أمر بعد تقصيركم".

                  وقيل انه بعد الانتهاء من مراسم الدفن السري والسريع والمختصر، فعندما هدأت الاصوات ونامت العيون ومضی شطرا من الليل تقدم أمير المؤمنين علي عليه السلام، والعباس والفضل بن العباس ورابع يحملون ذلك الجسد النحيف وشيعها الحسن والحسين وعقيل وسلمان وابو ذر والمقداد وبريدة وعمار. ولما انتهت مراسم الدفن في البقيع بسرعة خوفا من انکشاف امره وهجوم الحاقدين والحساد عليهم، نفض الإمام يده من تراب القبر، هاجت به الاحزان لفقد بضعة الرسول وازدحمت في نفسه الهموم، وعظم عليه الفراق وکبر عليه الموقف، فحوَل وجهه الی قبر رسول الله صلی الله عليه وآله وسلم ليبثه الشکوی معبرا عما في نفسه من حبَ لها ووفاء لابيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) وحزن لفراقها ولوعة مما جری عليه وعليها.

                  وقد قال الإمام زين العابدين (عليه السلام): لمّا قبضت فاطمة (عليها السلام) دفنها أمير المؤمنين (عليه السلام) سرّاً، وعفى على موضع قبرها، ثمّ قام فحوّل وجهه إلى قبر رسول الله (صلی الله عليه وآله) ثمّ قال: "السلام عليك يا رسول الله عنّي، والسلام عليك عن ابنتك وزائرتك والبائتة في الثرى ببقعتك، والمختار الله لها سرعة اللحاق بك، قلّ يا رسول الله عن صفيّتك صبري، وعفا عن سيّدة نساء العالمين تجلّدي، إلاّ أنّ في التأسّي لي بسنّتك في فرقتك موضع تعزّ، فلقد وسّدتك في ملحودة قبرك، وفاضت نفسك بين نحري وصدري. بلى، وفي كتاب الله لي أنعم القبول: إنّا لله وإنّا إليه راجعون، قد استرجعت الوديعة، وأُخذت الرهينة، واختلست الزهراء فما أقبح الخضراء والغبراء. يا رسول الله، أمّا حزني فسرمد، وأمّا ليلي فمسهّد، وهمّ لا يبرح من قلبي أو يختار الله لي دارك التي أنت فيها مقيم، كمد مقيّح، وهمّ مهيّج، سرعان ما فرّق بيننا، وإلى الله أشكو، وستنبّئك ابنتك بتظافر أُمّتك على هضمها، فاحفها السؤال، واستخبرها الحال، فكم من غليل معتلج بصدرها، لم تجد إلى بثّه سبيلاً، وستقول ويحكم الله، وهو خير الحاكمين.

                  والسلام عليكما سلام مودّع، لا قال ولا سئم، فإن أنصرف فلا عن ملالة، وإن أُقم فلا عن سوء ظنّ بما وعد الله الصابرين، واهاً واهاً، والصبر أيمن وأجمل، ولولا غلبة المستولين لجعلت المقام واللبث لزاماً معكوفاً، ولأعولت إعوال الثكلى على جليل الرزية. فبعين الله تدفن ابنتك سرّاً، وتهضم حقّها، ويمنع إرثها، ولم يتباعد العهد، ولم يخلق منك الذكر، وإلى الله يارسول الله المشتكى، وفيك يارسول الله أحسن العزاء، صلّى الله عليك وعليها السلام والرضوان .













                  تعليق


                  • #19
                    "الزيارة المختصرة للسيدة
                    فاطمة الزهراء عليها السلام "

                    الأيّام الفاطمية
                    أو موسم الأحزان الفاطمية


                    الزيارة المختصرة للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام....


                    السَّلامُ عَلَيكِ يا مُمتَحَنَةُ،
                    امتَحَنَكِ الَّذي خَلَقَكِ قَبلَ أن يَخلُقَكِ،
                    وَكُنتِ لِما امتَحَنَكِ بِهِ صابِرَةً،
                    وَنَحنُ لَكِ أولياء مُصَدِّقونَ،
                    وَلكلّ ما أتى بِهِ أبوكِ ،
                    وَأتى بِهِ وَصيُّهُ (عليه السلام)
                    مُسَلِّمونَ ،،،،،
                    وَنَحنُ نَسألُكَ اللهُمَّ إذ كُنّا مُصَدِّقينَ لَهُم، أن تُلحِقَنا بِتَصديقِنا بِالدَّرَجَةِ العاليَةِ، لِنُبَشِّرَ أنفُسَنا بِأنّا قَد طَهُرنا بِوَلايَتِهِم (عليهم السلام) .
                    وصلى الله على سيدنا محمد واله الطاهرين المنتجبين .

                    📚📚📚📚📚
                    المصدر
                    مفاتيح الجنان







                    تعليق


                    • #20
                      الزهـراء المعصومة
                      أما الآية التي تدلّ على عصمة السيدة الزهراء(ع)، فقد ورد عن أم سلمة أنها قالت: "في بيتي نزلت:
                      {إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً}

                      فأرسل رسول الله(ص) إلى فاطمة وعليّ والحسن والحسين فقال: "هؤلاء أهل بيتي". وفي رواية أخرى عنها: "كانوا في البيت، فجلّلهم بكساء ـ ولذلك سُمّي حديث الكساء ـ كان عليه، وقال: "هؤلاء أهل بيتي، فأذهب عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً"، قالها ثلاث مرات، فقلت: "يا رسول الله، وأنا معكم"؟ فقال(ص): "إنك على خير". وهذا دليل على أن هذه الآية لم تنـزل بأزواج النبي(ص)، بل في هؤلاء الخمسة المعصومين،

                      وكان النبي(ص) يريد أن يؤكد كلمة (أهل البيت) في هذه المجموعة، لذلك كان عندما ينطلق إلى الصلاة، يمرّ على بيت فاطمة يقول: "السلام عليكم يا أهل البيت"،
                      ويتلو الآية الكريمة.​

                      📚📚📚📚📚
                      موسوعة اهل البيت عليهم السلام








                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X