إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في كنف الامام الجواد ..ع.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في كنف الامام الجواد ..ع.

    حوى الامام محمد الجواد.ع. جميع فضائل الدنيا ،فكان اعجوبة الناس على اختلاف اديانهم وميولهم ،فقد تقلد الامامة وكان ابن سبع سنين وعدة اشهر ،وقد ظهر عنه من العلوم والمعارف مايبهر العقول مما جعله حديث الن
    اس وبتحدثهم عن مواهبه وعبقرياته وحتى اصبح ذلك وامتد في كل العصور والاباد .
    رغم صغر سنه لاكنه احتف به العلماء والفقهاء وكانوا يسألون ويعرضون عليه اصعب واعقد المسائل وكان يجيب عليها جواب العالم المتمرس ،ونقل عنه الرواة انه سؤل في نوب متفرقة عن ثلاثين الف مسألة فأجاب عنها .ومن الطبيعي انه لا تعليل لهذه الظاهرة الابما تذهب اليه الشيعة الامامية من ان اهل البيت .ع. قد منحهم الله تعالى العلم والحكمة وفصل الخطاب ،واتاهم من الفضل ما لم يؤت احد من الناس .
    لقد أمن المأمون العباسي بأن ائمة اهل البيت .ع لهم أسمى مكانة في الاسلام وان صغيرهم وكبيرهم في الفضل سواء ،هذه الكرامات والمنزلة اثارة حفيضة الكثير من الخلفاء العباسيين مما جعلتهم يحقدون على ال البيت ويخشون على عروشهم ،وذلك لاحتفاء الناء حول ال البيت ومعرفتهم بانهم احق بالخلافة والحكم من غيرهم ،ولاكنهم زيفوا الواقع والرسالة ولم يحفظوها او يحافظوا عليها .
    وكديدن اهل البيت الذين رفضوا كراسي وملذات الدنيا وزهدوا فيها وتركوها لغيرهم عباد الدنيا وزينتها ،وطلبوا الاخرة وعاقبتها ،فكانت عاقبتهم الخلود والجنة وعاقبة من عاداهم النار وبئس المصير .
    فالسلام عليك يا سيدي يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا .
    ورزقنا الله واياكم زيارتهم في الدنيا وشفاعتهم في الاخرة.

    ✋ السلام عليك يا جواد الائمة ✋
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X