إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظروا الى نصب ابن تيمية يكذب فضايل أمير المؤمين وهي صحيحة (وثيقة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظروا الى نصب ابن تيمية يكذب فضايل أمير المؤمين وهي صحيحة (وثيقة )

    ​​بسم الله الرحمن الرحيم
    الصلاة والسلام محمد وآله الطاهرين

    فصل
    قال الرافضي وسموا عمر الفاروق ولم يسموا عليا عليه السلام بذلك مع أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال فيه هذا فاروق أمتي يفرق بين أهل الحق والباطل وقال ابن عمر ما كنا نعرف المنافقين على عهد النبي صلى الله عليه و سلم إلا ببغضهم عليا عليه السلام
    فيقال أولا أما هذان الحديثان فلا يستريب أهل المعرفة بالحديث أنهما حديثان موضوعان مكذوبان على النبي صلى الله عليه و سلم ولم يرو واحد منهما في شيء من كتب العلم المعتمدة ولا لواحد منهما إسناد معروف
    منهاج السنة ج 4 ص 286 .
    [ منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ]
    الكتاب : منهاج السنة النبوية
    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8​.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	alshiaclubs-5ef9eaacd8.png 
مشاهدات:	628 
الحجم:	40.5 كيلوبايت 
الهوية:	963061


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	580 
الحجم:	65.4 كيلوبايت 
الهوية:	963063


    وهذه ترجمة رجال السند الذي يقول عنه شيخ النواصب
    هذان الحديثان فلا يستريب أهل المعرفة بالحديث أنهما حديثان موضوعان مكذوبان على النبي صلى الله عليه و سلم ولم يرو واحد منهما في شيء من كتب العلم المعتمدة ولا لواحد منهما إسناد معروف


    ـ هارون بن إسحاق بن محمد بن مالك بن زبيد الهمدانى ، أبو القاسم الكوفى الطبقة : 10 : كبارالآخذين عن تبع الأتباع الوفاة : 258 هـ روى له : ر ت س ق
    ( البخاري في جزء القراءة خلف الإمام - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : صدوق رتبته عند الذهبي : حافظ ، ثقة متعبد ) كما في رواة التهذيبين راوي رقم 7221

    سفيان بن عيينة بن أبى عمران : ميمون الهلالى ، أبو محمد الكوفى ، المكى ، مولى محمد بن مزاحم ( أخى الضحاك بن مزاحم )المولد : 107 هـ الطبقة : 8 : من الوسطى من أتباع التابعين الوفاة : 198 هـ بـ مكة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ فقيه إمام حجة إلا أنه تغير حفظه بأخرة و كان ربما دلس لكن عن الثقات ، و كان أثبت الناس فى عمرو بن دينار رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ، ثقة ثبت حافظ إمام ) كما في رواة التهذيبين راوي رقم 2451
    3ـ محمد بن مسلم بن عبيد الله بن عبد الله بن شهاب بن عبد الله بن الحارث بن زهرة القرشى الزهرى ، أبو بكر المدنى الطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 هـ و قيل قبلها بـ شغب روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ) كما في رواة التهذيبين راوي رقم 6296

    4 ـ يزيد بن عبد الله بن خصيفة بن عبد الله بن يزيد الكندى المدنى ( و قد ينسب إلى جده ، و منهم من يقول ابن خصيفة بن يزيد )الطبقة : 5 : من صغار التابعين روى له : خ م د ت س
    ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة رتبته عند الذهبي : ثقة ناسك ) كما في رواة التهذيبين راوي رقم 7738

    بسر بن سعيد المدنى العابد ، مولى ابن الحضرمى الطبقة : 2 : من كبار التابعين الوفاة : 100 هـ بـ المدينة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة جليل رتبته عند الذهبي : لم يذكرها ) كما في رواة التهذيبين راوي رقم666

    6ـ سعد بن مالك بن سنان بن عبيد بن ثعلبة بن عبيد بن الأبجر و هو خدرة بن عوف بن الحارث بن الخزرج الأنصارى ،

    أبو سعيد الخدرى الطبقة :
    1 : صحابى الوفاة : 63 أو 64 أو 65 هـ و قيل 74 هـ بـ المدينة روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : صحابى رتبته عند الذهبي : صحابى ( قال : من أصحاب الشجرة ، فقيه نبيل ) كما في رواة التهذيبين راوي رقم 2253​




    الملفات المرفقة




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2

    ( أقول ) : هذا تعالوا معي ننظر هذه المصادر التي ذكرت الحديث
    فقد
    أخرج الحاكم في المستدرك / 3 / 326
    قال : حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا الحسن بن علي بن عفان العمري ، وحدثنا أبو بكر بن أبي دارم الحافظ ، ثنا إبراهيم بن عبد الله العبسي ، قالا : ثنا عبيد الله بن موسى ، ثنا إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن المنهال بن عمرو ، عن عباد بن عبد الله الأسدي ، عن علي رضي الله عنه قال : « إني عبد الله ، وأخو رسوله ، وأنا الصديق الأكبر لا يقولها بعدي إلا كاذب ، صليت قبل الناس بسبع سنين قبل أن يعبده أحد من هذه الأمة » [1]

    [1] وقد أخرجه جمهرة من الحفاظ والعلماء نذكر منهم
    سنن الترمذي / 1 / 44 ، السنن الكبرى النسائي / 5 / 106 ، المستدرك على الصحيحين / 3 / 121 ،
    مصنف ابن أبي شيبة / 6 / 368 ، المعجم الأوسط / 7 / 254 ، فضائل احمد بن حنبل / 2 / 586 ،
    خصائص علي / 1 / 25 ، تفسير الثعلبي / 5 /85 ، الآحاد و المثاني / 1 / 148 ،كنز العمال / 13 /54 ،
    ينابيع المودة / 1 / 189 ، الكثف الحثيث / 1 / 144، ميزان الاعتدال / 4 / 125 ،
    تهذيب الكمال / 22 /513 ، تنزيه الشريعة / 1 / 376 ، السنة لابن أبي عاصم / 2 / 598 ،
    ذخائر العقبى / 1 /60 ،البداية والنهاية / 3 / 26 ،الكامل في التاريخ / 1 / 582 ،
    تاريخ الطبري / 1 / 537 ،سمط النجوم العوالي / 3 / 36 ، فيض القدير / 1 / 52 ،
    مسند أبي حنيفة / 211 ،مطالب السؤول / 113 ، العثمانية للجاحظ / 290 ،
    شرح نهج البلاغة / 13 / 200 ، مناقب أمير المؤمنين للكوفي / 1 / 260 ،
    الاستيعاب / 3 / 1098 ، ذخيرة الحفاظ / 2 / 671 ، السيرة النبوية لابن كثير / 1 / 432 ،
    جواهر المطالب في مناقب علي بن أبي طالب / 1 / 69 ،
    مصباح الزجاجة / 1 / 20 ،
    أقول وروى ابن أبي شيبة في المصنف بسند صحيح قال :
    حدثنا عبد الله بن نمير عن الحارث بن حصيرة قال حدثني أبو سليمان الجهني يعني زيد بن وهب قال سمعت عليا على المنبر وهو يقول أنا عبد الله وأخو رسوله صلى الله عليه (وآله) وسلم لم يقلها أحد قبلي ولا يقولها أحد بعدي إلا كذاب مفتر/ 6 / 367 .
    وهذه ترجمة رجال السند
    ترجمة عبد الله بن نمير
    قال الذهبي :
    عبد الله بن نمير الحافظ الامام أبو هشام الهمداني ثم الخارفي الكوفى والد الحافظ الكبير محمد حدث عن هشام بن عروة والأعمش وأشعث بن سوار وإسماعيل بن أبي خالد ويزيد بن أبي زياد وعبيد الله بن عمر وعدة وعنه احمد وابن معين وابن المديني وإسحاق الكوسج وأحمد بن الفرات والحسن بن علي بن عفان وخلق وثقه يحيى بن معين وغيره وكان من كبار أصحاب الحديث توفي سنة تسع وتسعين ومائة وله أربع وثمانون سنة رحمة الله عليه أخبرنا عمر بن غدير انا عبد الصمد بن محمد انا جمال الإسلام انا الحسين بن طلاب نا محمد بن جميع نا محمد بن احمد بن ثابت الواسطي نا شعيب بن أيوب ناابن نمير عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب سمعت سعدا ان رسول الله صلى الله عليه (وآله) و سلم جمع له أبويه يوم أحد / 1 / 327 .
    تذكرة الحفاظ للذهبي
    وقال في سير أعلام النبلاء / 9 / 244 .
    عبد الله بن نمير ∗ (ع) الحافظ الثقة الامام، أبو هشام الهمداني الخارفي (1) مولاهم الكوفي.
    ولد في سنة خمس عشرة ومئة.
    وروى عن: هشام بن عروة، والاعمش، وأشعث بن سوار،
    وإسماعيل بن أبي خالد، وزكريا بن أبي زائدة، ويزيد بن أبي زياد، وعبيد الله بن عمر العمري، وإبراهيم بن الفضل المخزومي، وخلق من طبقتهم.
    حدث عنه: أحمد بن حنبل، ويحيى بن معين، وبنو أبي شيبة، وإسحاق الكوسج، وأحمد بن الفرات، وعلي بن حرب، والحسن بن علي بن عفان، وأبو عبيدة بن أبي السفر، وعدد كثير.
    وكان من أوعية العلم، وثقه يحيى بن معين وغيره.
    وممن يروي عنه ابنه الحافظ محمد بن عبد الله بن نمير.
    توفي عبد الله في سنة تسع وتسعين ومئة.
    ترجمة الحارث بن حصيرة
    قال الذهبي في ميزان الاعتدال / 1 / 432 .
    ترجمة الحارث
    الحارث بن حصيرة الازدي، أبو النعمان الكوفى.
    عن زيد بن وهب، وعكرمة وطائفة. وعنه مالك بن مغول، وعبد الله بن نمير، وطائفة.
    قال أبو أحمد الزبيري: كان يؤمن بالرجعة.
    وقال يحيى بن معين: ثقة، خشبي، ينسبون إلى خشبة زيد بن على لما صلب عليها.
    وقال النسائي: ثقة.
    وقال العجلي في معرفة / 1 / 277 :
    الحارث بن حصيرة الازدي كوفى ثقة
    ترجمة ابو سليمان الجهني
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء / 4 / 196 :
    زيد بن وهب ∗ (ع) الامام الحجة، أبو سليمان الجهني الكوفي، مخضرم قديم.
    ارتحل إلى القاء النبي صلى الله عليه وسلم وصحبته، فقبض صلى الله عليه(وآله) وسلم وزيد في الطريق على ما بلغنا.
    سمع عمر، وعليا، وابن مسعود، وأبا ذر الغفاري، وحذيفة بن اليمان وطائفة.
    وقرأ القرآن على ابن مسعود.
    وأما ابن أبي شيبة فهو شيخ البخاري وهو صاحب المصنف المعروف
    قال الذهبي في العبر / 1 / 79 :
    وفيها أبو بكر بن أبي شيبة.
    وهو الإمام أحد الأعلام عبد الله بن محمد بن أبي شيبة إبراهيم بن عثمان العبسي الكوفي، صاحب التصانيف الكبار.
    توفي في المحرم وله بضع وسبعون سنة. سمع من شريك فمن بعده.
    قال أبو زرعة: ما رأيت أحفظ منه.
    وقال أبو عبيد: انتهى علم الحديث إلى أربعة: أبو بكر بن أبي شيبة، وهو أسردهم له، وابن معين وهو أحفظهم له، وابن المديني وهو أعلمهم به. وأحمد ابن حنبل وهو أفقههم فيه.
    وقال صالح جزرة: أحفظ من رأيت عند المذاكرة أبو بكر بن أبي شيبة.
    وقال نفطويه: لما قدم أبو بكر بن أبي شيبة بغداد في أيام المتوكل حزروا مجلسه بثلاثين ألفاً. وفيها عبيد الله بن عمر القواريري البصري، الحافظ أبو سعيد ببغداد. في ذي الحجة روى عن حماد بن زيد وطبقته.
    وقال صالح جزرة: هو أعلم من رأيت بحديث أهل البصرة.
    إذن هذه الرواية صحيحة والحديث له أكثر من طريق
    ورواه الحميري في جزئه عن أبي سعيد الخدري
    قال :حدثنا هارون بن إسحاق ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن يزيد بن خصيفة ، عن بسر بن سعيد ، عن أبي سعيد الخدري، قال: ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه(وآله) وسلم إلا ببغض عليٍّ.
    ترجمة رجال السند
    1 ـالحميري
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء / 15 / 13 :
    الامام الفقيه العلامة، قاضي الكوفة، أبو الحسن علي بن محمد بن هارون الحميري الكوفي الحافظ.
    حدث عن: أبي كريب محمد بن العلاء، وأبي سعيد الاشج، وهارون بن إسحاق.
    وحدث عنه: أبو بكر الوراق - وأثنى عليه ومحمد بن أحمد بن حماد الحافظ، وقال: كان يحفظ عامة حديثه وكان ثقة، سمعته يقول: ولدت سنة إحدى وثلاثين ومئتين. ومات في سنة ثلاث وعشرين وثلاث مئة.
    2ـ هارون بن إسحاق
    قال الذهبي في الكاشف / 2 / 329 :
    هارون بن إسحاق الهمداني الكوفي حافظ عن بن عيينة ومعتمر وعنه الترمذي والنسائي وابن ماجة وابن خزيمة والمحاملي ثقة متعبد مات 258 .
    3ـ سفيان الثوري
    قال الذهبي في العبر / 1 / 61 :
    وفيها توفي أول رجب شيخ الحجاز وأحد الأعلام أبو محمد سفيان بن عيينة الهلالي، مولاهم، الكوفي الحافظ نزيل مكة. وله إحدى وتسعون سنة. سمع زياد بن علاقة والزهري والكبار.
    وقال الشافعي: لولا مالك وابن عيينة لذهب علم الحجاز.
    وقال ابن وهب: لاأعلم أحداً أعلم بالتفسير من ابن عيينة.
    وقال أحمد العجلي: كان حديثه نحواً من سبعة آلاف حديث. ولم يكن له كتب.
    وقال فهر بن أسد: ما رأيت مثل ابن عيينة.
    وقال أحمد بن حنبل: ما رأيت أحداً أعلم بالسنن من ابن عيينة.
    4ـ الزهري
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء / 7 / 197 :
    الامام العالم الثقة، أبو عبد الله، محمد بن عبد الله بن مسلم، بن عبيد الله بن عبد الله بن شهاب الزهري المدني.
    حدث عن: عمه كثيرا، وعن أبيه.
    أقول وهو من رجال الصحيحين .
    ترجمة
    5ـ يزيد بن خصيفة .
    قال المزي في تهذيب الكمال / 22 / 114 :
    قال النسائي: ثقة.
    وذكره ابن حبان في كتاب " الثقات ".
    وقال ابو حاتم الرازي في الجرح والتعديل / 9 / 274 :
    يزيد بن عبد الله بن خصيفة
    مدينى روى عن السائب بن يزيد وعروة بن الزبير وسليمان بن يسار روى عنه الثوري ومالك وابن جريج وابن عيينة سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن انا على بن أبى طاهر فيما كتب الى قال انا أبو بكر الأثرم قال سألت أبا عبد الله عن يزيد بن خصيفة فقال ثقة ثقة نا عبد الرحمن قال ذكره أبى عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين انه قال يزيد بن خصيفة ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن يزيد بن خصيفة فقال ثقة .
    قال العلامة الألوسي في تفسيره روح المعاني / 19 / 162 :
    « اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله تعالى » متفاوت الظهور بحسب القابليات وللنبي صلى الله عليه (وآله) وسلم أتمه ، وذكروا من علامات النفاق بغض علي كرم الله تعالى وجهه .
    فقد أخرج ابن مردويه عن ابن مسعود قال : ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم إلا ببغضهم علي بن أبي طالب . وأخرج هو وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري ما يؤيده ، وعندي أن بغضه رضي الله تعالى عنه من أقوى علامات النفاق فإن آمنت بذلك فيا ليت شعري ماذا تقول في يزيد الطريد أكان يحب علياً كرم الله تعالى وجهه أم كان يبغضه ، ولا أظنك في مرية من أنه عليه اللعنة كان يبغضه رضي الله تعالى عنه أشد البغض وكذا يبغض ولديه الحسن والحسين على جدهما وأبويهما وعليهما الصلاة والسلام كما تدل على ذلك الآثار المتواترة معنى .
    وأخرج مسلم في الصحيح / 1 / 86 :
    " والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه (وآله) و سلم إلى أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ".​




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا
      ​​​
      مأجورين ​​​

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X