إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم غداً الاحد مع برنامج (صبــــاح الكــــفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم غداً الاحد مع برنامج (صبــــاح الكــــفيل)

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ



    السلام عليكم مستمعاتنا الفضليات نلتقيكن مجدداً مع برنامج (صباح الكفيل) والذي يأتيكم عند التاسعة صباحًامن مكتب النجف الاشرف



    فقراتنا ستكون:

    حكاية زهرة:

    زهرة هذا اليوم مستمعتي هي:

    زهرة التوليب
    مستمعتي شاركينا بما تعرفين من معلومات عن هذه الزهرة وطرق العناية بها؟





    معراج الهداية:
    تأخذ الفقرة جانبا مهما في حياة الإنسان وهو العقل، ونبين فيه الصفات التي تنميه والتي تفسده، وما هو رأي القرآن في الذين يعقلون والذين لا يعقلون، وتحديد صفات العاقل، وذلك كله من خلال وصية الإمام الكاظم
    (عليه السلام) لتلميذه هشام بن الحكم والتذكير بتلك الصفات وكيفية الاتصاف بها وانعكاسها على سلوك الفرد بين أفراد المجتمع سيما الأسرة، وعلى شخصية الفرد بالدرجة الأولى.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	288 
الحجم:	96.4 كيلوبايت 
الهوية:	963203

    ستكون هناك هدية للإجابة الصحيحة





    أفكار وثمار:
    نستعرض فيها بعض القضايا التربوية على شكل تجارب واقعية معاشة واليوم سنتحدث عن:
    كيف تبدأين حوارا مع ابنائك؟
    وماهي اهمية وجود الحوار بين الاباء والابناء؟
    شاركينا بها





    طريق السعادة:
    فقرة تعنى بشأن تطوير الذات ومحاولة توضيح الدافع واستكشاف الداخل للانطلاق الى الخارج.
    وسيكون حديثنا عن:

    "معرفة النفس"
    ما إثر رضا الشخص على نفسه؟ مستمعتي علينا ان نتخيل أنفسنا بعد سن الخمسين ؟!
    فهل هناك ما سنندم عليه بعد هذا السن؟!
    كيف نحطم مبكرا كل عادة او فعل او مشكلة صغيرة تتبلور هذه الايام قبل ان تصبح كبيرة ويصعب التخلص منها حينما يشتعل الرأس شيبا؟
    كيف نفكر ببادرة يتذكرنا بها الناس لإبراز أنفسنا ومعرفة اولوياتها؟​














    كانت معكم في الأعداد:
    هند الفتلاوي
    آلاء طعمة
    منال عبد الزهرة
    كواكب الدكسن


    وفي التقديم​:
    هند الفتلاوي
    دعاء عبدالله


    وفي الإخراج وعلى الهواء مباشرةً:
    نور حسن


    كان هذا كل مالدينا ننتظر منكن مشاركتكن ونتمنى حسن الاستماع والفائده💫​

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    فقرة حكاية زهرة
    🌸🌸🌸🌸🌸🌸
    سلام من الله عليكم وتحية صباحية معطرة بالورد والياسمين والفل والرياحين عليكم وعلى جميع الكادر والمستمعات الكريمات
    زهرة التوليب‏ ويُسمّى في العربية اللَعْلَع، هو جنس يتبعه 100 نوع من النباتات المزهرة التابعة للفصيلة الزنبقية. من مواطنه الأصلية أوروبا، المغرب العربي، آسيا، الأناضول، إيران، شرق وشمال شرق الصين واليابان. عادةً ما تكون الأزهار كبيرة الحجم ومبهجة ومفعمة بالألوان الزاهية، وتكون عادةً حمراء أو زهرية أو صفراء أو بيضاء

    تعليق


    • #3
      حكاية 💐💐 زهرة

      💐💐💐💐💐
      اللهُم إجعل هذا الصباااح
      حاملاً لنا من الخيرِ فوق ما نرجُو واجعلهُ صباح خير لأمورِنا كُلها بحق محمد وآل محمد الطاهرين.

      ماذا تعرف عن زهرة التوليب الجميلة ؟
      ​ماذا تعرف عن زهرة
      التوليب الجميلة؟؟؟

      زهرة التوليب اكثر الازهار جمالا واكثرها شعبية في العالم،
      ويوجد حوالي 75 فصيلة مختلفة من زهرة التوليب البري، كما يوجد اكثر من 3000 نوع مختلف من زهرة التوليب تم انشاؤها عن طريق التكاثر الانتقائي،
      و تأتي زهرة التوليب من وسط اسيا وتم نقلها الى اوروبا في القرن السادس عشر عندما بدأ الناس في زراعتها على نطاق واسع، واليوم يمكن ان ترى زهرة التوليب في جميع انحاء العالم، وتعيش هذه الزهرة الجميلة في درجة حرارة معتدلة خاصة في موسم الربيع البارد الذي يستمر لفترة طويلة .
      والظروف المناخية المناسبة خاصة درجات الحرارة المنخفضة اثناء فصل الربيع ضرورية لنمو بذور زهرة التوليب، وعدد الفصائل البرية من زهرة التوليب في انخفاض ملحوظ وذلك بسبب الافراط في جمع هذه الزهور وتدمير البيئة التي تنمو بها زهور التوليب بسبب الزحف العمراني للبشر .


      - ومعظم فصائل زهرة التوليب تنمو ليصل طولها الى حوالي 2.7 الى 4 بوصات .

      -و الوان زهرة التوليب تعتمد على التنوع، ومعظم ازهار التوليب لها ظلال من الالوان تتنوع ما بين الاصفر والبرتقالي والوردي والاحمر والبنفسجي، وهناك انواع معينة من زهرة التوليب تكون الوانها خليط بين مجموعة من الالوان .

      - ساق زهرة التوليب يمكن ان تحمل زهرة واحدة او اكثر .

      - زهرة التوليب تكون على شكل كأس وتحتوي على 3 بتلات و3 كؤوس وحيث ان البتلة و الكأس تبدو متشابهة فيطلق عليهم معا اسم تيبال .


      ماذا تعرف عن زهرة التوليب الجميلة ؟


      ماذا تعرف عن زهرة التوليب الجميلة ؟
      زهرة التوليب

      ماذا تعرف عن زهرة التوليب الجميلة ؟





      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
        سنة ملؤها الخير والسعادة ويتنسم عطرها من عطر محمد وال محمد.

        زهرة التوليب ..
        معلومات عن زهرة التوليب


        هي زهرة من الأزهار التي تتمتع بشكل جمالd يجذب الجميع و تتميز هذه الزهرة بأنها تظل فترة طويلة نضره و جميلة ولا تذبل ألا بعد مدة طويلة … كما أنها تتميز عن غيرها في قدرتها على تحمل برد الشتاء القارس … هي تحتاج عادة إلى درجة حرارة مرتفعة حتى تتفتح أظهارها … وهذا النوع من الزهور يتبع الفصيلة الزنبقية … و يتم زراعة زهرة التوليب في بداية فصل الخريف مع نهاية فصل الصيف و لكن يتم جني هذه الزهرة الرائعة في فصل الربيع موسم الزهور الخلابة .التوليب
        حجم زهرة التوليب
        يختلف حجم زهرة التوليب من نوع إلى الأخر .. لكن يبلغ طول ساقها يتراوح بين 10 سنتيمترا إلى 60 سنتيمترا تقريبا … عند زراعة زهرة التوليب فنجد أن بعضها بعضها ينبت له ورقتين و البعض الأخر ينبت له أكثر من ورقتين و لكن في الغالب لا يزيد عدد أوراق الزهرة عن 12 ورقة .

        ألوان زهرة التوليب
        زهرة التوليب عادة نجدها متوافرة بالعديد من الألوان الخلابة التي تبهر العيون ، فسبحان من خلق فأبدع فأبهر العيون فنجدها مثلا بألوان مثل : اللون الأحمر – الأصفر – البنفسجى – الأبيض – الأسود …و في بعض للأحيان نجد أن زهرة التوليب لا توجد بلون واحد فقط وأنما تظهر بعدة ألوان في نفس الوقتحقول زهرة التوليب
        أسباب تسمية زهرة التوليب بهذا الأسم
        تم تسمية زهرة التوليب بهذا الأسم نسبة تولبند وهي كلمة تركية و ذلك لأن الأتراك يعتبروا اول من زرعوا هذه الزهرة الجميلة التي تعبر عن الرومانسية والجمال … فقد أنتشرت بين الأتراك قبل أن يتم زراعتها في الدول الأوربية .
        أماكن زراعة زهرة التوليب
        من أكثرالدول زراعة ل زهرة التوليب هي دولة هولندا التي أشتهرت بها و أصبحت تقوم بتصديرها إلى الكثير من الدول ، و لكن وجود زهرة التوليب لا يقتصر على هولندا فقط وأنما تزرع زهرة التوليب في الكثير من البلدان مثل تونس و المغرب و اليابان كما توجد ايضا بإيران و الصينالتوليب

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
          . افكار وثمار ...
          الاحتواء نوع من أنواع كسب ود وثقة الأبناء ،بالحوار البناء الخالي من الزجر والنهي والجبر ،ابنائنا يحتاجون من يأخذ بيدهم لا من يجبرهم على الاقتداء بهم أو بأشخاص قد يحتاجون هم إلى توجيه ،ليس من العيب أن تشاور ابنك او تستشيره ، اجلس معه وتحاور وتجاذب الحديث ،عله يستفيد أو تستفيد انت من ارائه ومقترحاتهم ،لا عيب إذا قدمت اعتذارك لابنك إذا غلطت بحقه ،ولكن من العيب أن تستمر بالخلطه وتتمادى فيه ،فيؤثر ذلك على شخصية ابنك لانه قد يعتبرك قدوة له ، اجعله صديقا لك ، ويقول المثل إذا كبر ابنك خاويه،يعني اجعله كاخ لك ، لا تبخل عليه بالحنان والحب حتى وإن كبر ، لانه امتداد لك واجعل منه صدقة جارية لك ...

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
            طريق السعادة ...
            ليست حياة الإنسان كلها لهو ولعب أو خسارة وربح ،بل هي تجارب عاشها قبلنا ابائنا وأجدادنا ،ونحن امتداد لهم ،قد يتغير الزمان وقد يتغير المكان ،لكن الاخلاق تستمر ما استمر العمر ،فمن حسنت أخلاقه حسنت سريرته ووجوده بين الناس ،كلنا ضيوف في هذه الدنيا،وخيرنا من ترك اثر جميل فيها ،قد تظهر قسمات السنين على وجوهنا ،وقد يملأ الشيب رؤوسنا ،ففي كل شعرة وقسمة حكاية وتاريخ وموعظة ،علينا أن ندرك أننا قد تجاوزنا في بعض الأحيان محن قد مرت بنا بسلام ولولا ذلك لما وصلنا لما نحن عليه ،الحياة مدرسة وفي كل مرحلة من مراحلها دروس وعبر ، والحمد لله الذي جعلنا له شاكرين وحامدين بكل ما أعطانا وما منحنا ،وبالشكر تدوم النعم ،وكلما كبرنا لنجعل الله امان أعيننا ونصلح مافسد من دنيانا لأن الحياة دار ممر لا دار مقر ..

            تعليق


            • #7
              قصة زهرة التوليب
              • تعتبر زهرة التوليب من الزهور التي تتميز بالجمال بلونها وموقعها ، وكذلك قوتها ، مثل زهرة الأوركيد ؛ فكانت ترافق الأتراك في رحلتهم على الأرض ، ثم انتقلت من آسيا الوسطى عبر إيران ، واستقرت في الأناضول ، وبعد ذلك انتشرت في جميع أنحاء أوروبا .
              • وخلال رحلتها الطويلة استطاعت التكيف مع كل حالة ، وقد ترسخت جذورها في ثقافة الأناضول بالإضافة إلى الأرض ، وذلك قد ألهم الفنانين لأجيال ، وقد ظهرت زهور التوليب في بلاط سلطنة الروم ، والزخارف الدقيقة للفن العثماني ، ثم انتقلت إلى الرسامون الأوروبيون .
              • كانت اسطنبول في القرن السادس عشر تعتبر فترة رئيسية للتوليب ، حيث كان ذلك القرن متميز بالمنافسات الفنية التي اعتادت على معاني الجمال ، وحدث في ذلك القرن العديد من التطورات المثيرة والمميزة في جميع فروع الفن

              ✨☀️✨☀️✨☀️✨☀️✨
              • تعتبر زهور التوليب الحمراء من الأزهار التي ترتبط بالعاطفة والرومانسية ؛ فالزنبق الأحمر يعبر عن أنك مغرم بشدة ، الزنبق هي الزهرة المرتبطة بالذكرى الحادية عشرة للزواج ، أو إذا كنت ترغب في التعبير عن حبك ، وإنك تريد أن تكون مع الشخص لفترة طويلة ؛ فزهور التوليب الحمراء تعتبر الخيار الأمثل لذلك .
              • وتُعد زهرة الزنبق الراقص ، وهي الزهرة الصفراء مرتبطة بالغيرة ، والحب اليائس ، ولكن تعتبر التفسيرات الحديثة مشرقة أكثر ، فهي تؤكد على إنها تعبر عن الأمل ، والأفكار المبهجة ، حيث يعتبر اللون الأصفر هو لون الصداقة .

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X