إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من حكايات جدتي أمينة.. ساره صالح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من حكايات جدتي أمينة.. ساره صالح



    كانت حكايات جدتي تشدني الى عوالمها، فأسرح معها الى دنيا الخيال لأكون أنا البطلة بعدما أرسم عوالم القصة، وقصتي اليوم تحتاج الى بحيرة صغيرة لتكون الديكور المعتمد في حكايتي:
    كانت إحدى أهم عاداتي الذهاب كل يوم الى البحيرة الهادئة، أتأمل انعكاس صورتي على ماء البحيرة لشدة سكونه، ذات يوم تبعني ابن الجيران حسن المشاكس دوماً، وبينما أنا أتأمل وأصفف شعري على مياه البحيرة، أخذ حسن المشاكس حجراً وألقاه في البحيرة فتموج الماء، واضطربت صورتي، حاولت جاهدة أن أوقف الصورة المتحركة بعنف لكن لا فائدة.
    حاولت أن أوقف تلك الموجة اللعنة الهائجة فالموجات لا تتوقف حتى لو اهلكت روحي، وبقيت اركض يمنة ويسرة لأوقف تموجات الماء حتى عجزت، فشعرت بالأسى، جلست محتارة لا اعرف ما هو السبيل، وكيف لي أن أحل المشكلة الكبيرة، وهل أركض خلف حسن لأعاقبه، وهل يستكين الماء اذا ما نال حسن عقابه..؟
    رأيت شيخاً كبير السن، نظر اليّ هذا الرجل وعرف اني حزينة، وفكر أني قد احتاج اليه، سألني: ما بك يا سارة، هل تحتاجين الى مساعدة؟ فرويت له ما حدث لي بسبب جارنا حسن المشاكس، ابتسم حينها بوجهي وقال: ان مسألتك لا تحتاج الى كل هذا الحزن، قلت له: عمو انا اريد ان اوقف تعرجات الماء ولم اقدر، قال لي: انا اعلمك كيف توقفين تموجات البحر، لكن ذلك صعب ويحتاج الى جهد منك.
    قلت: انا مستعدة أن أفعل أي شيء ومهما كانت الصعوبة، فقال لي وهو يذهب عني: دعي البحيرة حتى تهدأ.
    عرفت من يومها أن جدتي أمينة تريد أن تقول لي من خلال هذه القصة: إن بعض الأمور والمشاكل عندما نحاول حلها نزيدها سوءاً حتى لو كانت نوايانا سليمة، لذلك علينا أن نصبر ونتركها لوقتها، ولا نتعجل حلّ الأمور فهي بيد الله سبحانه تعالى، حتى صرت عند كل مشكلة أقول لنفسي: دعي البحيرة حتى تسكن.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    ​​​
    مأجورين ​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X