إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من صحيح مسلم والحاكم والألباني ان عائشة تتهم أم ابراهيم بالزنا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من صحيح مسلم والحاكم والألباني ان عائشة تتهم أم ابراهيم بالزنا

    صحيح مسلم ج 4 ص 2139 رقم الحديث 59 - ( 2771 ) حدثني زهير بن حرب حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا ثابت عن أنس
    : أن رجلا كان يتهم
    بأم ولد رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لعلي اذهب فأضرب عنقه فأتاه علي فإذا هو في ركي يتبرد فيها فقال له علي اخرج فناوله يده فأخرجه فإذا هو
    مجبوب ليس له ذكر فكف علي
    عنه ثم أتى النبي صلى الله عليه و سلم فقال يا رسول الله إنه لمجبوب ماله ذكر​
    هذا الحديث صريح بان المتهمة بالأفكهي أم ولد
    ولا توجد ام ولد عند النبي صلى الله عليه وآله أم ولد إلا أم إبراهيم مارية القبطية عليها السلام
    وفي مستدرك الحاكم ان عائشة هي التي تتهم السيدة الطاهرة ام ابراهيم عليها السلام .

    حيث قال :
    الحاكم في المستدرك ج 4 ص 41 رقم الحديث
    6821 - حدثني علي بن حمشاد العدل ثنا أحمد بن علي الأبار ثنا الحسن بن حماد سجادة حدثني يحيى بن سعيد الأموي ثنا أبو معاذ سليمان بن الأرقم الأنصاري عن الزهري عن عروة
    عن عائشة رضي الله عنها قالت :
    أهديت مارية إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم و معها ابن عم لها

    قالت
    : فوقع عليها وقعة فاستمرت حاملا قالت : فعزلها عند ابن عمها قالت : فقال أهل الإفك و الزور من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره و كانت أمه قليلة اللبن فابتاعت له ضائنة لبون فكان يغذى بلبنها فحسن عليه لحمه قالت عائشة رضي الله عنها : فدخل به على النبي صلى الله عليه و سلم ذات يوم فقال : كيف ترين

    فقلت : من غذي بلحم الضأن يحسن لحمه قال : و لا الشبه قالت : فحملني ما يحمل النساء من الغيرة أن قلت : ما أرى شبها قالت : و بلغ رسول الله صلى الله عليه و سلم ما يقول الناس فقال لعلي : خذ هذا السيف فانطلق فاضرب عنق ابن عم مارية
    حيث وجدته قالت : فانطلق فإذا هو في حائط على نخلة يخترف رطبا قال : فلما نظر إلى علي و معه السيف استقبلته رعدة قال : فسقطت الخرفة فإذا هو لم يخلق الله عز و جل له ما للرجال شيء ممسوح
    تعليق الذهبي في التلخيص : سكت عنه الذهبي في التلخيص​ .



    يقول الألباني النبي يشك في عائشة
    السلسلة المختصرة الصحيحة ج 4 ص 527 رقم الحديث :
    1904 - ( صحيح )
    [ الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ] . ( صحيح ) . عن علي قال :
    أكثر على
    مارية أم إبراهيم
    ابن النبي صلى الله عليه وسلم في قبطي ابن عم لها كان يزورها ويختلف إليها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لي : خذ هذا السيف فانطلق إليه فإن وجدته عندها فاقتله . فقلت : يا رسول الله أكون في أمرك إذا أرسلتني كالسكة المحماة لا يثنيني شيء حتى أمضي لما أرسلتني به أو الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ؟ قال : ( فذكره )
    فأقبلت متوشحا السيف فوجدته عندها فاخترطت السيف فلما اقبلت نحوه عرف أني أريده فأتى نخلة فرقى فيها ثم رمى بنفسه على قفاه وشفر برجليه فإذا هو أجب أمسح ما له ما للرجال قليل ولا كثير فأغمدت سيفي ثم أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال : الحمد لله الذي يصرف عنا أهل البيت .
    وسنده جيد .
    و
    الحديث نص صريح في أن أهل البيت رضي الله عنهم يجوز فيهم ما يجوز في غيرهم من المعاصي
    إلا من عصم الله تعالى فهو كقوله صلى الله عليه وسلم لعائشة في قصة الإفك : ( يا عائشة ! فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا فإن كنت بريئة فسيبرئك الله وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه​ .

    عليّ مع الحق
    والحقّ مع عليّ،
    يدور معه حيثما دار


  • #2
    أقول : وقال الألباني في السلسلة الصحيحة ج 4 ص 403 :

    قلت : و الحديث نص صريح في أن أهل البيت رضي الله عنهم يجوز فيهم ما يجوز في
    غيرهم من المعاصي إلا من عصم الله تعالى ،
    فهو كقوله صلى الله عليه وسلم لعائشة
    في قصة الإفك : " يا عائشة ! فإنه قد بلغني عنك كذا و كذا ، فإن كنت بريئة
    فسيبرئك الله و إن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله و توبي إليه .. " . أخرجه مسلم

    . ففيهما رد قاطع على من
    ابتدع القول بعصمة زوجاته صلى الله عليه وسلم محتجا
    بمثل قوله تعالى فيهن : *( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم
    تطهيرا )* جاهلا أو متجاهلا .

    أن الإرادة في الآية ليست الإرادة الكونية التي
    تستلزم وقوع المراد و إنما هي الإرادة الشرعية المتضمنة للمحبة و الرضا و إلا
    لكانت الآية حجة للشيعة في استدلالهم بها على عصمة أئمة أهل البيت و على رأسهم
    علي رضي الله عنه ، و هذا مما غفل عنه ذلك المبتدع مع أنه يدعي أنه سلفي !
    و لذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية في رده على الشيعي الرافضي ( 2 / 117 ) :​

    عليّ مع الحق
    والحقّ مع عليّ،
    يدور معه حيثما دار

    تعليق


    • #3
      هذا كله كذب على عائشة والحديث غير صحيح ، والحاكم يورد احاديث مكذوبةاو لا تصح لميله إلى التشيع ،

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        هذا كله كذب على عائشة والحديث غير صحيح ، والحاكم يورد احاديث مكذوبةاو لا تصح لميله إلى التشيع ،

        ضيفنا المكرم اهلا وسهلا بكم
        نرجوا ان لاتاخذك العصبيه او الطائفية على حساب الحق او الدفاع عن الموروث باي وجه كان
        هذه الرواية التي تنكرها ذكرها امامك صحيح مسلم فماكو حاجة تتهم الحاكم بالتشيع والرواية موجودة بصحيح مسلم .
        وكذلك الالباني يقر بها ويصححها فهل انت اعلم من صاحب صحيح مسلم او افهم من الالباني ؟ ؟.
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          هذا كله كذب على عائشة والحديث غير صحيح ، والحاكم يورد احاديث مكذوبةاو لا تصح لميله إلى التشيع ،
          اللهم صل على محمد وآل محمد

          الوهابي الضيف لا نريد الجهل هنا

          - أصل الرواية في أصح المصادر التي تعتقدون بها
          - كان بإمكان إمامك الذهبي تضعيف الحديث أو رميه بالوضع فلماذا سكت ولم يعلق
          - الألباني صحح روايات من يميل للتشيع حسب زعمك


          إما أن ترد بكلام علمي أو تسكت بدل أن تنثر الجهل

          تعليق


          • #6
            اللهم صل على محمد وآل محمد




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              راكبة الجمل والافاكه والمنافقة هذه هي سياستها

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرجمن الرحيم
                أما بالنسبة لأن السيدة المطهرة أم المؤمنين مارية اتهمت من أم المؤمنين عائشة فهذا كلام باطل ففي رواية الحاكم راو يدعى سليمان بن أرقم وهو متروك الحديث قال عنه الامام البخاري: تركوه, فلماذا تستدلون علينا بالضعيف؟؟
                أما بالنسبة لعدم تضعيف الذهبي للرواية هو أن الرواية معروف ضعفها منكر متنها وقد وضح ذلك الامام الألباني حيث قال: "قلت: سكت عنه الحاكم والذهبي، ولعله لظهور ضعفه؛ فإن سليمان بن الأرقم متفق بين الأئمة على تضعيفه، بل هو ضعيف جداً؛ فقد قال البخاري:

                "تركوه" . وقال أبو داود، وأبو أحمد الحاكم، والدارقطني:

                "متروك الحديث" . وقال أبو داود:

                "قلت لأحمد: روى عن الزهري عن أنس في التلبية؟ قال: لا نبالي روى أم لم يرو" ! وقال ابن عدي في آخر ترجمته - وقد ساق له نيفاً وعشرين حديثاً (١٥٤/ ١-٢) :

                "وعامة ما يرويه لا يتابعه عليه أحد"
                فلا تعيدوها مرة أخرى نهائيا ولا تستدلوا بالضعيف وفقنا الله واياكم للحق.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرجمن الرحيم
                  أما بالنسبة لأن السيدة المطهرة أم المؤمنين مارية اتهمت من أم المؤمنين عائشة فهذا كلام باطل ففي رواية الحاكم راو يدعى سليمان بن أرقم وهو متروك الحديث قال عنه الامام البخاري: تركوه, فلماذا تستدلون علينا بالضعيف؟؟
                  أما بالنسبة لعدم تضعيف الذهبي للرواية هو أن الرواية معروف ضعفها منكر متنها وقد وضح ذلك الامام الألباني حيث قال: "قلت: سكت عنه الحاكم والذهبي، ولعله لظهور ضعفه؛ فإن سليمان بن الأرقم متفق بين الأئمة على تضعيفه، بل هو ضعيف جداً؛ فقد قال البخاري:

                  "تركوه" . وقال أبو داود، وأبو أحمد الحاكم، والدارقطني:

                  "متروك الحديث" . وقال أبو داود:

                  "قلت لأحمد: روى عن الزهري عن أنس في التلبية؟ قال: لا نبالي روى أم لم يرو" ! وقال ابن عدي في آخر ترجمته - وقد ساق له نيفاً وعشرين حديثاً (١٥٤/ ١-٢) :

                  "وعامة ما يرويه لا يتابعه عليه أحد"
                  فلا تعيدوها مرة أخرى نهائيا ولا تستدلوا بالضعيف وفقنا الله واياكم للحق.
                  الحديث في سلسلة الألباني الصحيحة أيها الوهابي فلا تتعلق بطريق الحاكم وتترك ماقاله الألباني في طرق الحديث الأخرى

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X