إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حليفُ القُرآن.. زيدُ الشهيد (عليه السلام) ايمان صاحب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حليفُ القُرآن.. زيدُ الشهيد (عليه السلام) ايمان صاحب


    المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
    نجمٌ لاحَ في سماءِ بني هاشم، ولمعَ من بينِ النجوم؛ ليُضيفَ ضياءً إلى ضياء زين العبادِ وباقر العلوم (عليهما السلام)، إلا الإمامةَ لم تكنْ له ولم يدّعِها، وإنْ كانَ قد اُتُهِمَ بذلك، فكفاهُ حُسنُ الانتماءِ إلى عترةِ خاتمِ الأنبياء محمد (صلى الله عليه وآله).
    أضف إليه استعدادَه الفطريّ لتلقّي علومِ الشريعةِ والقيمِ الخُلُقيةِ الرفيعةِ حتى عُرِفَ بالعالمِ العابد، والفقيهِ الزاهد، خاشعًا لله (تعالى)، تاليًا كتابه؛ إنْ ذُكِرَ عندَه خرَّ مغشيًا عليه، حتى يقولُ القائل: ما يرجعُ إلى الدُنيا..
    ولكثرةِ اهتمامِه بكتابِ الله (تعالى) لُقِّبَ بحليفِ القرآن، فكانَ يوصي به قائلًا: "أوصيكم أنْ تتخذوا كتابَ اللهِ قائدًا وإمامًا، وأنْ تكونوا له تبعًا فيما أحببتم وكرهتم"، ولكن لم يشغله هذا الاهتمامُ عن تكليفِه الشرعي ضدَّ السياسةِ الظالمةِ التي انتهجها هشام، فخرجَ يدعو إلى الرضا من آلِ محمد (صلى الله عليه وآله)، مُطالبًا بثأرِ جدِّه الحسين (عليه السلام)، باذلًا كُلّ ما عندَه رغمَ كثرةِ الأعداءِ وقِلّةِ الناصر..
    أصرَّ على الجهادِ، وما إنْ حلَّ الليلُ وغاصتِ النجومُ بالسواد، كانتِ النهايةُ والفاجعةُ الأليمةُ، رُمِيَ بسهمٍ فأصابَ جبينه، وبانتزاعِه خمدتْ أنفاسه، ليمضيَ شهيدًا تاركًا خلفَه حزنًا عميقًا في قلوبِ أهلِ البيت (عليهم السلام).
    ومن الجديرِ بالذكرِ، أنَّ خروجَ زيدٍ كانَ مشروعًا من قبلهم؛ فقد جاءَ على لسانِ الإمامِ الصادق (عليه السلام): لما بلغه قتلَ زيدٍ (سلام الله عليه) أنّه قال: "إنّا للهِ وإنّا اليه راجعون، عندَ اللهِ أحتسبُ عمّي، إنّه كانَ نِعمَ العمّ، إنّ عمّي كانَ رجلًا لدُنيانا وآخرتنا، ومضى واللهِ عمّي شهيدًا كشهداءِ من استُشهِدوا مع رسولِ الله، وعلي، والحسين (صلوات الله عليهم)".
    وعنه أيضًا في حديث: "إنّ الباكي على زيدٍ فمعه في الجنة، فأما الشامتُ فشريكٌ في دمه".​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X