إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السمنه تقصر العمر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السمنه تقصر العمر








    **بسم الله الرحمن الرحيم**




    اللهم صل على محمد وآله محمد






    االسمنة تعطينا داء السكر .. والسمنة تلهب المفاصل .. وتثقل القدمين وتشعرنا بالتعب الشديدلاقل مجهود .. ومالسمنة تتعب القلب وبا لتالي فإنها تقصر الأعمار فلا بد للناس من اتقاء السمنة واذا هي وقعت فلا بد من دواء وليست الوقاية بنافعة ولا الا ستشفاء بمجد اذا لم يعتمد على فهم طبيعية السمنة ما هي ؟ وكيف هي ؟ وكيف تحصل ؟


    ذخيرة الجسم .. الشحم ان الدهن الذي يصنعه الجسم ليكون ذخيرة يذخرها في ايام الرخاء لأيام الشدة والعوز تماما كما يدخر الجمل الشحم في سنامه وعندما يمرض الجسم لا تجري وظائفه على الوجه الأكمل ويناله الضعف ويناله وعندئذ يجد ذخيرته في الشحم ولكن اين يضع الجسم شحمه ؟




    انه يضعه تحت الجلد ليكون له وسادة تحميه عند المرض وتغطي اللحم والعظيم وتلتف حول الزوايا و الاركان تملا الفجوات و تعطي الجسم شكلا جميلا وضيئاً ومليئاً رشيقا . والشحم كما انه وساة للجسم من ظاهره فكذلك هو وسادة في داخله حول الاشياء وبين الاحشاء يثبتها في مكانها ويزلفها ويملأ ما بينها ولما كان الشحم حول الجسم بمثابة غطاء فهو كالصوف يحفظ في الجسم حرارته وهو في حدوده مرغوب ولكن اذا زاد عن حده وبلغ سمكه (0 1 ) سم فيصبح مضرا وكريها فهو يدخل في ثنايا الاحشاء فيزيد امرها عسرا كما يدخل الى الاغشية الضامة والى البنكرياس والى القلب والى الكبد يتخللها فتتضخم من جراء ذلك و اذا كان الشحم من مكونات الجسم الطبيعية ياتي السؤال على الفور : كم من الشحم يعد طبيعياوكم منه يعد فوق الطبيعي؟ وهذا السؤال يدخل في مادة الجسم ووزنه .




    اسباب تراكم الشحم : ان لتراكم الشحم اسبابا كثيرة ومن هذه الاسباب الوراثة فالملاحظ ان البدانة كثيرا ما تنتشر في الاسرة الواحدة .. ولكن السبب المباشر هوالطعام _ الجسم يأخذ وفيه البروتينات واشباهه وفيه النشويات ثم الدهون وهو يصنع من ذلك مادة الجسم ويحرق منها ما يحرق ليولد الحركة في داخله




    والخارج ان الجسم بمثابة خزن والغذاء وقوده الجسم يعطي الزائد عن حاجته فيختزنها وقدرته على اختران البرتينات الزلاليات محدودة وغير ذلك كقدرته على اختزان الشحم انه يحول ما يزيد عن حاجته شحما يراكمه في جسمه فاذا تساوى مادخل الى جسمه من طعام وما احترق فيه من وقود على الايام والشهور ظل الجسم بلا زيادة في وزنه ولا


    نقصان اما اذا دخل من الطعام اقل من الحاجات التي يستهلك فيها نقص الجسم وزنا واصبح نحيلا والنحولة ضعف وليست هي في المعايير الانسانية جمال او كمال فاذا كان الداخل من الطعام فوق الاستهلاك زاد وزان الجسم




    و ما الزيادة الا الشحم وماالشحم الاالبدانة فالجسم له دفتر كدفاترالحساب انه دائن ومدين . اما الجسم الدائن فكأ جسام الكثير من القضاة وكبار الموظفين والمتقاعدين وكل من جلس كثيرا وتحرك قليلا ام الجسم المدين فكأ جسام العمال والفلاحين والجند ومن ارشق الاجسام اجسام الفلاحات العاملات فلا نحافة فيهن ولا بدانة وهذا هو القد المعدل الجميل .




    هناك اسباب اخرى للبدانة وهي تقسم الى قسمين : فسيولوجية تتصل بوظائف الاعضاء في الجسم


    ونفسية تتصل باضطرابات النفس




    والحمد الله رب العالمين


  • #2
    الصحه والعافيه اكبر هبة ونعمة اعطاها الله سبحانه وتعالى الى الأنسان فلابد من الحفاظ على هذه النعمه
    احسنتم النشر وجعلها الله في ميزان حسناتكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X