إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الاثنين العدد(357)
    هجري/جماد الاخر
    ١٦/٦/١٤٤٤
    مُيّلُادًي/كانون الثاني /يناير
    9/1/2023

    اللهم اجْعَلْ لِي مِنْ أَمْرِي فَرَجاً وَ مَخْرَجاً فَإِنَّكَ تَعْلَمُ وَ لَا أَعْلَمُ وَ تَقْدِرُ وَ لَا أَقْدِرُ وَ أَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَ صَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِ الْمُرْسَلِينَ مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ‏ الطَّاهِرِين‏



    الإنسان المؤمن يحفظ كل جميل، ولا ينساه أبداً.. ولهذا المؤمن إذا فُتح له باب توجه في أحد المشاهد المشرفة، لا ينسى ذوي الحقوق عليه.. فالمؤمن شكور، والمنافق كفور ينسى كل جميل قُدّم له لمجرد زلة واحدة، فـ”من لم يشكر المخلوق، لم يشكر الخالق”.. والإنسان المتفرعن في باطنه؛ متفرعن مع الجميع، بينما المؤمن وجود شاكر.



    إصلاح المجتمع الكبير "من أكثر الأمور تعقيداً وخطورة، إذ تتداخل في إصلاحه وتغييره نحو الأحسن عوامل كثيرة، منها: عامل الاقتصاد، والسياسة، والاجتماع، والعمران، والتربية، هذا النوع من الإصلاح بحاجة إلى تخطيط عام وبرنامج كامل يشمل أموراً وجوانب متعددة ويعالج المشاكل من جذورها"

    َ معلومات عامة

    مسجد النقطة ويعرف أيضا بـ مشهد النقطة وهو مسجد يقع في سوريا مدينة حلب على سفح جبل الجوشن. في هذا المسجد صخرة عليها نقطة دم، يقال أنها من دماء رأس الإمام الحسين( عليه السلام) .

    مسألة شرعية

    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)

    السؤال: حكم التعامل من بيع وشراء بالنسبة للساعات اليدويّة التي تحتوي على السير المشكوك أو المتيقّن من عدم تذكيته؟
    الجواب: إذا كان مشكوك التذكية جاز اعتباره جزءاً من المبيع، أمّا إذا كان متيقّن العدم فهو ميتة ولا يجوز إدخاله في المعاملة على الأحوط

    ادب

    عِلْمِي مَعِي أَيْنَمَا قَدْ كُنْتُ يَتْبَعُنِي

    قَلْبِي وِعَاءٌ لَهُ لَا جَوْفُ صُنْدُوقٍ

    إِنْ كُنْتُ فِي الْبَيْتِ كَانَ الْعِلْمُ فِيهِ مَعِي

    أَوْ كُنْتُ فِي السُّوقِ كَانَ الْعِلْمُ فِي السُّوق





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X