إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💜زواج النورين ،البيت النوراني 💜

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💜زواج النورين ،البيت النوراني 💜

    🌺بسم الله الرحمن الرحيم 🌺
    🌺 ◇اللَّهُمَّ? صَلِّ? عَلْ? םבםב وآلِ? םבםב وعَجِّلْ? فَرَجَهُمْ?.{لبيكـ يـاحسينـ}◇🌺
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    *🌺 قدَّم أمير المؤمنين عليه السلام مهراً متواضعاً هو قيمة درعه الذي ما كان يملك غيره مع السيف لتلك المرأة الحقيقية الكاملة والنسخة الإنسانيّة المتكاملة كما كان يعبّر عنها الإمام الخميني الراحل قدس سره، ليعيشا في بيت متواضع كان الإمام علي عليه السلام يأتي إليه بالحطب ويكنسه فيما كانت زوجته الصدّيقة الكبرى تطحن فيه وتعجن وتخبز في أجواء أسريّة تمثّل المصداق الحيّ الناطق لتعاليم الإسلام الحنيف التي وضعت خطوط النور للحياة الزوجيّة الهادفة، والتي تجلَّت في كلمات أهل بيت العصمة عليه السلام التي تخاطب الزوج قائلة: " لا غنى بالزوج عن ثلاثة أشياء فيما بينه وبين زوجته وهي الموافقة ليجتلب بها موافقتها ومحبّتها وهواها.وحسن خلقه معها، واستعماله استمالة قلبها بالهيئة الحسنة في عينها، وتوسعته عليها".

    * 🌺كما تخاطب هذه التعاليم الحنيفة الزوجة قائلة: " أيّما امرأة خدمت زوجها سبعة أيّام أغلق الله عنها سبعة أبواب النّار وفتح لها ثمانية أبواب الجنة تدخل من أيّها شاءت".

    * 🌺وكانت حياة النورين العظيمين عليه السلام المثال الأعلى للحياة الزوجيّة التي حدّث عنها أمير المؤمنين عليه السلام في كلامه عن السيدة الزهراء عليها السلام: " فوالله ما أغضبتها، ولا أكرهتها على أمر حتى قبضها الله عزّ وجلّ، ولا أغضبتني ولا عصت لي أمراً، ولقد كنت أنظر إليها فتنكشف عنّي الهموم والأحزان".

    📒المصدر: بحار الانوار, مكتبة اهل البيت عليهم السلام📕

    🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
    💜زواج النورين 💜
    💜🔹علي & فاطمة🔹💜
    ___________________
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X