إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما لا تعرفينه عن فوائد القرنفل للشعر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما لا تعرفينه عن فوائد القرنفل للشعر

    ما لا تعرفينه عن فوائد القرنفل للشعر








    • عرض الصورةما لا تعرفينه عن فوائد القرنفل للشعر




    ربما يكون القرنفل صديقك المفضل في المطبخ، وخاصةً إذا كنت تفضلين الطعم اللاذع، فهو من البهارات ذات الطعم المميز والتي تضفي على الطعام نكهته الخاصة، وبعيداً عن أطباق الطعام والمطبخ نوضح في هذا المقال أهم الفوائد التي يمكن أن يقدمها القرنفل لشعرك، وخاصةً أن الدراسات الحديثة بينت أهميته في حماية فروة الرأس، إضافة إلى انه وبحسب مجلة "ياسمينة"، يحتوي على العديد من الخصائص التي تفيد الشعر وتحميه، ولعل من أهم هذه الخصائص....
    أن القرنفل يساعد على حماية شعرك من الشوائب التي قد تصيبه، نظراً لغناه بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفيتامين "أي وسي"، وهو يعمل على المحافظة على الشعر وحمايته، ويساعد على نموّه وزيادة طوله، كما أنّه يمنع تساقط الشعر لأنّه يقوّي جلدة الرأس وبصيلات الشعر.
    إضافة إلى ذلك يعمل القرنفل على زيادة لمعان خصل الشعر ويعطيها بريقاً رائعاً، ويعتني بحيويّة الشعر ونضارته ويخلّصه من التلف، ويعيد بناء خصل الشعر في شكل جيد، فضلاً عن دوره الكبير في تنعيم خصل الشعر وإعطائها ملمساً رائعاً، ويعود ذلك إلى وجود مركّبات في زيت القرنفل نفس مركب الكيراتين المهمّ للشعر، ويخلّص الشعر من القشرة ويمنع تراكمها في فروة الرأس.
    ويمكنك سيدتي أن تطبقي القرنفل على شعرك من خلال خلط بضع قطرات زيت القرنفل مع جوز الهند أو زيت الزيتون، ومن ثم تدليك فروة رأسك به لبضع دقائق مع التركيز على البقع جافة، أو أماكن حكة، بعد ذلك اغسلي شعرك باستخدام شامبو خالٍ من الكبريت والبنتونيت.
    ومن الطرق الأخرى للاستفادة من القرنفل هي استخدام شاي القرنفل من خلال وضع حبات القرنفل بالمياه الساخنة وشطف شعرك به لتطهير الشعر وتغذيته، أو من خلال إضافة زيت القرنفل أو شاي القرنفل إلى الشامبو الخاص بك والاستحمام به كما تفعلين دائماً، وعندها ستلاحظين الفرق على شعرك من جميع النواحي، سواء النظافة واللمعان، أو من حيث الصحة والنعومة.




    التعديل الأخير تم بواسطة المفيد; الساعة 17-09-2015, 07:38 AM. سبب آخر: حذف الروابط..

  • #2
    معلومة جميلة وقد تكون مفيدة ولم اسمع عنها من قبل ...
    موفقين وشاكرين لكم على هذه المعلومة ....

    تعليق


    • #3
      نورتي اخت حمامة السلام

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم


        بوركتم على النشر الطيب وفقكم الله للخيراات ...









        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X