إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتابي ((التدخين بين الرد والقبول))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ام التقى
    رد
    ان شاء الله تعالى نوفق لاقتنائه والاطلاع عليه والاستفاده ...سدد الله تعالى خطاكم مولانا ورزقكم ما تتمنون عاجلاا بحرمة محمد واهل بيته الطاهرين واشكر دعواتكم لنا مولانا وتقبلوا خالص دعائي لكم ولعائلتكم ولوالديكم

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابو قاسم الشبكي مشاهدة المشاركة
    احسنت سيدنا الجليل موضوع قيم وذو شجون
    احسن الله اليك وسيطبع الكتاب ان شاء الله
    اشكر مرورك ايدك الله تعالى

    اترك تعليق:


  • ابو قاسم الشبكي
    رد
    احسنت سيدنا الجليل موضوع قيم وذو شجون

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
    مولانا السيد جلال الحسيني بوركت اناملكم الطيبة وهي تكتب اجمل الكلام واروع البحوث ..سيدنا لا اعتقد ان احدا من المدخنين يطلع على كتابكم هذا ويبقى على تدخينه فوالله ان كلماتكم تدخل القلب وتستقر فيه فلكم كل الشكر والتقدير بروعة ما تكتبون لنا ...حفظكم الله تعالى ورزقكم الصحة والعافية ودوام التوفيق ونسألكم الدعاء
    دعواتي لكم بدوام الصحة والعافية

    اترك تعليق:


  • ام التقى
    رد
    مولانا السيد جلال الحسيني بوركت اناملكم الطيبة وهي تكتب اجمل الكلام واروع البحوث ..سيدنا لا اعتقد ان احدا من المدخنين يطلع على كتابكم هذا ويبقى على تدخينه فوالله ان كلماتكم تدخل القلب وتستقر فيه فلكم كل الشكر والتقدير بروعة ما تكتبون لنا ...حفظكم الله تعالى ورزقكم الصحة والعافية ودوام التوفيق ونسألكم الدعاء

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل الرابع
    لو سألت اي انسان عاقل وقلت له ان رائحة التدخين من العطور ام من الروائح الكريهة ؟؟
    لاجابك بلا تردد انها من الروائح النتنة .
    فان كانت العطور تزيد في العقل فالرائحة الكريهة ماذا تفعل بها ؟؟
    ان العطور هي التي تزيد الانسان عقلاوالروائح الكريهة تنفر الناس عنا
    لذلك فان الانبياء عليهم السلام وحتى ايوب سلام الله عليه لم يبتل بذهاب عقله وكراهة رائحته لانها تنفر الناس عنه لاحظ :

    كتاب بحارالأنوار ج : 12 ص : 349

    عن كتاب الخصال الْقَطَّانُ عَنِ السُّكَّرِيِّ عَنِ الْجَوْهَرِيِّ عَنِ ابْنِ عُمَارَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ صلوات الله عليهم قَالَ إِنَّ أَيُّوبَ ابْتُلِيَ سَبْعَ سِنِينَ مِنْ غَيْرِ ذَنْبٍ وَ إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَا يُذْنِبُونَ لِأَنَّهُمْ مَعْصُومُونَ مُطَهَّرُونَ لَا يُذْنِبُونَ وَ لَا يَزِيغُونَ وَ لَا يَرْتَكِبُونَ ذَنْباً صَغِيراً وَ لَا كَبِيراً وَ قَالَ ع إِنَّ أَيُّوبَ مِنْ جَمِيعِ مَا ابْتُلِيَ بِهِ لَمْ تُنْتِنْ لَهُ رَائِحَةٌ وَ لَا قَبُحَتْ لَهُ صُورَةٌ وَ لَا خَرَجَتْ مِنْهُ مِدَّةٌ مِنْ دَمٍ وَ لَا قَيْحٌ وَ لَا اسْتَقْذَرَهُ أَحَدٌ رَآهُ وَ لَا اسْتَوْحَشَ مِنْهُ أَحَدٌ شَاهَدَهُ وَ لَا تَدَوَّدَ شَيْ‏ءٌ مِنْ جَسَدِهِ وَ هَكَذَا يَصْنَعُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِجَمِيعِ مَنْ يَبْتَلِيهِ مِنْ أَنْبِيَائِهِ وَ أَوْلِيَائِهِ الْمُكَرَّمِينَ عَلَيْهِ وَ إِنَّمَا اجْتَنَبَهُ النَّاسُ لِفَقْرِهِ وَ ضَعْفِهِ فِي ظَاهِرِ أَمْرِهِ لِجَهْلِهِمْ بِمَا لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ تَعَالَى ذِكْرُهُ مِنَ التَّأْيِيدِ وَ الْفَرَجِ وَ قَدْ قَالَ النَّبِيُّ ص أَعْظَمُ النَّاسِ بَلَاءً الْأَنْبِيَاءُ ثُمَّ الْأَمْثَلُ فَالْأَمْثَلُ وَ إِنَّمَا ابْتَلَاهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِالْبَلَاءِ الْعَظِيمِ الَّذِي يَهُونُ مَعَهُ عَلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِئَلَّا يَدَّعُوا لَهُ الرُّبُوبِيَّةَ إِذَا شَاهَدُوا مَا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يُوصِلَهُ إِلَيْهِ مِنْ عَظَائِمِ نِعَمِهِ تَعَالَى مَتَى شَاهَدُوهُ وَ لِيَسْتَدِلُّوا بِذَلِكَ عَلَى أَنَّ الثَّوَابَ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ذِكْرُهُ عَلَى ضَرْبَيْنِ اسْتِحْقَاقٍ وَ اخْتِصَاصٍ وَ لِئَلَّا يَحْتَقِرُوا ضَعِيفاً لِضَعْفِهِ وَ لَا فَقِيراً لِفَقْرِهِ‏ وَ لَا مَرِيضاً لِمَرَضِهِ وَ لِيَعْلَمُوا أَنَّهُ يُسْقِمُ مَنْ يَشَاءُ وَ يَشْفِي مَنْ يَشَاءُ مَتَى شَاءَ كَيْفَ شَاءَ بِأَيِّ سَبَبٍ شَاءَ وَ يَجْعَلُ ذَلِكَ عِبْرَةً لِمَنْ شَاءَ وَ شَقَاوَةً لِمَنْ شَاءَ وَ سَعَادَةً لِمَنْ شَاءَ وَ هُوَ عَزَّ وَ جَلَّ فِي جَمِيعِ ذَلِكَ عَدْلٌ فِي قَضَائِهِ وَ حَكِيمٌ فِي أَفْعَالِهِ لَا يَفْعَلُ بِعِبَادِهِ إِلَّا الْأَصْلَحَ لَهُمْ وَ لَا قُوَّةَ لَهُمْ إِلَّا بِهِ.

    فسلام الله على زوجة المدخن الصابرة وزوج المدخنة الصابر وسلام الله على الملائكة الصابرين المحيطين بالزوجين المدخنيين .
    وهنا بعض الروايات عن العطر واثره
    دعائم ‏الإسلام 2 165 فصل ذكر الطيب و استحبابه و فضله
    روينا عن جعفر بن محمد عليه السلام عن أبيه عن آبائه عن رسول الله صلى الله عليه واله أنه قال:
    ما طابت رائحة عبد إلا زاد عقله و كان إذا سافر سافر معه بستة أشياء القارورة و المقصين و المكحلة و المرآة و المشط و السواك و قال: ثلاث أعطيهن النبيون العطر و السواك و الأزواج.
    وكيف ان احاط بالعبد رائحة الدخان من كل جهاته ؛ فهل يُزيد عقله ؟!
    لاحظ اهمية العطرحيث ان المراد منه هو ازالت الروائح الكريهة من الانسان واذا بالانسان ياتي بتعفنات السيجارة ويلقيها على نفسه ومحيطه والرسول صلى الله عليه واله لا يسافر الا مع العطر.


    والعطر من سنن كل الانبياء عليهما السلام والواجب علينا الاقتداء بهم بنص القران الكريم :
    الكافي 6 510 باب الطيب .....
    2-
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنْ يُونُسَ بْنِ يَعْقُوبَ عَنْ أَبِي أُسَامَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ:
    العِطرُ مِنْ سُنَنِ المُرْسَلِينَ .
    الكافي 8 153 حديث زينب العطارة .....
    عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ :
    جَاءَتْ زَيْنَبُ الْعَطَّارَةُ الْحَوْلَاءُ إِلَى نِسَاءِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله وَ بَنَاتِهِ وَ كَانَتْ تَبِيعُ مِنْهُنَّ العِطرَ فَجَاءَ النَّبِيُّ صلى الله عليه واله وَ هِيَ عِندَهُنَّ فَقَالَ: إِذَا أَتَيْتِنَا طَابَتْ بُيُوتُنَا فَقَالَتْ: بُيُوتُكَ بِرِيحِكَ أَطيَبُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ :
    إِذَا بِعتِ فَأَحْسِنِي وَ لا تَغُشِّي فَإِنَّهُ أَتْقَى وَ أَبْقَى لِلْمَالِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَتَيْتُ بِشَيْ‏ءٍ مِنْ بَيْعِي وَ إِنَّمَا أَتَيْتُ أَسْأَلُكَ عَنْ عَظَمَةِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ فَقَالَ جَلَّ جَلَالُ اللَّهِ سَأُحَدِّثُكِ عَنْ بَعْضِ .........
    وسائل ‏الشيعة 2 143 89- باب استحباب التطيب .....
    عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ :
    ثَلاثٌ أُعْطِيَهُنَّ الأَنْبِيَاءُ العِطرُ وَ الأَزْوَاجُ وَ السِّوَاكُ .
    هذا قوله عن الرائحة العطرة لرسول الله صلى الله عليه واله اما نحن ان صحبنا المدخن عشر ساعات ماذا سنقول لزوجتنا وذوينا ؟؟
    لان رائحة الدخان ستدخل الى مسامات خلايانا وملابسنا وكثيرا ما ارجع من المجلس للبيت ويسالني اولادي هل دخنت ؟
    فاقول لهم: لا ؛ فيقولوا : كيف وان رائحة الدخان ملئت البيت .

    فهل هذا اقتداء برسول الله صلى الله عليه واله في تعطير الجو وتعطير الاخرين .
    بحارالأنوار 47 331 باب10- مداحيه صلوات الله عليه ....
    وَ العِطرُ وَ الرَّيْحَانُ أَنْوَاعُهُ ** زَاكٍ وَ قَدْ هَبَّتْ بِهِ زَعْزَعُ‏
    رِيحٍ مِنَ الْجَنَّةِ مَأْمُورَةٌ** ذَاهِبَةٌ لَيْسَ لَهَا مَرْجِع‏
    وعن كتاب بلاغات ‏النساء 154 بلاغات النساء في منازعات الأزواج :
    ألا ليت زوجي من أناس ذوي غنى**حديث الشباب طيب الريح و العطر
    فكيف اذا كان زوجك من المدخنين يا مسكينة ؟؟؟
    ولأهمية العطر جعل من مهر سيدة نساء العالمين عليها السلام
    روضة الواعظين 1 146 مجلس في ذكر تزويج فاطمة عليها السلام
    و قال الحسين بن علي عليه السلام : لما زوج فاطمة عليا على أربعمائة و ثمانين درهما فأمره النبي صلى الله عليه واله: أن يجعل ثلثيها في العطر
    و ثلثا في الثياب فدخل بهما و ما لهما فراش إلا فروة أضحية رسول الله ص و وسادة من أدم حشوها ليف.
    وان هذا الامر مهم جدا وهو العطر بحيث يجعل له القسط الاكبر في جهاز سيدتنا فلا باس ان يقتدي المدخن بسيدتنا وملاذنا السيدة الطاهرة المباركة صلوات الله عليها ويترك التدخين لرائحته الكريهة التي ما ان حل بمكان الا ونثر الرائحة التي يمجها الحاضرون
    وليته بمبلغ السيجارة اشترى عطرا
    وما ان يجلس في مجلس الا ويعطره بالعطور المبهجة للقلب وهي من علائم الجنه حين دخولها :
    وَ يُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّفَها لَهُمْ (6)(محمد)

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
    بحثكم مولانا يدخل القلب وهنيئا لكم هذا التوفيق ولا زلنا نتابع كتابكم بفارغ الصبر فكتبكم لها طابع خاص وهي لا تمل مولانا...وفقكم الله تعالى وقضى حوائجكم بحق محمد واهل بيته الطاهرين ونسألكم الدعاء
    حياكم الله اختي الفاضلة وجزاكم الله خيرا وشكرا للمتابعة

    اترك تعليق:


  • ام التقى
    رد
    بحثكم مولانا يدخل القلب وهنيئا لكم هذا التوفيق ولا زلنا نتابع كتابكم بفارغ الصبر فكتبكم لها طابع خاص وهي لا تمل مولانا...وفقكم الله تعالى وقضى حوائجكم بحق محمد واهل بيته الطاهرين ونسألكم الدعاء

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل الثالث
    والنفس كالطفل ان تتركه شب على*** حب الرضاع وان تفطمه ينفطم
    ان الانسان يجب ان يحاسب نفسه بينه وبين ربه
    هل ان التدخين هو من هوى النفس اومن اوامر العقل ؟
    لان اكثر ما خافه علينا النبي الكريم صلى الله عله واله وامير المؤمنين عليه السلام هو اتباع الهوى كما ورد في الرواية المعروفة في كتاب الكافي الشريف وغيره وانقله من كتاب
    الكافي ج : 2 ص : 336
    عَنْ يَحْيَى بْنِ عُقَيْلٍ قَالَ قَالَ أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ عليه السلام:
    إِنمَا أَخَافُ عَلَيكُمُ اثنَتَيْنِ‏ اتِّبَاعَ الهَوَى وَ طُولَ الأَمَلِ أَمَّا اتِّبَاعُ الهَوَى فَإِنهُ يَصُدُّ عَنِ الحَقِّ وَ أَمَّا طُولُ الأَمَلِ فَيُنسِي الآخِرَةَ .
    فان اتباع الهوى يصد عن الحق فان كان المدخن لايصبر عن هوى النفس ويكبحها بارادته في قبال الدخان المرّ والمضر بالتحقيق
    فكيف سيصبر عن لذائذ الدنيا ومغرياتها وكلها محفوفة بالشهوات كما قال الامام موسى بن جعفر صلوات الله عليه :
    مستدرك‏ الوسائل 8 464 93- باب استحباب الحياء
    ِ عَنْ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ صلوات الله عليه أَنَّهُ قَالَ لَهُ يَا هِشَامُ رَحِمَ اللَّهُ مَنِ اسْتَحْيَا مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ فَحَفِظَ الرَّأْسَ وَ مَا حَوَى وَ الْبَطْنَ وَ مَا وَعَى وَ ذَكَرَ الْمَوْتَ وَ الْبِلَى وَ عَلِمَ أَنَّ الْجَنَّةَ مَحْفُوفَةٌ بِالْمَكَارِهِ وَ النَّارَ مَحْفُوفَةٌ بِالشَّهَوَاتِ .
    والذي يتبع الهوى في التدخين وكل العقلاء يقولون هو مضر والاطباء ؛ ولا يستطيع ان يتبع ارادته في تركها ؛ فكيف سيترك المال العظيم ان كان فيها شبهات وحرام .
    لا تتألم من صراحتي ايها القارئ العزيز ولكن ان قلت لك ان الشمس ياتي بالنهار فكيف تتالم مني ؟!
    طبيعي من لا يستطيع حمل الثقل القليل كيف يدعي انه بطل في حمل الاثقال ؟.
    وكيف سيعتمد علي نفسه في ارادته امام لذائذ الفتنة التي امتحن الله تعالى خلقه بها .
    لا اعلم ؟
    لعلي اشتبه او ان معادلاتي خاطئة فاوكل الامر الى عزيزي المدخن فاليحكم بما هو بصير بحقيقته ....... قال تعالى :بَلِ الْإِنْسانُ عَلى‏ نَفْسِهِ بَصيرَةٌ (14)"القيامه"
    قارئي العزيز
    هذه الافكار تراودني ولا اعلم كيف اخادعها لتسكت عن اظهار الحقيقة ؛ وقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه واله ايضا في كتاب
    الكافي 5 124 باب المكاسب الحرام .....
    عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :
    إِنَّ أَخوَفَ مَا أَخَافُ عَلَى أمَّتِي مِنْ بَعْدِي هَذِهِ المَكاسِبُ الحَرَامُ وَ الشَّهْوَةُ الخَفِيَّةِ وَ الرِّبَا .
    لاحظ عبارة اخوف ما اخاف يعني ليس هناك امر اخوف من اتباع الهوى لانه يصد عن الحق .
    فالمدخن يرى على علبة السيجارة صور للمدخنين وهم مرضى؛ ويقرء التحذير وكلما دخل لمحل ومتجر او مستشفي ومسجد يقرء ان التدخين هنا ممنوع
    وهو لا يبالي كل هذه التنبيهات ويطيع هوى النفس فكيف سيقاومها لتطيع الحي القيوم في سكرة النوم ولذت معانقة الوسادة وطيب النوم علي ناعم الفراش
    وكيف سيتبع ارادته في ترك منصب فيها هلاكه في آخرته ؟!
    لعله هناك من ياتي بالمعجزات وانا اجهل امره فاستغفر الله ربي وربه

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفاضلة ام تقى

    حياكم الله اختي الفاضلة وجزاكم الله خيرا

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X