إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل (فقرة صحة وجمال)أحصلي على طعام صحي بدون زيادة فى الوزن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل (فقرة صحة وجمال)أحصلي على طعام صحي بدون زيادة فى الوزن




    – طهي الأرز بزيت جوز الهند: الطبخ بجوز الهند يساعد على تخفيض السعرات الحرارية الناجمة عن تناوله، لذا ينصح الخبراء بطهو الأرز باستخدام زيت جوز الهند، وذلك بمقدار ملعقة صغيرة لكل نصف كوب من الأرز. والدهون الموجودة في زيت جوز الهند تعمل على إبطاء عملية الهضم ما يعني امتصاصاً أقل للنشويات في الجسم. والأفضل بعد إعداد الأرز بزيت جوز الهند تبريده لمدة 12 ساعة قبل تناوله، وذلك لأن عملية التبريد هذه تجعل بنيته أقوى وبالتالي يقوم الجسم بعملية تفكيكه ببطء، الأمر الذي يعني الشعور بالشبع لوقت طويل.

    – تناول التوت مجمَداً: كلنا يعرف أن التوت يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، لكن لزيادة فعالية هذه المواد ينصح الخبراء بتجميد التوت قبل تناوله. والسبب في ذلك يعود إلى أن بلورات الثلج المتشكَلة أثناء التجمَد تحفظ متانة الأنسجة النباتية، ما يضمن امتصاص العناصر الغذائية والمواد الكيمائية الموجود في هذه الأنسجة بشكل أفضل، كما يشير موقع “غيزوندهايت هويته” الألماني والمعني بالشؤون الصحية.

    – تناولي طبق المعكرونة بارداً لا ساخناً: قد لا تستسيغين الطعام البارد كثيراً لكنه في الحقيقة يتضمن العديد من الفوائد الصحية. فالمعكرونة الباردة مثلاً بدلاً عن الساخنة، تمنع من زيادة الوزن بشكل سريع وذلك لأن الحرارة المنخفضة تعمل على تشكيل ما يُعرف بالنشاء المقاوم الذي يساعد على إبطاء عملية الهضم ويعزَز في الوقت ذاته من حرق الدهون. كما أن المعكرونة الباردة تقضي على الشعور بالجوع لمدة طويلة.


    – طهي الطماطم وتناولها: أفضل من تناولها نيئة، فالطهي يسهَل امتصاص الليكوبين من الجسم. والليكوبين هو كاروتين أحمر يعطي الطماطم لونها ويتمتع بخصائص عدة مكافحة للأمراض.

    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X