إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أدعية أيام الاسبوع المنسوبة لأَبي الحسن موسى بن جعفر الكاظم (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أدعية أيام الاسبوع المنسوبة لأَبي الحسن موسى بن جعفر الكاظم (ع) .

    أدعية أيام الاسبوع المنسوبة لأَبي الحسن موسى بن جعفر الكاظم (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .


    عظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى استشهاد الإمام المسجون المسموم المظلوم موسى الكاظم (ع) .

    *** دعاء يوم الجمعة :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأن الإسلام كما وصف ، والدين كما شرع ، وأن الكتاب كما أنزل ، والقول كما حدث ، وأن الله هو الحق المبين ، وصلوات الله وبركاته وشرائف تحياته وسلامه على محمد وآله أصبحت في أمان الله الذي لا يستباح وفي ذمة الله التي لا تخفر وفي جوار الله الذي لا يضام وكنفه الذي لا يرام ، وجار الله آمن محفوظ ما شاء الله كل نعمة فمن الله ، لا يأتي بالخير إلا الله ما شاء الله ، نعم القادر الله ما شاء الله ، توكلت على الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير .
    اللهم اغفر لي كل ذنب يحبس رزقي ويحجب مسألتي أو يقصر بي عن بلوغ مسألتي أو يصد بوجهك الكريم عني ، اللهم اغفر لي وارزقني وارحمني واجبرني وعافني واعف عني وارفعني واهدني وانصرني وألق في قلبي الصبر والنصر يا مالك الملك ! فإنه لا يملك ذلك غيرك ، اللهم ! مصرف القلوب ، غفار الذنوب خذ بسمعي وقلبي وبصري ووجهي إليك ولا تجعل لشيء من ذلك مصروفا عنك ولا منتهى له دونك . اللهم ! وما كتبت علي من خير فوفقني واهدني له ومن علي بذلك كله وأعني وثبتني عليه واجعله أحب إلي من غيره وآثر عندي مما سواه ، وزدني من فضلك .
    اللهم ! إني أسألك رضوانك والجنة ، وأعوذ بك من سخطك والنار ، وأسألك النصيب الأوفر في جنات النعيم ، اللهم ! طهر لساني من الكذب وقلبي من النفاق وعملي من الرياء وبصري من الخيانة ، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور . اللهم ! إن كنت عندك محروما مقترا علي رزقي ، فامح حرماني وتقتير رزقي واكتبني عندك مرزوقا موفقا للخيرات ، فإنك قلت تباركت وتعاليت : يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ، اللهم وصل على محمد وآله إنك حميد مجيد ) .


    *** دعاء يوم السبت :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف وأن الدين كما شرع وأن الكتاب كما أنزل والقول كما حدث وأن الله هو الحق المبين ، وصلوات الله وسلامه على محمد وآله وشرائف تحياته على محمد وآله ، أصبحت اللهم ! في أمانك ، أسلمت إليك نفسي ووجهت إليك وجهي وفوضت إليك أمري وألجأت إليك ظهري رهبة منك ورغبة إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت ورسولك الذي أرسلت اللهم إني فقير إليك فارزقني بغير حساب إنك ترزق من تشاء بغير حساب .

    اللهم ! إني أسألك الطيبات من الرزق وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي ، اللهم ! إني أسألك بكرامتك التي أنت أهلها ، أن تجاوز عن سوء ما عندي بحسن ما عندك وأن تعطيني من جزيل عطائك أفضل ما أعطيته أحدا من عبادك ، اللهم ! إني أعوذ بك من مال يكون علي فتنة ومن ولد يكون لي عدوا ، اللهم ! قد تري مكاني وتسمع دعائي وكلامي وتعلم حاجتي ، أسألك بجميع أسمائك أن تقضي لي كل حاجة من حوائج الدنيا والآخرة ، اللهم ! إني أدعوك دعاء عبد ضعفت قوته واشتدت فاقته وعظم جرمه وقل عدده وضعف عمله دعاء من لا يجد لفاقته سادا غيرك ولا لضعفه عونا سواك ، أسألك جوامع الخير وخواتمه وسوابقه وفوائده وجميع ذلك بدائم فضلك وإحسانك وبمنك ورحمتك فارحمني وأعتقني من النار ، يا من كبس الأرض على الماء ويا من سمك الهواء بالسماء ، ويا واحد قبل كل أحد ، ويا واحد بعد كل شيء ، ويا من لا يعلم ولا يدري كيف هو إلا هو ، ويا من لا يقدر قدرته إلا هو ، ويا من هو كل يوم في شأن ، يا من لا يشغله شأن عن شأن ، ويا غوث المستغيثين ! ويا صريخ المكروبين ! ويا مجيب دعوة المضطرين ! ويا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، رب ارحمني رحمة لا تضلني ولا تشقني بعدها أبدا إنك حميد مجيد وصلى الله على محمد النبي وآله وسلم ) .


    *** دعاء يوم الأحد :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف والدين كما شرع وأن الكتاب كما أنزل والقول كما حدث وأن الله هو الحق المبين ، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه كما هو أهله وعلى آله ، أصبحت وأصبح الملك والكبرياء والعظمة والخلق والأمر والليل والنهار وما يكون فيهما لله وحده لا شريك له ، اللهم اجعل أول هذا النهار صلاحا وأوسطه نجاحا وآخره فلاحا ، وأسألك خير الدنيا والآخرة .
    اللهم ! لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا غائبا إلا حفظته وأديته ولا مريضا إلا شفيته وعافيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولي فيها صلاح إلا قضيتها .
    اللهم ! تم نورك فهديت ، وعظم حلمك فعفوت ، وبسطت يدك فأعطيت فلك الحمد ، وجهك خير الوجوه وعطيتك أنفع العطية فلك الحمد ، تطاع ربنا فتشكر وتعصي ربنا فتغفر ، تجيب المضطر وتكشف الضر وتشفي السقيم وتنجي من الكرب العظيم ، لا يجزي بالآئك ولا يحصي نعمائك أحد ، رحمتك وسعت كل شيء وأنا شيء فارحمني ومن الخيرات فارزقني ، تقبل صلاتي واسمع دعائي ولا تعرض عني يا مولاي حين أدعوك ! ولا تحرمني إلهي ! حين أسألك من أجل خطاياي ، ولا تحرمني لقاءك ، واجعل محبتي وإرادتي محبتك و إرادتك ، واكفني هول المطلع .
    اللهم ! إني أسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد ومرافقة محمد صلى الله عليه وآله في أعلى جنة الخلد .
    اللهم ! وأسألك العفاف والتقى والعمل بما تحب وترضى ، والرضا بالقضاء والنظر إلى وجهك ، اللهم ! لقني حجتي عند الممات ولا ترني عملي حسرات ، اللهم ! اكفني طلب ما لم تقدر لي من رزق وما قسمت لي فأتني به في يسر منك وعافية ، اللهم ! إني أسألك توبة نصوحا تقبلها مني تبقى علي بركتها وتغفر بها ما مضى من ذنوبي ، وتعصمني بها فيما بقي من عمري يا أهل التقوى وأهل المغفرة ! وصلى الله على محمد وآل محمد إنك حميد مجيد ) .


    *** دعاء يوم الاثنين :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف وأن الدين كما شرع وأن القول كما حدث وأن الكتاب كما أنزل وأن الله هو الحق المبين ، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه وعلى آله .
    اللهم ! ما أصبحت فيه من عافية في ديني ودنياي ، فأنت الذي أعطيتني ورزقتني ووفقتني له وسترتني ، فلا حمد لي يا إلهي ! فيما كان من خير ولا عذر لي فيما كان مني من شر .
    اللهم ! إني أعوذ بك أن أتكل على ما لا حمد لي فيه أو ما لا عذر لي فيه .
    اللهم ! إنه لا حول ولا قوة بي على جميع ذلك إلا بك يا من بلغ أهل الخير و أعانهم عليه بلغني الخير وأعني عليه .
    اللهم أحسن عاقبني في الأمور كلها وأجرني من مواقف الخزي في الدنيا والآخرة إنك على كل شيء قدير.
    اللهم ! إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك وأسألك الغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم وأسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار .
    اللهم ! رضني بقضائك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت علي .
    اللهم ! أعطني ما أحببت واجعله خيرا لي ، اللهم ! ما أنسيتني فلا تنسني ذكرك وما أحببت فلا أحب معصيتك ، اللهم امكر لي ولا تمكر علي وأعني ولا تعن على وانصرني ولا تنصر علي واهدني ويسر لي الهدى ، وأعني على من ظلمني حتى أبلغ شاكرا ذاكرا فيه مأربي . اللهم اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك محبا لك راهبا ، واختم لي منك بخير ، اللهم ! إني أسألك بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أن تحييني ما كانت الحياة خيرا لي وأن تتوفاني إذا كانت الوفاة خيرا لي ، وأسألك خشيتك في السر والعلانية والعدل في الرضا والغضب والقصد في الغني والفقر ، وأن تحبب إلى لقاءك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، واختم لي بما ختمت به لعبادك الصالحين إنك حميد مجيد وصلى الله على محمد وعلى آل محمد ) .


    *** دعاء يوم الثلاثاء :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف والدين كما شرع وأن الكتاب كما أنزل والقول كما حدث وأن الله هو الحق المبين، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه وآله، أصبحت أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي وولدي ، اللهم استر عوراتي وأجب دعواتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي .
    اللهم ! إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني وإن تضعني فمن ذا الذي يرفعني ، اللهم !
    لا تجعلني للبلاء غرضا ولا للفتنة نصبا ولا تتبعني ببلاء على أثر بلاء فقد تري ضعفي وتضرعي ، أعوذ بك من جميع غضبك فأعذني ، وأستجير بك من جميع عذابك فأجرني ، وأستنصرك على عدوي فانصرني ، وأستعين بك فأعني ، وأتوكل عليك فاكفني ، وأستهديك فاهدني ، وأستعصمك فاعصمني ، وأستغفرك فاغفر لي ، وأسترحمك فارحمني ، وأسترزقك فارزقني ، سبحانك من ذا يعلم ما أنت ولا يخافك ، ومن يعرف قدرتك ولا يهابك ، سبحانك ربنا !
    اللهم ! إني أسألك إيمانا دائما وقلبا خاشعا وعلما نافعا ويقينا صادقا ، وأسألك دينا قيما ، وأسألك رزقا واسعا . اللهم لا تقطع رجاءنا ولا تخيب دعائنا ولا تجهد بلاءنا ، وأسألك العافية والشكر على العافية ، وأسألك الغناء عن الناس أجمعين يا أرحم الراحمين ! ويا منتهى همة الراغبين والمفرج عن المهمومين ، ويا من إذا أراد شيئا فبحسبه أن يقول له كن فيكون .
    اللهم ! إن كل شيء لك وكل شيء بيدك وكل شيء إليك يصير وأنت على كل شيء قدير ، لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا راد لما قضيت ولا ميسر لما عسرت ولا معسر لما يسرت ولا معقب لما حكمت ولا ينفع ذا الجد منك الجد ولا قوة إلا بك ، ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن ، اللهم ! فما قصر عنه عملي ورأيي ولم تبلغه مسألتي من خير وعدته أحدا من خلقك وخير ما أنت معطيه أحدا من خلقك ، فإني أسألك وأرغب إليك فيه يا أرحم الراحمين ! اللهم ! صل على محمد النبي وآله ، إنك حميد مجيد ) .


    *** دعاء يوم الأربعاء :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف والدين كما شرع وأن الكتاب كما أنزل والقول كما حدث وأن الله هو الحق المبين ، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه وعلى آله ، اللهم اجعلني من أفضل عبادك نصيبا في كل خير تقسمه في هذا اليوم من نور تهدي به أو رزق تبسطه أو ضر تكشفه أو بلاء تصرفه أو شر تدفعه أو رحمة تنشرها أو مصيبة تصرفها .
    اللهم اغفر لي ما قد سلف من ذنوبي واعصمني فيما بقي من عمري ، وارزقني عملا ترضى به عني ، اللهم ! إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في شيء من كتبك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحدا من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي وشفاء صدري ونور بصري وذهاب همي وحزني فإنه لا حول ولا قوة إلا بك .
    اللهم ! رب الأرواح الفانية ورب الأجساد البالية ، أسألك بطاعة الأرواح البالغة إلى عروقها وبطاعة القبور المنشقة عن أهلها ، وبدعوتك الصادقة فيهم وأخذك الحق بينهم وبين الخلائق فلا ينطقون من مخافتك يرجون رحمتك ويخافون عذابك ، أسألك النور في بصري واليقين في قلبي والاخلاص في عملي وذكرك على لساني أبدا ما أبقيتني ، اللهم ! ما فتحت لي من باب طاعة فلا تغلقه عني أبدا ، وما أغلقت عني من باب معصية فلا تفتحه علي أبدا ، اللهم ارزقني حلاوة الايمان وطعم المغفرة ولذة الإسلام وبرد العيش بعد الموت ، إنه لا يملك ذلك غيرك ، اللهم ! إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أذل أو أذل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي أو أجور أو يجار علي ، أخرجني من الدنيا مغفورا لي عملي ، وأعطني كتابي بيميني واحشرني في زمرة نبيي محمد وآله صلى الله عليه وآله وسلم كثيرا إنك حميد مجيد ) .


    *** دعاء يوم الخميس :
    ( مرحبا بخلق الله الجديد وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف ، والدين كما شرع ، والقول كما حدث والكتاب كما أنزل وأن الله هو الحق المبين ، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه وآله ، أصبحت أعوذ بوجه الله الكريم واسم الله العظيم وكلمته التامة من شر السامة والهامة والعين اللامة ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر كل دابة ربي أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
    اللهم ! إني أعوذ بك من جميع خلقك فأعذني ، وأتوكل عليك في جميع أموري فاحفظني من بين يدي ومن خلفي ومن فوقي ومن تحتي ، ولا تكلني في حوائجي إلى عبد من عبادك فيخذلني أنت مولاي وسيدي ، فلا تخيبني من رحمتك ، اللهم !
    إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحويل عافيتك ، استعنت بحول الله وقوته من حول خلقه وقوتهم ، وأعوذ برب الفلق من شر ما خلق ، حسبي الله ونعم الوكيل اللهم ! أعزني بطاعتك وأذل أعدائي بمعصيتك ، واقصمهم يا قاصم كل جبار عنيد ! يا من لا يخيب من دعاه ! ويا من إذا توكل العبد عليه كفاه اكفني كل مهم من أمر الدنيا والآخرة .
    اللهم ! إني أسألك عمل الخائفين وخوف العاملين وخشوع العابدين وعبادة المتقين وإخبات المؤمنين وإنابة المخبتين وتوكل الموقنين وبشر المتوكلين ، وألحقنا بالأحياء المرزوقين وأدخلنا الجنة وأعتقنا من النار وأصلح لنا شأننا كله ، اللهم ! إني أسألك إيمانا صادقا ، يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمير الصامتين ، إنك بكل خير عالم غير معلم أن تقضي لي حاجتي وأن تغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وصلى الله على سيدنا محمد النبي وآله إنه حميد مجيد ) .
    - 1 -

    **************************
    الهوامش :


    1 - مصباح المتهجد ، الشيخ الطوسي ، ص 501 - 512 .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الإمام المسجون المسموم المظلوم موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) . و أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على كتابة و نشر هذا الموضوع القيم عن أدعية أيام الإسبوع المذكورة عن الإمام الكاظم (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله وحفظه .​​​

    تعليق


    • #3
      *** دعاء يوم الأربعاء :
      ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف والدين كما شرع وأن الكتاب كما أنزل والقول كما حدث وأن الله هو الحق المبين ، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه وعلى آله ، اللهم اجعلني من أفضل عبادك نصيبا في كل خير تقسمه في هذا اليوم من نور تهدي به أو رزق تبسطه أو ضر تكشفه أو بلاء تصرفه أو شر تدفعه أو رحمة تنشرها أو مصيبة تصرفها .
      اللهم اغفر لي ما قد سلف من ذنوبي واعصمني فيما بقي من عمري ، وارزقني عملا ترضى به عني ، اللهم ! إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في شيء من كتبك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحدا من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي وشفاء صدري ونور بصري وذهاب همي وحزني فإنه لا حول ولا قوة إلا بك .
      اللهم ! رب الأرواح الفانية ورب الأجساد البالية ، أسألك بطاعة الأرواح البالغة إلى عروقها وبطاعة القبور المنشقة عن أهلها ، وبدعوتك الصادقة فيهم وأخذك الحق بينهم وبين الخلائق فلا ينطقون من مخافتك يرجون رحمتك ويخافون عذابك ، أسألك النور في بصري واليقين في قلبي والاخلاص في عملي وذكرك على لساني أبدا ما أبقيتني ، اللهم ! ما فتحت لي من باب طاعة فلا تغلقه عني أبدا ، وما أغلقت عني من باب معصية فلا تفتحه علي أبدا ، اللهم ارزقني حلاوة الايمان وطعم المغفرة ولذة الإسلام وبرد العيش بعد الموت ، إنه لا يملك ذلك غيرك ، اللهم ! إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أذل أو أذل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي أو أجور أو يجار علي ، أخرجني من الدنيا مغفورا لي عملي ، وأعطني كتابي بيميني واحشرني في زمرة نبيي محمد وآله صلى الله عليه وآله وسلم كثيرا إنك حميد مجيد ) .

      تعليق


      • #4
        *** دعاء يوم الجمعة :
        ( مرحبا بخلق الله الجديد ، وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأن الإسلام كما وصف ، والدين كما شرع ، وأن الكتاب كما أنزل ، والقول كما حدث ، وأن الله هو الحق المبين ، وصلوات الله وبركاته وشرائف تحياته وسلامه على محمد وآله أصبحت في أمان الله الذي لا يستباح وفي ذمة الله التي لا تخفر وفي جوار الله الذي لا يضام وكنفه الذي لا يرام ، وجار الله آمن محفوظ ما شاء الله كل نعمة فمن الله ، لا يأتي بالخير إلا الله ما شاء الله ، نعم القادر الله ما شاء الله ، توكلت على الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير .
        اللهم اغفر لي كل ذنب يحبس رزقي ويحجب مسألتي أو يقصر بي عن بلوغ مسألتي أو يصد بوجهك الكريم عني ، اللهم اغفر لي وارزقني وارحمني واجبرني وعافني واعف عني وارفعني واهدني وانصرني وألق في قلبي الصبر والنصر يا مالك الملك ! فإنه لا يملك ذلك غيرك ، اللهم ! مصرف القلوب ، غفار الذنوب خذ بسمعي وقلبي وبصري ووجهي إليك ولا تجعل لشيء من ذلك مصروفا عنك ولا منتهى له دونك . اللهم ! وما كتبت علي من خير فوفقني واهدني له ومن علي بذلك كله وأعني وثبتني عليه واجعله أحب إلي من غيره وآثر عندي مما سواه ، وزدني من فضلك .
        اللهم ! إني أسألك رضوانك والجنة ، وأعوذ بك من سخطك والنار ، وأسألك النصيب الأوفر في جنات النعيم ، اللهم ! طهر لساني من الكذب وقلبي من النفاق وعملي من الرياء وبصري من الخيانة ، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور . اللهم ! إن كنت عندك محروما مقترا علي رزقي ، فامح حرماني وتقتير رزقي واكتبني عندك مرزوقا موفقا للخيرات ، فإنك قلت تباركت وتعاليت : يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ، اللهم وصل على محمد وآله إنك حميد مجيد ) .

        تعليق


        • #5
          *** دعاء يوم الخميس :
          ( مرحبا بخلق الله الجديد وبكما من كاتبين وشاهدين اكتبا بسم الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الإسلام كما وصف ، والدين كما شرع ، والقول كما حدث والكتاب كما أنزل وأن الله هو الحق المبين ، حيا الله محمدا بالسلام وصلى عليه وآله ، أصبحت أعوذ بوجه الله الكريم واسم الله العظيم وكلمته التامة من شر السامة والهامة والعين اللامة ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر كل دابة ربي أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
          اللهم ! إني أعوذ بك من جميع خلقك فأعذني ، وأتوكل عليك في جميع أموري فاحفظني من بين يدي ومن خلفي ومن فوقي ومن تحتي ، ولا تكلني في حوائجي إلى عبد من عبادك فيخذلني أنت مولاي وسيدي ، فلا تخيبني من رحمتك ، اللهم !
          إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحويل عافيتك ، استعنت بحول الله وقوته من حول خلقه وقوتهم ، وأعوذ برب الفلق من شر ما خلق ، حسبي الله ونعم الوكيل اللهم ! أعزني بطاعتك وأذل أعدائي بمعصيتك ، واقصمهم يا قاصم كل جبار عنيد ! يا من لا يخيب من دعاه ! ويا من إذا توكل العبد عليه كفاه اكفني كل مهم من أمر الدنيا والآخرة .
          اللهم ! إني أسألك عمل الخائفين وخوف العاملين وخشوع العابدين وعبادة المتقين وإخبات المؤمنين وإنابة المخبتين وتوكل الموقنين وبشر المتوكلين ، وألحقنا بالأحياء المرزوقين وأدخلنا الجنة وأعتقنا من النار وأصلح لنا شأننا كله ، اللهم ! إني أسألك إيمانا صادقا ، يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمير الصامتين ، إنك بكل خير عالم غير معلم أن تقضي لي حاجتي وأن تغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وصلى الله على سيدنا محمد النبي وآله إنه حميد مجيد ) .
          - 1 -

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X