إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علماء السنة يقولون ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي بالنفاق، وتبرأنا منه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علماء السنة يقولون ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي بالنفاق، وتبرأنا منه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
    الذهبي يشهد كبار علماء السلفية يقولون ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي بالنفاق، وتبرأنا منه، وأخذ علينا بذلك
    ​الطلاق والعتاق وأيمان البيعة​ : فقد أخرج في تاريخ الإسلام ج 9 ص 497 وفي سير أعلام النبلاء ج 13 ص 153 :

    عن أبو فروة، يزيد بن محمد الرهاوي: سمعت أبي يقول: قلت لعيسى بن يونس: أيهما أفضل: الاوزاعي أو سفيان ؟
    فقال: وأين أنت من سفيان ؟ قلت: يا أبا عمرو: ذهبت بك العراقية، الاوزاعي، فقهه، وفضله، وعلمه !
    فغضب، وقال: أتراني أؤثر على الحق شيئا.
    سمعت
    الاوزاعي يقول: ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي بالنفاق، وتبرأنا منه، وأخذ علينا بذلك

    ​الطلاق والعتاق وأيمان البيعة، قال: فلما عقلت أمري، سألت مكحولا ويحيى بن أبي كثير، وعطاء بن أبي رباح، وعبد الله بن عبيد بن عمير، فقال:
    ليس عليك شئ، إنما أنت مكره، فلم تقر عيني حتى فارقت نسائي، وأعتقت رقيقي، وخرجت من مالي، وكفرت أيماني.

    وهذه ترجمة الأوزاعي من سير أعلام النبلاء للذهبي في سير أعلام النبلاء ج 7 ص 107
    رقم الترجمة
    48 - الاوزاعي * * (ع) عبدالرحمن بن عمرو بن يحمد، شيخ الاسلام، وعالم أهل الشام، أبو عمرو الاوزاعي.
    كان يسكن بمحلة الاوزاع، وهي العقيبة الصغيرة ظاهر باب الفراديس بدمشق، ثم تحول إلى بيروت مرابطا بها إلى أن مات.​
    أقول سبحان الله كيف الله جعل حب علي ميزان لمعرفة المؤمن من المنافق
    والحديث المستفيض، أنه (صلى الله عليه وآله وسلم)
    قال لعلي (عليه السلام):
    «لا يحبك إلاّ مؤمن ولا يبغضك إلاّ منافق»،
    رواه أحمد في المسند والفضائل والترمذي والنسائي وابن ماجه وأبو يعلى وابن منده والحميدي والكنجي وغيرهم .
    وقال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح.
    وقال الهيثمي: رواه الطبراني في الاوسط ورجاله ثقات.
    وأخرج مسلم وغيره عن علي (عليه السلام)،
    أنه قال: والذي فلق الحبة وبرأ النسمة انه لعهد النبي الامي (صلى الله عليه وآله وسلم)
    إليّ: أن لا يحبني إلاّ مؤمن ولا يبغضني إلاّ منافق.
    وأخرج الحاكم وغيره عن أبي ذر، أنه قال:
    ما كنا نعرف المنافقين إلاّ بتكذيبهم الله ورسوله والتخلف عن الصلاة والبغض لعلي بن أبي طالب.
    وأخرج الترمذي وأحمد وابن الاعرابي والاجري وابن عساكر​
    عن سعيد الخدري أنه قال:
    إن كنا لنعرف المنافقين نحن معشر الانصار ببغضهم علي بن أبي طالب.
    وأخرج ابن عساكر والبزار والطبراني والخوارزمي عن جابر بن عبد الله أنه قال:
    و الله ما كنانعرف منافقينا إلاّ ببغضهم علياً.
    قال ابن الجوزي: قال الترمذي: كان أبوالدرداء يقول:
    ما كنا نعرف المنافقين معشر الانصار إلاّ ببغضهم علي بن أبي طالب.
    وقد تواترت الاخبار عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في أن حب علي من الايمان وبغضه من النفاق، قاله في مقامات عديدة وبمضامين مختلفة، رواه جماعة كبيرة من الصحابة، منهم:
    1 ـ أمير المؤمنين علي (عليه السلام).
    2 ـ وفاطمة الزهراء (عليها السلام).
    3 ـ وأبو ذر الغفاري.
    4 ـ وسلمان الفارسي.
    5 ـ وعبد الله بن عباس.
    6 ـ وجابر بن عبد الله.
    7 ـ وأبو سعيد الخدري.
    8 ـ وعمار بن ياسر.
    9 ـ وعبد الله بن مسعود.
    10 ـ وعمران بن حصين.
    11 ـ وأبو رافع.
    12 ـ وأم سلمة.
    13 ـ وعمر بن الخطاب.
    14 ـ وعبد الله بن عمر.
    15 ـ وعبد الله بن حنطبة.
    16 ـ وأبو الدرداء.
    17 ـ ويعلى بن مرة.
    وغيرهم​




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​

    تعليق


    • #3
      يا رافضي هنا الأوزاعي كان مكرها والحديث واضح!
      قبحك الله

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        يا رافضي هنا الأوزاعي كان مكرها والحديث واضح!
        قبحك الله
        على مهلك ايها المكرم لاتستعجل وكن متادب بادب القران الكريم بالحسنى
        نحن لم ناتي بشي من عندنا وانما مجرد نقلنا نقل افعال علماء السنه ولاتنسى ان تقرا ترجمة الاوزاعي ((شيخ الاسلام، وعالم أهل الشام، أبو عمرو الاوزاعي)).
        فهو ليس انسان اعتيادي وانما شيخ الاسلام في وقته وعالم اهل الشام فمن يفرض عليه بغض الامام علي والتبرء منه وسبه غير السلطة انذاك السنية ونفس هذه السطات المتعاقبة لديكم تحضى باهتمام وتبجيل وتقدير
        فحينما ناتي بشاهد على ظلم اهل البيت وان علمائكم يشهدون بذلك فلا تقبلون
        فلا يقبلون بمن يحب اهل البيت ولايريدون من يودهم بيد ان مودتهم مما امر الله بها بنص القران الكريم ﴿ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ﴾ [الشورى: 23]
        ونف صحاحكم تشهد بان معاوية وغيره كانوا يسبون الامام علي ويامرون الناس بذلك
        فانت ارجع لرشدك في عدم مولا هؤلاء الناس الذين نصبوا العداء لاهل البيت الذين امر الله ورسوله بمودتهم وطاعتهم والتبرئ من اعدائهم .
        فقبح الله الجهل وقبح الله التعصب الاعمى وقبح الله كل من يعلم الباطل ويؤيده .


        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد


          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          يا رافضي هنا الأوزاعي كان مكرها والحديث واضح!
          قبحك الله
          الوهابي الذي لا علم ولافهم له ولم يسمع ويقرأ إلا ما يلقنه مشايخه المضللين على منابر المساجد تفضل اقرأ هذا النص واعلم وتعلم في حال سلفكم الذين تمجدونهم


          الكتاب: فتح الباري بشرح البخاري
          المؤلف: أحمد بن علي بن حجر العسقلاني (773 - 852 هـ)
          رقم كتبه وأبوابه وأحاديثه: محمد فؤاد عبد الباقي [ت 1388 هـ]
          قام بإخراجه وتصحيح تجاربه: محب الدين الخطيب [ت 1389 هـ]
          الناشر: المكتبة السلفية - مصر
          الطبعة: «السلفية الأولى»، 1380 - 1390 هـ
          ثم صورتها: عدة دور مثل دار المعرفة، وغيرها
          عدد الأجزاء: 13 (بالإضافة للمقدمة هدي الساري في جزء منفصل يكمّل 14)
          [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]



          «فتح الباري» لابن حجر (7/ 71 ط السلفية):
          «ثم كان من أمر علي ما كان فنجمت طائفة أخرى حاربوه ثم اشتد الخطب فتنقصوه واتخذوا لعنه ‌على ‌المنابر ‌سنة ووافقهم الخوارج على بغضه وزادوا حتى كفروه»​

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
            اللهم صل على محمد وال محمد
            احسنتم ويبارك الله بكم
            شكرا لكم كثيرا
            مأجورين
            ​​​​​​​



            الأخت الكريمة
            ( صدى المهدي)

            الف شـــكر لأطالتكم الرائـعــــة..،


            أســعـــدني هـذا الحضور الطـيب والجـميل.،

            دمتم بخير وعافية .




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
              يا رافضي هنا الأوزاعي كان مكرها والحديث واضح!
              قبحك الله

              حبيبي الضيف الكريم السب وكلام القبيح لا يصدر عن انسان يملك الدليل والأخلاق السب هو بضاعة المفلس
              اقراء الموضوع بعقل وحيادية واترك اخلاق السلف الطالح نعم يقولون كل أناء بالذي فيه ينضح .
              الكلام واضح الأوزاعي
              حيث يقول الاوزاعي يقول: ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي بالنفاق، وتبرأنا منه، وأخذ علينا بذلك

              ​الطلاق والعتاق وأيمان البيعة، قال: فلما عقلت أمري، سألت مكحولا ويحيى بن أبي كثير، وعطاء بن أبي رباح، وعبد الله بن عبيد بن عمير، فقال:
              ليس عليك شئ، إنما أنت مكره، فلم تقر عيني حتى فارقت نسائي، وأعتقت رقيقي، وخرجت من مالي، وكفرت أيماني.​
              هذا مانقلته عن الأوزاعي .




              إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
              فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X