إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام زين العابدين (عليه السلام) يبشر بدولة الإمام المهدي (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام زين العابدين (عليه السلام) يبشر بدولة الإمام المهدي (عليه السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمدٍ وآلهِ الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمدٍ .

    بقلوب ملؤها الفرح والسرور نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات المكللة بالورد والأزهار والفواحة بعطر الياسمين إلى بقية الله الأعظم الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) وإلى مراجع الدين العظام وإلى الشيعة الكرام بمناسبة ولادة زين العابدين وسيد الساجدين الإمام علي بن الحسين (عليه السلام) .

    جميع أهل البيت (عليهم السلام) كان لهم دور بالتبشير بالقضية المهدوية وبحث المؤمنين عليها وتوصيتهم بها ، وكان من بين الأئمة الطاهرين الذين كان لهم دور التبشير بالمهدي صلوات الله عليه هو الإمام زين العابدين وسيد الساجدين الإمام علي بن حسين (عليهما السلام) .
    ومن المعلوم ان تبشير الإمام زين العابدين (عليه السلام) كان لعدة مرات متكررة نذكرها - لا على وجه الحصر - بالروايات التالية :
    1 - في مجلس يزيد بن معاوية (لعنهما الله) وفي الجامع الأموي أراد الإمام أن يستأذن من يزيد ليأذن له لإرتقاء المنبر ، وبعد محاولات كثيرة وإلحاح من الحاضرين إذِنَ له يزيد مكرهاً ، وصعد الإمام المنبر وقام فيهم خطيباً فقال : ( أيها الناس : أعطينا ستاً ، وفضلنا بسبع : أعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبة في قلوب المؤمنين وفضلنا : بأن منا النبي المختار ومنا الصديق ومنا الطيار ومنا أسد الله وأسد رسوله ومنا سبطا هذه الأمة ، ومنا مهدي هذه الأمة ... ) .
    (1) .
    2 – وروي عن الإمام علي بن الحسين سيد العابدين (عليه السلام) : ( القائم منا تخفى ولادته على الناس حتى يقولوا : لم يولد بعد ، ليخرج حين يخرج وليس لأحد في عنقه بيعة ) .
    (2) .
    3 - وروي عن أبي خالد الكابلي – وهو من أصحاب الإمام زين العابدين (عليه السلام) – أنه قال : ... فقلت : يا بن رسول الله إن ذلك لكائن ؟
    فقال : ( أي وربي ، إن ذلك لمكتوب عنا في الصحيفة التي فيها ذكر المحن التي تجري علينا بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) .
    قال أبو خالد : فقلت يا بن رسول الله ثم يكون ماذا ؟
    قال (عليه السلام) : ثم تمتد الغيبة بولي الله (عز وجل) الثاني عشر من أوصياء رسول الله (صلى الله عليه وآله) والأئمة بعده .
    يا أبا خالد : إن أهل زمان غيبته ، القائلين بإمامته ، والمنتظرين ظهوره أفضل من أهل كل زمان ، لأن الله تبارك وتعالى أعطاهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة ، وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالسيف ، أولئك المخلصون حقاً ، وشيعتنا صدقاً ، والدعاة إلى الله (عز وجل) سراً وجهراً ) .
    (3) .
    4 – وروي عن سعيد بن جبير قال : سمعت سيد العابدين علي بن الحسين (عليه السلام) يقول : ( في القائم منا سنن من الأنبياء ، سنة من أبينا آدم (عليه السلام) وسنة من نوح ، وسنة من إبراهيم ، وسنة من موسى ، وسنة من عيسى ، وسنة من أيوب ، وسنة من محمد (صلى الله عليه وآله) .
    فأما من آدم ونوح : فطول العمر .
    وأما من إبراهيم : فخفاء الولادة واعتزال الناس .
    وأما من موسى : فالخوف والتقية .
    وأما من عيسى : فاختلاف الناس فيه .
    وأما من أيوب : فالفرج بعد البلوى .
    وأما من محمد (صلى الله عليه وآله) : فالخروج بالسيف ) .
    (4) .
    ------------------------------

    (1) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 45 / الصفحة 138 .
    (2) معجم أحاديث الإمام المهدي عليه السلام / الشيخ علي الكوراني العاملي / الجزء 3 / الصفحة 190 .
    (3) كمال الدين وتمام النعمة / للشيخ الجليل الأقدم الصدوق / الجزء 1 / الصفحة 348 .
    (4) رجال تركوا بصمات على قسمات التاريخ / السيد لطيف القزويني / الصفحة 274 .


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X