إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الضحك بين الجنسين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الضحك بين الجنسين

    نهى النبي (صلى الله عليه واله وسلم) واهل بيته عن الضحك بين الرجل اï»»جنبي والمراة اï»»جنبية وعدم الخضوع بالقول وترقيق الكلام. قال تعالىفلا تخضعن بالقول فيطمع الذي بقلبه مرض).(1) · ويعتبر الضحك بينهما من مداخل الشيطان وروي عن رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم)من فاكهة أمرأة ï»» يملكها، حبس بكل كلمة كلمها في الدنيا الف عام في النار).(2) فعلى المرأة ان تكون لها عفة وحياء امام الرجل اï»»جنبي في حياتها اï»»جتماعية. روي عن رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم)الحياء من شرائع اï»»سلام).(3) وليكن بمعلومنا ان كثرة الضحك تميت القلب ويؤثر على شخصية اï»»نسان بالمجتمع. علينا ان نلهي انفسنا ونسرها بقراءة القران والكتب النافعة والتفكر في خلق الله.. · ان المحرمات تشبه الدوامات المائية القريبة من شواطئ البحار، فان الذي يقترب منه قد تلفه الى اعماق البحار.. ومن المعلوم ان الحرام الصغير مقدمة للحرام الكبير. كالضحك ومن ثم التعلق العاطفي ومن ثم النظرة و...الخ. ولكي نعلم ان الضحك يجلب النظرة المحرمة. روي عن ابو عبد الله الصادق (عليه السلام): (النظرة سهم من سهام ابليس مسوم من تركها لله عزوجل ï»» لغيره اعقبه الله ايمانآ يجد طعمه...).(4)

    بقلم

    "زكي آل حيدر الموسوي"

    _________________________
    1- سورة اï»»حزاب(32)
    2- بحار اï»»نوار(ج7)
    3- من ï»» يحضره الفقيه(ص18)
    4- من لا يحضره الفقيه ج4/ص11

  • #2
    احسنتم موضوع نافع للمجتمع ومشاكله

    تعليق


    • #3
      وأنتم من المحسنين

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد الهي يبعدكم ويبعدنا عن كل معصيه تغضب رب العالمين واعوذو بالله من غضب الله وان كثره الضحك تقسي وتميت القلب وتأثر على شخصيه الانسان في المجتمع احسنتم كل عام وانتم الى الله اقرب

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X