إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البخاري يحكم على معاوية وجيشه أنهم من أهل النار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البخاري يحكم على معاوية وجيشه أنهم من أهل النار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
    رساله الى من يريد يبيض وجه معاوية أقول :
    ألم تقرأ في صحيح البخاري :
    ( ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار ).

    ومن الثابت أن عمارا قتله جيش معاوية في صفين ، فمعاوية حسب هذا الحديث الصحيح هو قائد الفئة الباغية ورأس الدعاة إلى النار ، ومع ذاك تقول ليس بطاغية ؟!!

    ألم يبلغك قول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال : ( من سب عليا فقد سبني ، ومن سبني فقد سب الله ، ومن سب الله أكبه الله على منخريه في نار جهنم ) المستدرك على الصحيحين ج3 ص 122 صححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وفي مجمع الزوائد ج9 ص130: رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة .

    وقد ثبت للقاصي والداني أن معاوية كان يسب عليا (عليه السلام) ويأمر الصحابة في سبه كما في كلامه المشهور الوارد في صحيح مسلم وغيره أنه قال لسعد : ما منعك أن تسب أبا تراب.

    فهل مثل هذا الشخص الساب لله ورسوله وعلي - بنص الحديث المتقدم - ليس طاغية عندك ؟!!

    جاء عن الحسن البصري قوله : أربع خصال كن في معاوية ، لو لم يكن فيه منهن إلا واحدة لكانت موبقة :

    1- انتزاؤه على هذه الأمة بالسفهاء، حتى ابتزوها أمرها بغير مشورة منهم ، وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة .

    2- استخلافه ابنه يزيد بعده سكيرا خميرا ، يلبس الحرير ، ويضرب الطنابير.

    3- ادعاؤه زياد ، وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : "الولد للفراش وللعاهر الحجر ".

    4- وقتله حجرا وأصحابه ، ويل له من حجر وأصحابه، ويل له من حجر وأصحابه.

    انتهى كلام الحسن البصري . ( تاريخ الطبري ج4 ص 208).
    (( وقد أخرج أبو الأعلى المودودي في كتابه ( الخلافة والملك ) نقلا عن الحسن البصري قال: أربع خصال كن في معاوية لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة له:

    وقد جاء عن بريدة مرفوعا أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال : " قتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا "
    هل بعد هذه القطرة من جرائم معاوية ينفع الترقيع
    أبداء





    التعديل الأخير تم بواسطة الصادق; الساعة 28-02-2023, 03:02 PM.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​

    تعليق


    • #3

      الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
      و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه​
      و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر رضي الله عنهما قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما
      فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم
      و إذا قيل علي قد ادعيت فيه الاهية و النبوة

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4

        قَالَ أَحَدُ كِبَارِ عُلَمَاءِ الْأَلْمَانِ فِي الْأَسِتَانَةِ لِبَعْضِ الْمُسْلِمِينَ وَفِيهِمْ أَحَدُ شُرَفَاءِ مَكَّةَ : إِنَّهُ يَنْبَغِي لَنَا أَنْ نُقِيمَ تِمْثَالًا مِنَ الذَّهَبِ لِمُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ فِي مَيْدَانِ كَذَا مِنْ عَاصِمَتِنَا (بَرْلِينْ) قِيلَ لَهُ : لِمَاذَا ؟ قَالَ : لِأَنَّهُ هُوَ الَّذِي حَوَّلَ نِظَامَ الْحُكْمِ الْإِسْلَامِيِّ عَنْ قَاعِدَتِهِ الدِّيمُقْرَاطِيَّةِ إِلَى عَصَبِيَّةِ الْغَلَبِ ، وَلَوْلَا ذَلِكَ لَعَمَّ الْإِسْلَامُ الْعَالَمَ كُلَّهُ ،
        ج 7 ص 152
        الكتاب : تفسير القرآن الحكيم (تفسير المنار)
        المؤلف : محمد رشيد بن علي رضا (المتوفى : 1354هـ)
        الناشر : الهيئة المصرية العامة للكتاب
        سنة النشر : 1990 م
        عدد الأجزاء : 12 ج
        زءا​

        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        [/CENTER]

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X