بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
واللعنة الدائمة على أعدائم من الأولين والأخرين
أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم ج 3 ص 132 حديث رقم
4620 - حدثنا عبدان بن يزيد بن يعقوب الدقاق من أصل كتابه ثنا إبراهيم بن الحسين بن ذيزيل ثنا أبو نعيم ضرار بن صرد ثنا معتمر بن سليمان قال : سمعت ابي يذكر عن الحسن عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال لعلي : أنت تبين لأمتي ما اختلفوا فيه من بعدي
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه
تعليق الذهبي في التلخيص : بل هو فيما اعتقده من وضع ضرار
الذهبي يقول هذا من وضع ضرار
هذا معناه ضرار كذاب
ووضاع
لكن تعالوا معي الى فضائل ابي بكر
هل ضرار وضاع كذاب
أم لا
أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم ج 3 ص 76 رقم الحديث
4443 - حدثنا أبو محمد المزني و أبو سعيد الثقفي قالا ثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا ضرار بن صرد ثنا شريك عن الأعمش عن عمرو بن مرة عن عبد الله بن سلمة عن عبيدة السلماني عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : كنا عند النبي صلى الله عليه و سلم فقال النبي صلى الله عليه و سلم : يطلع عليكم رجل من أهل الجنة فأطلع أبو بكر فسلم ثم جلس
هذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه
تعليق الذهبي في التلخيص :
على شرط مسلم
أقول هنا اصبح الحديث على شرط مسلم ولم يكن
ضرار وضاع كذاب !!!!عندما روى فضيلة ابي بكر
اخرج الألباني في ظلال الجنة ج 2 ص 337 رقم الحديث 1187( صحيح )
ثنا عباس بن الوليد النرسي وأبو كامل قالا ثنا جعفر بن سليمان عن يزيد الرشك عن مطرف عن عمران بن حصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي
أقول : وفي صحيح البخاري وأقضانا علي) ،
صحيح البخاري، كتاب التفسير، ج 6 ص 10.
أقول : ومن البديهي أن يكون الأقضى هو الأعلم بقوانين الشريعة وأحكامها.
والذي يبين للأمة إذا ختلفة في الشريعة .
نعم بمقتضى هذا النص: التبيان بعد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) محصور بعلي (عليه السلام)
هو الذين يبين ويوضح للأمة حقائق الإسلام المحمدي
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
واللعنة الدائمة على أعدائم من الأولين والأخرين
أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم ج 3 ص 132 حديث رقم
4620 - حدثنا عبدان بن يزيد بن يعقوب الدقاق من أصل كتابه ثنا إبراهيم بن الحسين بن ذيزيل ثنا أبو نعيم ضرار بن صرد ثنا معتمر بن سليمان قال : سمعت ابي يذكر عن الحسن عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال لعلي : أنت تبين لأمتي ما اختلفوا فيه من بعدي
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه
تعليق الذهبي في التلخيص : بل هو فيما اعتقده من وضع ضرار
الذهبي يقول هذا من وضع ضرار
هذا معناه ضرار كذاب
ووضاع
لكن تعالوا معي الى فضائل ابي بكر
هل ضرار وضاع كذاب
أم لا
أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم ج 3 ص 76 رقم الحديث
4443 - حدثنا أبو محمد المزني و أبو سعيد الثقفي قالا ثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا ضرار بن صرد ثنا شريك عن الأعمش عن عمرو بن مرة عن عبد الله بن سلمة عن عبيدة السلماني عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : كنا عند النبي صلى الله عليه و سلم فقال النبي صلى الله عليه و سلم : يطلع عليكم رجل من أهل الجنة فأطلع أبو بكر فسلم ثم جلس
هذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه
تعليق الذهبي في التلخيص :
على شرط مسلم
أقول هنا اصبح الحديث على شرط مسلم ولم يكن
ضرار وضاع كذاب !!!!عندما روى فضيلة ابي بكر
اخرج الألباني في ظلال الجنة ج 2 ص 337 رقم الحديث 1187( صحيح )
ثنا عباس بن الوليد النرسي وأبو كامل قالا ثنا جعفر بن سليمان عن يزيد الرشك عن مطرف عن عمران بن حصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي
أقول : وفي صحيح البخاري وأقضانا علي) ،
صحيح البخاري، كتاب التفسير، ج 6 ص 10.
أقول : ومن البديهي أن يكون الأقضى هو الأعلم بقوانين الشريعة وأحكامها.
والذي يبين للأمة إذا ختلفة في الشريعة .
نعم بمقتضى هذا النص: التبيان بعد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) محصور بعلي (عليه السلام)
هو الذين يبين ويوضح للأمة حقائق الإسلام المحمدي
تعليق