إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل اهل البيت ع في بيان احكام الشرعية الخاصة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل اهل البيت ع في بيان احكام الشرعية الخاصة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    في الزنا ( الزنا من اكبر الكبائر عند الله عز وجل )
    صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسورة الاسراء ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

    عن أبي جعفر عليه السلام في قوله تعالى ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة يقول معصية ومقتا فان الله يمقته ويبغضه قال وساء سبيلا هو أشد الناس عذابا والزنا من أكبر الكبائر.

    عن أبي عبدالله عليه السلام قال قال النبي صلى الله عليه وآله لن يعمل ابن آدم عملا أعظم عند الله تبارك وتعالى من رجل قتل نبيا أو إماما أو هدم الكعبة التي جعلها الله عزوجل قبلة لعباده أو أفرغ ماءه في امرءة حراما .

    عن أبي عبدالله عليه السلام قال إذا فشت أربعة ظهرت أربعة إذا فشا الزنا ظهرت الزلازل وإذا أمسكت الزكاة هلكت الماشية وإذا جار الحكام في القضاء أمسك القطر من السماء وإذا خفرت الذمة نصر المشركون على المسلمين.

    عن الصادق عليه السلام قال من شغف بمحبة الحرام وشهوة الزنا فهو شرك شيطان ثم قال إن لولد الزنا علامات أحدها بغضنا أهل البيت وثانيها أنه يحن إلى الحرام الذي خلق منه الخبر .

    عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال وجدت في كتاب علي عليه السلام إذا ظهر الزنا من بعدي ظهرت موتة الفجأة .

    عن إبراهيم الكرخي عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال علامات ولد الزنا ثلاث سوء المحضر والحنين إلى الزنا وبغضنا أهل البيت .

    عن ابن المغيرة عن جده عن جده عن السكوني عن الامام جعفر الصادق عن آبائه عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله أربع لا تدخل بيتا واحده منهن إلا خرب ولم يعمر بالبركة الخيانة والسرقة وشرب الخمر والزنا .

    عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام عن النبي صلى الله عليه وآله قال لما اسري بي مررت بنسوان معلقات بثديهن فقلت من هؤلاء يا جبرئيل فقال هؤلاء اللواتي يورثن أموال أزواجهن أولاد غيرهم ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله اشتد غضب الله على امرءة أدخلت على قوم في نسبهم من ليس منهم فاطلع على عوارتهم وأكل خزائنهم.

    عن إبراهيم بن مهزيارعن أخيه عن فضالة عن سليمان بن درستويه عن عجلان عن أبي عبدالله عليه السلام قال ثلاثة يدخلهم الله النار بغير حساب إمام جائر وتاجر كذوب وشيخ زان.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    عقوبة الزنا اجارنا الله واياكم من الوقوع فيه
    صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النور لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِاْئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثانية .

    عن الامام جعفر الصادق عليه السلام الحر والحرة اذا زنيا جلد كل واحد منهما مائة جلدة واما المحصن والمحصنة فعليهم الرجم وعنه عليه السلام لايرجم الرجل ولا المرأة حتى يشهد عليها اربعة شهداء على الجماع والأيلاج والأدخال كالميل في المكحلة .

    عن الاصبغ بن نباتة ان عمر اتى بستة نفر اخذوا في الزنا فامر ان يقام على كل واحد منهم الحد وكان امير المؤمنين علي عليه السلام حاضرا فقال ياعمر ليس هذا حكمهم قال فاقم ياعلي انت الحد عليهم فقدم واحد منهم فضرب عنقه وقدم الأخر فرجمه وقدم الثالث فضربه الحد وقدم الرابع فضربه نصف الحد فقدم الخامس فعزره واطلق السادس فيها فتحير عمر وتعجب الناس من فعله فقال له يا ابا الحسن ستة نفر في قضية واحدة اقمت عليهم ستة حدود وليس شيء منها يشبه الأخر فقال علي عليه السلام
    اما الاول فكان ذميا فخرج من ذمته لم يكن له حد الا السيف
    واما الثاني فرجل محصن كان حده الرجم
    واما الثالث غير محصن حده الجلد
    واما الرابع فعبد ضربنا نصف الحد
    واما الخامس فمجنون مغلوب على علقه
    وما السادس اطلق صراحه فليس عليه شيء

    عن الامام محمد الباقر عليه السلام قال يضرب الرجل الحد قائما والمرأة قاعدة ويضرب كل عضو ويترك الرأس .

    عن الامام موسى الكاظم عليه السلام انه سئل عن الزاني كيف يجلد قال اشد الجلد فقيل فوق الثياب فقال لا بل يجرد .

    عن الامام جعفر الصادق عليه السلام انه سئل عن هذه الاية فقال هن نساء مشهورات بالزنا شهروا به وعرفوا به والناس اليوم بتلك المنزلة فمن اقيم عليه حد الزنا او شهر بالزنا لم ينبغ لأحد ان يناكحه حتى يعرف منه التوبة ولاتقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا قوله فاحشة قبيحة زايدة عن حد القبح قوله ساء سبيلا عن الامام محمد الباقر عليه السلام يقول معصية ومقتا فان الله يمقته ويبغضه قال عليه السلام وساء سبيلا وهو اشد النار عذابا والزنى من اكبر الكبائر .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
      في الزنا ( عقوبة الاخروية لفاعل الزنا )
      صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النور لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِاْئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثانية .

      عن النبي صلى الله عليه واله قال من زنا بامرأة مسلمة او يهودية او نصرانية ثم لم يتب ومات مصرا عليه فتح الله في قبره ثلثمائه باب تخرج منه حيات وعقارب من النار فهو يحترق الى يوم القيامة فاذا بعث من قبره يتأذى الناس من نتن ريحه فيعرف بذلك وبما كان يعمل في دار الدنيا حتى يؤمر به الى النار الا وان الله حرم الحرام وحدد الحدود .

      عن امير المؤمنين عليه السلام قال اذا كان يوم القيامة اهب الله ريحا منتنة يتأذى بها اهل الجمع ناداهم مناد هل تدرون ما هذه الريح التي قد اذتكم فيقولون لا وقد اذتنا وبلغت منا كل مبلغ ثم يقال هذه ريح فروج الزنا الذين لقوا الله بالزنا لم يتوبوا فالعنوهم لعنهم الله فلايبقى في الموقف احد الا قال اللهم اللعن الزناة .

      عن رسول الله صلى الله عليه واله قال ومن صافح امرأة تحرم عليه فقد باء بسخط الله من النار ومن التزم امرأة حراما قرن في سلسلة من نار مع شيطان فيقذفان في النار .
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        في الزنا ست خصال
        صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النور لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِاْئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثانية .

        عن الامام جعفر الصادق عليه السلام باسناده عن علي عليه السلام عن النبي صلى الله عليه واله في وصية له ياعلي في الزنا ست خصال ثلاث منها في الدنيا وثلاث في الأخرة فاما التي في الدنيا فيذهب بالبهاء (نور الوجه ) ويعجل الفناء ويقطع الرزق واما التي في الأخرة فسوء الحساب وسخط الرحمن والخلود في النار وعنه اذا فشا الزنا ظهرت الزلازل .
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
          تحريم الزنا على المرأة بالصبي غير المدرك
          صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
          أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النور لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِاْئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثانية .

          تحريم الزنا على المرأة بالصبي غير المدرك عن الامام جعفر الصادق عليه السلام في غلام صغير لم يدرك ابن عشر زنا بامرأة قال صلى الله عليه يجلد الغلام دون الحد وتجلد المرأة الحد كاملا قيل فان كانت محصنة قال عليه السلام لا ترجم لأن الذي نكحها ليس بمدرك ولو كان مدرك رجمت .
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            في الزنا ( وما يوجب غضب الله من الذنوب )
            صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسورة الاسراء ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

            عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال وجدت في كتاب علي عليه السلام إذا ظهر الزنا من بعدي ظهرت موتة الفجأة . وعن أبي عبدالله عليه السلام قال الذنوب التي تحبس الرزق الزنا . وعن امير المؤمنين عليه السلام الزنا يورث الفقر.

            عن رسول الله صلى الله عليه واله في وصيته لعلي عليه السلام يا علي كفر بالله العظيم من هذه الامة عشرة وذكر منها ناكح المرءة حراما في دبرها ومن نكح ذات محرم منه .

            عن الامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام قال حرم الزنا لما فيه من الفساد من قتل الانفس وذهاب الانساب وترك التربية للاطفار وفساد المواريث وما أشبه ذلك من وجوه الفساد.

            عن أبي جعفر عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله ثلاثة لا يكلمهم الله عزوجل يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم شيخ زان وملك جبار ومقل مختال.

            عن عن ابن حازم عن أبي عبدالله عليه السلام قال قال مدمن الزنا والسرق والشرب كعابد وثن .

            عن محمد بن مسلم عن أبي عبدالله عليه السلام قال ثلاثة لا يكلمهم الله عزوجل ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم منهم المرءة التي توطئ فراش زوجها .

            عن معاوية بن عمار قال كنت عند أبي عبدالله عليه السلام فقيل له يزني الزانى حين يزني وهو مؤمن قال لا إذا كان على بطنها سلب الايمان منه فاذا اقام رد عليه قال فانه إن أراد أن يعود قال ما أكثر من يهم أن يعود ثم لا يعود .

            عن عبدالملك بن أعين قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول إذا زنا الرجل أدخل الشيطان ذكره فعملا جميعا وكانت النطفة واحدة وخلق منها الولد ويكون شرك شيطان .

            عن أبي عبدالله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام ألا أخبركم بأكبر الزنا قال هي امرءة توطئ فراش زوجها فتأتي بولد من غيره فتلزمه زوجها فتلك التي لا يكلمها الله ولا ينظر إليها يوم القيامة ولا يزكيها ولها عذاب أليم .

            عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن أشد الناس عذابا يوم القيامة رجل أقر نطفته في رحم تحرم عليه .

            عن ابن بكير قال قلت لابي جعفر عليه السلام في قول رسول الله صلى الله عليه وآله إذا زنا الرجل فارقه روح الايمان قال قوله عزوجل وأيدهم بروح منه ذلك الذي يفارقه .

            عن أبي عبدالله عليه السلام قال لما أقام العالم الجدار أوحى الله إلى موسى أني مجاز الابناء بسعي الاباء إن خير فخير وإن شر فشر لا تزنوا فتزني نساؤكم ومن وطئ فرش امرئ مسلم وطئ فراشه كما تدين تدان.

            عن أبي جعفر عليه السلام قال أوحى الله إلى موسى بن عمران عليه السلام لا تزن فيحجب عنك نور وجهي وتغلق أبواب السماوات دون دعائك .

            عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الله عزوجل أعفى شيعتنا من ست من الجنون والجذام والبرص والابنة وأن يولد له من زنى وأن يسأل الناس بكفه .

            عن أبي عبدالله عليه السلام قال ما ابتلى الله به شيعتنا فلن يبتليهم بأربع بأن يكونوا لغير رشدة أو أن يسألوا بأكفهم أو أن يؤتوا في أدبارهم أو أن يكون فيهم أخضر أزرق .

            عن أبي بصي عن أبي عبدالله عليه السلام قال أربع خصال لا تكون في مؤمن لا يكون مجنونا ولا يسأل على أبواب الناس ولا يولد من الزنى ولا ينكح في دبره.
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              في الزنا (حد الزنا وكيفيّة ثبوته وأحكامه)
              صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فان شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفيهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فان تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

              وقوله تعالى الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة هي ناسخة لقوله واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم إلى آخر الآية ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله يعني لا تأخذكم الرأفة على الزاني والزانية في الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر في إقامة الحد عليهما .

              عن ابو عبد الله عليه السلام قال الرجم في القران الله عز وجل اذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البته فانهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم .

              علة النسخ والتحريم عن الامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام قال حرم الزنا لما فيه من الفساد من قتل الانفس وذهاب الانساب وترك التربية للاطفال وفساد المواريث وما أشبه ذلك من وجوه الفساد وعلة الضرب الزاني على جسده بأشد الضرب لمباشرة الزنا واستلذاذ الجسد كله به فجعل الضرب عقوبة له وعبرة لغيره وهو أعظم الجنايات .

              عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أن عليا عليه السلام قال من أقر عند تجريد أو حبس أو تخويف أو تهدد فلا حد عليه .

              عن امير المؤمنين علي عليه السلام أنه كان يقول يجلد الزاني على الذي يوجد إن كانت عليه ثيابه فبثيابه وإن كان عريانا فعريان وعنه عليه السلام قال حد الزاني أشد من حد القاذف وحد الشارب أشد من حد القاذف وعنه عليه السلام يجلد الزاني أشد الجلد وجلد المفتري بين الجلدين .

              عن أبي جعفر عليه السلام في قوله وليشهد عذابهما يقول ضربهما طائفة من المؤمنين يجمع لهما الناس إذا جلدوا .

              عن أبي عبدالله عليه السلام قال القاذف يجلد ثمانين جلدة ولا تقبل له شهادة أبدا إلا بعد التوبة أو يكذب نفسه وإن شهد ثلاثة وأبى واحد يجلد الثلاثة ولا تقبل شهادتهم حتى يقول أربعة رأينا مثل الميل في المكحلة ومن شهد على نفسه أنه زنى لم تقبل شهادته حتى يعيدها أربع مرات.

              عن عاصم بن حميد عن أبي بصير قال قال أبوعبدالله عليه السلام جاء رجل إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال له يا أمير المؤمنين إني زنيت فطهرني فقال أمير المؤمنين عليه السلام أبك جنة فقال لا فقال فتقرء من القرآن شيئا قال نعم فقال له ممن أنت فقال أنا من مزينة أو جهينة قال اذهب حتى أسأل عنك فسأل عنه فقالوا يا أمير المؤمنين هذا رجل صحيح مسلم ثم رجع إليه فقال يا أمير المؤمنين إني زنيت فطهرني فقال عليه السلام ويحك ألك زوجة قال نعم فقال كنت حاضرها أو غائبا عنها قال بل كنت حاضرها قال اذهب حتى ننظر في أمرك فجاء الثالثة فذكر له ذلك فأعاد عليه أمير المؤمنين عليه السلام فذهب ثم رجع في الرابعة وقال إني زنيت فطهرني فأمر أمير المؤمنين عليه السلام أن يحبس ثم نادى أمير المؤمنين أيها الناس إن هذا الرجل يحتاج إلى أن نقيم عليه حد الله فاخرجوا متنكرين لا يعرف بعضكم بعضا ومعكم أحجاركم فلما كان من الغد أخرجه أمير المؤمنين عليه السلام بالغلس وصلى ركعتين وحفر حفيرة ووضعه فيها ثم نادى أيها الناس إن هذه حقوق الله لا يطلبها من كان عنده الله حق مثله فمن كان عنده لله حق مثله فلينصرف فانه لا يقيم الحد من لله عليه الحد فانصرف الناس فأخذ أمير المؤمنين عليه السلام حجرا فكبر أربع تكبيرات فرماه ثم أخذ الحسن عليه السلام مثله ثم فعل الحسين عليه السلام مثله فلما مات أخرجه أمير المؤمنين عليه السلام وصلى عليه فقالوا يا أمير المؤمنين ألا تغسله قال قد اغتسل بماء هو منها طاهر إلى يوم القيامة ثم قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه .
              يا أيها الناس من أتى هذه القاذورة فليتب إلى الله فيما بينه وبين الله فوالله لتوبته إلى الله في السر أفضل من أن يفضح نفسه ويهتك ستره .

              عن امير المؤمنين عليه السلام قال إذا سئلت المرءة من فجر بك فقالت فلان ضربت حدين حدا لفريتها وحدا لما أقرت على نفسها .

              عن سعد رفعه عن أبي عبدالله عليه السلام الشيخ والشيخة وإذا زنيا فارجموهما البتة لانهما قد قضيا الشهوة وعلى المحصن والمحصنة الرجم .

              عن أبي جعفر عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام لا يرجم رجل ولا امرأة حتى يشهد عليهما أربعة شهود على الايلاج والاخراج قال وقال لا احب أن أكون أول الشهود الاربعة على الزنا أخشى أن ينكل بعضهم فاجلد .

              عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قيل له لم جعل في الزنا أربعة من الشهود وفي القتل شاهدان فقال إن الله عزوجل أحل لكم المتعة وعلم أنها ستنكر عليكم فجعل الاربعة الشهود احتياطا لكم ولولا ذلك لاتي عليكم وقل ما يجتمع أربعة على شهادة بأمر واحد .

              عن الامام علي بن موسى الرضا عليهما السلام جعلت الشهادة أربعة في الزنا واثنان في سائر الحقوق لشدة حصب المحصن لان فيه القتل فجعلت الشهادة فيه مضاعفه مغلظة لما فيه من قتل نفسه وذهاب نسب ولده و لفساد الميراث .

              عن علي بن مهزيار عن علي بن أحمد بن محمد عن أبيه عن إسماعيل بن حماد عن أبي حنيفة قال قلت لابي عبدالله عليه السلام أيهما أشد الزنا أو القتل قال فقال القتل قال فقلت فما بال القتل جاز فيه شاهدان ولا يجوز في الزنا إلا أربعة فقال لي ما عندكم فيه يا أبا حنيفة قال قلت ما عندنا فيه إلا حديث عمر أن الله أخرج في الشهادة كلمتين على العباد قال قال ليس كذلك يا أبا حنيفة ولكن الزنا فيه حدان ولا يجوز إلا أن يشهد كل اثنين على واحد لان الرجل والمرءة جميعا عليهما الحد والقتل إنما يقام الحد على القاتل ويدفع عن المقتول .

              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                في الزنا ( الذين يرمون المحصنات )
                صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
                أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسورة النور وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

                عن امير المؤمنين عليه السلام لاينام رجلان في ثوب واحد فمن فعل ذلك وجب عليه الأدب والذين يرمون المحصنات يقذفونهن بالزنى ثم لم ياتوا باربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة لافرق في الطرفين بين الذكر والأنثى.

                عن الامام جعفر الصادق عليه السلام في الرجل يقذف الرجل بالزنا قال يجلد هو في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه واله وعنه عليه السلام قال اذا قذف العبد الحر جلد ثمانين قال وهذا من حقوق الناس .

                عن الامام محمد الباقر عليه السلام في امرأة قذفت رجلا قال تجلد ثمانين جلدة اما اذا كان احدهما غلاما او جارية لم يحد كما ورد به الاخبار عنهم عليهم السلام .
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  في الزنا ( ان الله حرم الجنة على كل فاحش بذى قليل الحياء )
                  صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
                  أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فان شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفيهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فان تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

                  عن النبي صلى الله عليه واله قال ان الله حرم الجنة على كل فاحش بذى قليل الحياء لايبالي ما قال ولا ما قيل فيه فانك ان فتشته لم تجده الا لغية او شرك شيطان بيان بذى بالباء التحتانية الموحدة المفتوحة والذال المعجمة الكسرة والياء المشددة من البداء بالفتح والمد بمعنى الفحش قليل الحياء قوله لغية بضم اللام واسكان الغين وفتح الياء المثناة من تحت والمراد بها المخلوق من الزنا وفيه ايضا عنه صلى الله عليه واله من فحش عل اخيه المسلم نزع الله منه بركة رزقه ووكله الى نفسه وافسد عليه معيشته .

                  وعن النبي صلى الله عليه واله قال من عرضت له فاحشة او شهوة فاجتنبها من مخافة الله حرم الله عليه النار وامنه من الفزع الاكبر وانجز له ما وعده في كتابه في قوله ولمن خاف ربه جنتان ومن ملأ عينيه من حرام ملأ الله عينيه يوم القيامة من النار الا من يتوب ويرجع.
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                    في الزنا ( تحريم الزنا على المرأة محصنة كانت أو غير محصنة)
                    صلوات الله وصلوت ملائكته وانبيائه ورسله وسائر خلقه على محمد وال محمد والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته.
                    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسورة الاسراء ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

                    عن محمد بن مسلم عن أبي عبدالله عليه السلام قال ثلاثة لا يكلمهم الله ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم منهم المرأة توطئ فراش زوجها .

                    عن إسحاق بن بلال عن أبي عبدالله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام ألا اخبركم بأكبر الزنا قالوا بلى قال هي امرأة توطئ فراش زوجها فتأتي بولد من غيره فتلزمه زوجها فتلك التي لا يكلمها الله ولا ينظر اليها يوم القيامة ولا يزكيها ولها عذاب أليم .

                    عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبدالله عليه السلام قال اشتد غضب الله على امرأة أدخلت على أهل بيتها من غيرهم فأكل خيراتهم ونظر إلى عوراتهم .

                    سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال الحر والحرة إذا زنيا جلد كل واحد منهما مائة جلدة فأما المحصن والمحصنة فعليهما الرجم .

                    محمد بن علي بن الحسين في عيادة المريض عن النبي صلى الله عليه وآله قال من فجر بامرأة ولها بعل انفجر من فرجهما من صديد جهنم واد مسيرة خمسمائة عام يتأذي أهل النار من نتن ريحهما وكانا من أشد الناس عذابا .
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X