إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بتسقيف صحنه الشريف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بتسقيف صحنه الشريف

    وصول مواد (السندوچ بنل) العائدة لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام
    والخاصة
    ضمن سعي ادارة العتبة العباسية المقدسة للنهوض بالواقع الخدمي، وتوفير أفضل الخدمات لزائري المولى أبي الفضل العباس عليه السلام.. تضافرت جهودُ الكوادر الهندسية والفنية في قسم مشاريع العتبة المقدسة، وشركة أرض القدس الهندسية المكلفة بتنفيذ مشروع التسقيف، لتنجز أول مرحلة من مراحله المباركة المتمثلة بنصب الهيكل الحديدي والقباب الشريفة.. ولغرض الوقوف على سير العمل ومراحل مشروع التسقيف المبارك، صدى الروضتين التقت بالمهندس ضياء مجيد الصائغ رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة المقدسة حدثنا قائلاً:
    بعد انجاز مشروع تجهيز ونصب الهيكل الحديدي الخاص بمشروع تسقيف الصحن الشريف وبمدة قياسية بلغت (45) يوماً، حيث أنجز نصب الجسور العملاقة والشبابيك والقباب الكبيرة والصغيرة.. وسنباشر بعدها - إن شاء الله - العمل بخطين متوازيين، الخط الأول هو اكمال الجزء المسقف من هذا الهيكل، والخط الثاني هو تغليف التسقيف بالمرايا من الداخل، وسنستخدم طريقة حديثة لذلك؛ والان وصلت من فنلندا الى مخازن العتبة العباسية المقدسة كافة مواد السندوج بنل (sandwich panel) والمخصصة لتغليف الهيكل الحديدي العائد لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام الخاص بتسقيف صحنه الشريف, والمصنعة من قبل شركة (barok) الفنلندية.
    وأضاف المهندس حميد مجيد الصائغ المدير المفوض لشركة أرض القدس، وهي الشركة المصممة والمشرفة على تنفيذ المشروع، والمكلفة بتنفيذ كافة الأعمال المدنية للمشروع، قائلاً:
    بعد الإنتهاء من كافة الفحوصات المختبرية والهندسية لمادة (sandwich panel)، وذلك لبيان مدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة من قبل كادر متخصص من شركتنا (أرض القدس) وشركة (technologies hipro) الماليزية والمُكلّفة بتنفيذ هذه المرحلة، باشرت الشركة المصنعة(Barok) الفنلندية بتوريد المادة مع كافة ملحقاتها إلى مخازن العتبة العباسية المقدسة..
    وعن المواصفات الفنية لهذه المادة، بيَّن المهندس حميد:
    إن مادة السندويچ بنل(sandwich panel) تتكون من طبقتين من الحديد المغلون والمصبوغ حرارياً، لمقاومة الرطوبة وكافة العوامل الجوية والمناخية، وبسمك (6ملم) للطبقة الواحدة.. وبين هاتين الطبقتين تُضغط طبقة من الصوف الزجاجي(Glass wool): وهو مادة تُصنع عن طريق صهر الزجاج ثم تحويله إلى ألياف, وتضغط بدرجة عالية بين هذه الطبقات وبسمك (15سم)، ليصبح سمك الطبقة الواحدة (21سم) وبأطوال تتراوح من (1-12)متراً، حيث أن هذه المادة تمتاز بقدرتها العالية على العزل الحراري heat insulation)) والصوتيSound insulation) )، ومقاومتها للرطوبة والحريق، وتقوم بدفع حرارة الشمس وإعطاء حرارة معتدلة ودائمة داخل الحرم المقدس، وأنها ذات دقة ومتانة عالية في التصميم، إضافة إلى جمالية في الشكل والمظهر.
    وأضاف المهندس حميد:
    إن العمل بتغليف الهيكل الحديدي بمادة (sandwich panel) سيبدأ منتصف الشهر المقبل، ومن الجانب الشرقي للعتبة المقدسة من جهة باب العلقمي, وبكادر متخصص من شركة hipro technologies)) الماليزية - وهي الشركة المكلفة بتنفيذ المشروع - حيث تم تقسيم (سطح الهيكل) الى أجزاء عدة، ووفقاً للخطة المعدة مسبقاً من قبل الشركتين المصممة والمنفذة، على أن يتم العمل بها تباعاً وبالتدريج، وبوقت محدد للانتهاء من هذه المرحلة وهو شهران، وسترافق هذه الأعمال عمليات تركيب مادة (Sky-Light) وهي المادة التي ستُغطى بها الأجزاء المتحركة من السقف، وتنصيب المحركات الكهربائية الخاصة بتحريكها ووضعها بالأماكن المخصصة لها..
    ومن الجدير بالذكر أن شركة (Barok) والتي تتخذ من فنلندا مقراً لها، تعد من أكبر شركات إنتاج مواد البناء العازلة، باحتلالها المرتبة الأولى في الأسواق الأساسية في كل من فنلندا والسويد ودول البلطيق.
    يذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد كلّفت شركة أرض القدس للمقاولات - وهي شركة عراقية تتخذ من مدينة كربلاء المقدسة مقراً لها - للتصميم المعماري والإنشائي لمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام (تسقيف صحنه الشريف)، وأنيطت بالشركة العراقية (أرض القدس) مهمة تنفيذ كافة الأعمال المدنية الخاصة بالمشروع، بدءاً من صبِّ الركائز الكونكريتية التي تحيط بالحرم المطهر، مروراً بكافة الأعمال الكهربائية وشبكات المياه ومنظومات الإطفاء والصوت والإنارة، وعمليات التغليف وباقي الأعمال الفرعية التي لها صلة بالمشروع المذكور، ومسؤولية الاتفاق مع الشركات الأجنبية لتنفيذ الهيكل الحديدي والأعمال الزجاجية بالتنسيق مع العتبة العباسية المقدسة.. وبإشراف مباشر من قسم المشاريع الهندسية فيها.​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X